الدوري الإنجليزي

مُحدث.. جدول صفقات ليفربول في الميركاتو الصيفي 2023

تعلم ليفربول من أخطاء الماضي وفتح خزائنه للمدير الرياضي الألماني يورج شمادتك في الميركاتو الصيفي 2023، من أجل توفير احتياجات مواطنه يورجن كلوب.

وسعى كلوب لإحياء خط الوسط بالتحديد والذي كان بمثابة نقطة ضعف واضحة خلال الموسم الماضي 2022/2023، بسبب الإصابات المتكررة للثنائي نابي كيتا وتياجو ألكانتارا، وتراجع مستوى هندرسون وفابينيو.

ووضع ليفربول وكلوب بطل العالم الأرجنتيني ماك أليستر لاعب وسط برايتون كهدف رئيسي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، كما استهدف الموهبة المجرية دومينيك سوبوسلاي من لايبزيج الألماني.

ودخل الريدز في مفاوضات مع نادي نيس الفرنسي للتعاقد مع كيفرين تورام (22 عامًا) قبل أن يقرر الإنسحاب من الصفقة، ويقرر التوجه نحو لاعب وسط فريق ساوثامبتون، روميو لافيا البلجيكي صاحب الـ19 عامًا، وهو يعمل حاليًا على ضمه.

مُحدث.. جدول صفقات ليفربول في الميركاتو الصيفي 2023
روميو لافيا

ولم يظهر ليفربول أي اهتمام بلاعبين في مراكز أخرى في السوق الصيفية الحالية، حيث عوض مؤخرًا رحيل ساديو ماني وروبرتو فيرمينو بالتعاقد مع الهولندي كودي جاكبو والأوروجوياني داروين نونيز.

بينما سيقود فيرجيل فان دايك وإبراهيما كوناتي الخط الدفاعي مع بقية اللاعبين الحاليين، وقد يحدث تطورات في آخر أيام الميركاتو بالتعاقد مع مدافع جديد.

وفشل ليفربول في تحقيق أي لقب الموسم الماضي، واحتل المركز الخامس بالدوري الانجليزي الممتاز، ليغيب عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، ويكتفي بالتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي اليورباليج.

صفقات ليفربول الجديدة في 2023

نجح ليفربول في إنهاء صفقتين حتى الآن في الميركاتو الصيفي، حيث ضم لاعب خط الوسط الدولي الأرجنتيني ماك أليستر (24 عامًا) من برايتون، مقابل 42 مليون يورو.

وتعاقد مع صانع الألعاب الجوكر دومينيك سوبوسلاي (22 عامًا) قادمًا من صفوف لايبزيج الألماني في صفقة قياسية كلفت 70 مليون يورو، كثالث أغلى صفقة في تاريخ الريدز بعد فان دايك (84 مليون يورو) وداروين نونيز (80 مليون يورو).

مُحدث.. جدول صفقات ليفربول في الميركاتو الصيفي 2023
ماك أليستر ودومينيك سوبوسلاي مع مدربهم كلوب

واستعاد الريدز 3 لاعبين كانوا في إعارة خارجية، أبرزهم المدافع الهولندي الشاب سيب فان دين بيرج (21 عامًا) بعد موسم واحد مع نادي شالكة الألماني.

1- ماك أليستر (من برايتون الإنجليزي) – قيمة الصفقة 42 مليون يورو – مدة العقد 5 سنوات.

2- دومينيك سوبوسلاي (من لايبزيج الألماني) – قيمة الصفقة 70 مليون يورو – مدة العقد 5 سنوات.

3- سيب فان دين بيرج (من شالكة الألماني) – عائد من الإعارة.

4- كالفين رامسي (من بريستون الإنجليزي) – عائد من الإعارة – يبلغ من العمر 20 عامًا ويشغل مركز الظهير الأيمن.

5- ريس ويليامز (من أبردين الأسكتلندي) – عائد من الإعارة – يبلغ من العمر 23 عامًا ويشغل مركز قلب الدفاع.

الراحلون عن ليفربول هذا الصيف

بدأت ثورة ليفربول في سوق الانتقالات الصيفية 2023 بإعلان رحيل ثلاثة لاعبين من خط الوسط، بعدما قررت الإدارة عدم تجديد تعاقدهم، في حين أبلغ المهاجم روبرتو فيرمينو الفريق بقرار عدم تجديد عقده.

ورحل الدولي الغيني نابي كيتا (28 عامًا) والإنجليزيين أوكسليد تشامبرلين (29 عامًا) وجيمس ميلنر (37 عامًا)، وغادر البرازيلي آرثر ميلو (26 عامًا) إلى يوفنتوس الإيطالي بعد نهاية إعارته.

ووافق ليفربول على إرسال الشاب البرتغالي فابيو كارفاليو (20 عامًا) إلى لايبزيج الألماني لمدة موسم لاكتساب المزيد من الخبرات، كما أعار الثنائي الشاب كالفين رامسي وريس ويليامز مجددًا.

1- روبرتو فيرمينو (انضم إلى الاهلي السعودي) – مجانًا.

2- جيمس ميلنر (انضم إلى برايتون الإنجليزي) – مجانًا..

3- نابي كيتا (انضم إلى بريمن الألماني) – مجانًا.

4- فابيو كارفاليو (انضم إلى لايبزيج الألماني) – إعارة لمدة موسم واحد.

5- كالفين رامسي (انضم إلى بريستون الإنجليزي) – إعارة لمدة موسم واحد.

6- ريس ويليامز (انضم إلى أبردين الأسكتلندي) – إعارة لمدة موسم واحد.

7- أوكسليد تشامبرلين (بلا فريق حتى الآن) – مجانًا.

8- آرثر ميلو (عاد إلى يوفنتوس الإيطالي) – مجانًا.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock