الدوري المصريسوق الانتقالات

حصاد ميركاتو بيراميدز في سوق الانتقالات الصيفية 2023

نجحت إدارة نادي بيراميدز برئاسة المدير التنفيذي ممدوح عيد، وبجهود كبيرة من هاني سعيد المدير الرياضي للنادي، وعمرو بسيوني مدير إدارة التعاقدات في ضم العديد من الصفقات المميزة خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية 2023.

إدارة بيراميدز تسعى للظهور بشكل قوي خلال دوري ابطال افريقيا في النسخة القادمة، كما أنها تريد المنافسة بقوة على لقب الدوري المصري الممتاز وكأس مصر.

وتشعر إدارة النادي السماوي، أنها كانت قريبة من تحقيق الألقاب المحلية والقارية، خلال المواسم السابقة، حيث كانت قاب قوسين أو أدني من الفوز بلقب الكونفدرالية لكنها خسرت اللقب لصالح نهضة بركان المغربي في 2020، كما وصل الفريق لنهائي كأس مصر 2022 وخسر أمام الأهلي بهدفين مقابل هدف، ولعب كأس السوبر المصري مؤخرا في الإمارات وخسر البطولة بهدف نظيف.

ولذلك فأن مالك بيراميدز سالم الشامسي، أعطى توصياته للإدارة الحالية بضرورة التحرك بقوة مع البرتغالي جايمي باتشيكو لجلب أبرز الصفقات المحلية، بالإضافة لضم عناصر أجنبية مميزة.

وتعمل إدارة بيراميدز على ضم عناصر شابة أيضا، وقامت مؤخرًا بضم بعض اللاعبين لتدعيم صفوف فريق الشباب، لكنها اتخذت نفس مسار الأهلي في إعارة هؤلاء العناصر من أجل اكتساب الخبرات، والعودة مستقبلا لقيادة الفريق السماوي.

صفقات نادي بيراميدز في الميركاتو الصيفي 2023 جاءت كالتالي:

1- فيستون مايلي:

نجحت إدارة نادي بيراميدز في التعاقد مع المحترف الكونغولي فيستون مايلي قادمًا من نادي يانج أفريكانز التنزاني في صفقة تخطت حاجز المليون و 450 ألف دولار، وفقًا لوسائل الإعلام الإفريقية التي كشفت عن قيمة الصفقة، والإغراءات التي تعرض لها يانج أفريكانز في سبيل ترك اللاعب يرحل عن الفريق خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

الكونغولي - فيستون مايلي بقميص نادي بيراميدز
الكونغولي – فيستون مايلي بقميص نادي بيراميدز

ويبلغ فيستون مايلي من العمر 29 عاما، وسبق له اللعب بقميص فيتا كلوب الكونجولي، قبل الانتقال إلى صفوف يانج أفريكانز التنزاني في صيف 2021، وساهم في وصول يانج أفريكانز إلى نهائي الكونفدرالية، قبل أن يخسر اللقب أمام اتحاد العاصمة الجزائري، كما حصل على جائزة هداف البطولة الأفريقية برصيد 7 أهداف.

شارك مايلي في الدوري الكونغولي مع فيتا كلوب خلال 13 مباراة سجل خلالها 4 أهداف، ثم انتقل إلى الدوري التنزاني وخاض مع يانج أفريكانز 18 مباراة سجل خلالها 14 هدفًا.

شارك مايلي صاحب الـ29 عاما، من قبل في 17 مباراة في دوري أبطال أفريقيا، سجل خلالها 11 هدفًا، وقدم 3 تمريرات حاسمة، وخاض 31 مباراة بكأس الكونفدرالية الأفريقية، سجل خلالها 18 هدفًا وصنع 6 آخرين، كما خاض 7 مباريات دولية مع منتخب بلاده، سجل خلالها هدفًا واحداً، في شباك الجابون في تصفيات كأس الأمم الإفريقية يونيو الماضي.

2- محمد رضا بوبو:

نجحت إدارة بيراميدز في التعاقد مع الموهبة الرائعة محمد رضا بوبو، بعد انسحاب النادي الأهلي من الصفقة، في ظل مغالاة إدارة نادي فيوتشر، وقيامه بطلب مبالغ مالية كبيرة نظير بيع اللاعب.

محمد رضا بوبو بقميص نادي بيراميدز
محمد رضا بوبو بقميص نادي بيراميدز

ووفقا لعدة مصادر فأن الصفقة بلغت قيمتها مليون و500 الف دولار، حصل عليها فيوتشر في مقابل بيع بوبو لصفوف بيراميدز.

ومحمد رضا بوبو من مواليد 10 نوفمبر عام 2000، وبدأ مشواره في صفوف نادي وادي دجلة، قبل أن ينتقل إلى صفوف فيوتشر، وأتم مؤخرا انتقاله إلى بيراميدز، ليبدأ فصلا جديدا في مشواره مع كرة القدم.

ولعب رضا بوبو 139 مباراة في الدوري الممتاز، سجل خلالها 14 هدفا، وصنع 9 أهداف، وكذلك 7 لقاءات في بطولة كأس مصر، سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفين آخرين، كما لعب 8 لقاءات في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وسجل محمد رضا بوبو مشاركته الدولية الأولى يوم 18 يونيو الماضي، بقميص المنتخب المصري الأول، بعدما شارك في ودية جنوب السودان، التي انتهت بفوز الفراعنة بثلاثية دون مقابل.

3- محمود مرعي:

حرصت إدارة بيراميدز على تعزيز الخط الخلفي، بالتعاقد مع محمود مرعي لاعب فريق فيوتشر، دون الكشف عن التفاصيل المالية، لكن يرجح أنها وصلت لمليون دولار.

محمود مرعي بقميص نادي بيراميدز
محمود مرعي بقميص نادي بيراميدز

ومحمود مرعي من مواليد ٢٤ أبريل من عام ١٩٩٨، وبدأ مشواره في قطاع الناشئين بنادي وادي دجلة، قبل أن يلعب مع الفريق الأول، وانتقل إلى فيوتشر عام ٢٠٢١، قبل أن ينجح بيراميدز في ضمه لدعم خط الدفاع.

ولعب مرعي ١٤٥ مباراة في الدوري الممتاز، حيث سجل ٦ أهداف وصنع ٣ أهداف أخرى، ولعب كذلك ١٠ مباريات في بطولة كأس مصر، وشارك في ١٢ مباراة ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية وصنع هدفًا واحدًا.

ومرعي هو أحد العناصر التي تواجدت مع المنتخبات الوطنية بمختلف أعمارها، حيث لعب في صفوف منتخب الناشئين تحت ١٥ عامًا ٥ مباريات، ومع منتخب الشباب تحت ٢٠ عامًا ٣ مباريات، وسجل مرعي مشاركته الدولية الأولى بقميص المنتخب المصري الأول يوم ١٨ يونيو الماضي في ودية جنوب السودان والتي انتهت بفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة.

4- سيف جعفر:

كانت مفاجأة للكثير أن يقرر سيف نجل فاروق جعفر أحد نجوم الزمالك البارزين في عصره الذهبي، ترك القلعة البيضاء النادي الذي تربي بين جدرانه هو ووالده وينتقل لصفوف فريق بيراميدز.

سيف جعفر بقميص نادي بيراميدز
سيف جعفر بقميص نادي بيراميدز

وانضم سيف جعفر لفريق بيراميدز في صفقة مجانية بعد نهاية عقده مع نادي الزمالك، حيث فشلت مساعى إدارة النادي الأبيض السابقة برئاسة مرتضى منصور في الإبقاء على اللاعب الذي رضخ لإغراءات النادي السماوي ووقع عقدا رسميا لمدة ثلاث مواسم قادمة.

وسيف فاروق جعفر هو واحد من أهم المواهب التي ظهرت خلال السنوات الماضية في الكرة المصرية وأظهر إمكانيات رائعة، خلال مشاركاته طوال الفترة الماضية.

واللاعب من مواليد ٥ ديسمبر من عام ١٩٩٩، ويجيد في مركز خط الوسط، ويتميز برؤية ممتازة في التمرير بجانب قدم قوية في التصويب على المرمى، وسبق له اللعب في صفوف ناديي الزمالك وسموحة.

5- يوسف أسامة نبيه:

حسمت إدارة نادي بيراميدز صفقة التعاقد مع يوسف أسامة نبيه نجل مدرب الزمالك السابق، في صفقة مفاجئة للكثيرين، حيث رفض اللاعب الشاب أيضا توقيع عقود التجديد مع نادي الزمالك.

يوسف أسامة نبيه بقميص نادي بيراميدز
يوسف أسامة نبيه بقميص نادي بيراميدز

ورحل يوسف نبيه في صفقة مجانية، ليلتقطه مسئولي نادي بيراميدز، الذين قاموا بالحصول على توقيعه بشكل رسمي لمدة ثلاث مواسم.

يوسف أسامة نبيه من المواهب الشابة في كرة القدم المصرية وهو من مواليد سبتمبر عام ٢٠٠٠ ويبلغ من العمر ٢٢ عاما، ويجيد اللعب في مركز المهاجم والجناح الأيسر. ولعب يوسف من قبل في صفوف أندية انبي وأسوان والزمالك، ويعتبر من أكثر المواهب الشابة التي لفتت الأنظار خلال المواسم الماضية.

6- مهند لاشين:

كان التعاقد مع مهند لاشين، ضمن بروتوكول التعاون بين إداراتي بيراميدز وفيوتشر، والذي شهد 3 صفقات خلال الميركاتو الصيفي بدأت بمهند لاشين ثم محمود مرعي ومحمد رضا بوبو.

ووصلت قيمة الصفقة إلى مليون دولار أمريكي حصل عليها نادي فيوتشر، حيث

ويعتبر مهند لاشين من أهم لاعبي الوسط في كرة القدم المصرية، ولاعب دولي في صفوف المنتخب الوطني الأول، وعودته لبيراميدز بمثابة إضافة كبيرة لخط الوسط.

مهند لاشين بقميص نادي بيراميدز
مهند لاشين بقميص نادي بيراميدز

مهند من مواليد ٢٩ مايو عام ١٩٩٦، وبدأ مشواره في النادي الإسماعيلي، ولعب من قبل في صفوف نادي بيراميدز بمسماه القديم، منذ عام ٢٠١٦، ثم انتقل بعدها إلى طلائع الجيش ثم لمع نجمه مع فيوتشر خلال الموسم الماضي، قبل أن يعود مجددا إلى نادي بيراميدز مرة أخرى.

ولعب مهند لاشين ١٤٧ مباراة في الدوري المصري الممتاز سجل خلالها ٦ أهداف وصنع ٥ أهداف أخرى، ولعب في كأس مصر ١٠ مباريات وصنع هدفا، ولعب كذلك ٩ مباريات في كأس الكونفدرالية الأفريقية وسجل هدفا، كما لعب السوبر المصري مرة واحدة وتوج باللقب مع نادي طلائع الجيش.

وسجل مهند لاشين حضوره الدولي الأول بقميص منتخب مصر يوم ٣٠ سبتمبر ٢٠٢١ في مباراة ليبيريا الودية، ولعب بقميص الفراعنة حتى الآن ١٠ مباريات.

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock