الدوري السعودي

مُحدث.. جدول صفقات الهلال السعودي في الميركاتو الصيفي 2023

خطف الهلال السعودي الأضواء بصفقات قوية خلال السنوات القليلة الماضية، ولكن الميركاتو الصيفي 2023 سيكون تاريخيًا وغير مسبوق بدعم من صندوق الاستثمار.

ويريد رئيس نادي الهلال فهد بن نافل مواصلة كتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الزعيم، ومواصلة النجاحات بوضع الفريق على طريق البطولات مجددًا، وذلك بمساعدة من المدير الرياضي الإسباني الشاب جوسيب سيفري ألامينوس.

وتم نقل ملكية نادي الهلال إلى صندوق الاستثمار السعودي بجانب النصر والاهلي والاتحاد، من أجل دعمهم ماديًا لإبرام تعاقدات قوية، والارتقاء بالاقتصاد الرياضي لتحقيق رؤية المملكة 2023، وكان يطمح في التعاقد مع الأسطورة ليونيل ميسي كأغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، ولكن البرغوث قرر الانضمام إلى الدوري الأمريكي في الأخير ليلعب مع فريق إنتر ميامي.

ونجح فهد بن نافل وألامينوس في إقناع المدرب البرتغالي خورخي خيسوس بالرحيل عن فنربخشة التركي لقيادة الهلال في ولاية ثانية بداية من الموسم الجديد 2023/2024.

وبعد أن كانت صفقات الزعيم السوبر متمثلة في لوسيانو فييتو وأوديون إيجالو وماتيوس بيريرا وموسى ماريجا وغيرهم، اصبحت الآن في مستوى مغاير تمامًا، إذ يعتبر المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو والإسباني ألفارو موراتا والبرتغالي بيرناردو سيلفا من ضمن الاسماء المرشحة للانضمام إلى كتيبة الموج الأزرق!

وتم طرح العديد من الاسماء الأخرى على طاولة الهلال منهم المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش من فولهام الانجليزي، بالإضافة إلى لاعب روما السابق نيكولو زانيولو، وموهبة ريال مدريد المعار إلى سوسيداد الدولي الياباني تاكيفوسا كوبو.

ووصل طموح الهلال السعودي في سوق الانتقالات إلى النجم العربي المصري محمد صلاح، والبرازيلي نيمار جونيور من أجل تعويض فشل صفقة ليو ميسي.

مُحدث.. جدول صفقات الهلال السعودي في الميركاتو الصيفي 2023
صورة تخيلية للأسطورة ميسي بقميص الهلال السعودي

زعيم القارة الآسيوية حقق لقب وحيد الموسم الماضي 2022/2023 -كأس ملك السعودية- وفشل في الحفاظ على لقب دوري الأبطال بخسارته في النهائي ضد أوراوا الياباني، واحتل المركز الثالث في الدوري السعودي للمحترفين.

ومع الصفقات الجديدة سينافس الهلال على جميع البطولات في الموسم الجديد 2023/2024، وبخاصة دوري أبطال آسيا من أجل التأهل إلى كأس العالم للأندية 2024 ومقارعة أبطال القارة الأوروبية.

صفقات الهلال السعودي الجديدة في 2023

زلزل الهلال السعودي الميركاتو الصيفي بإعلان التعاقد مع 3 صفقات من العيار الثقيل حتى الآن بإجمالي 118 مليون يورو، اثنين من الدوري الانجليزي الممتاز، وواحد من الدوري الايطالي.

وكانت البداية بالتعاقد مع اللاعب الدولي البرتغالي روبن نيفيز (26 عامًا) المتألق مع ولفرهامبتون الإنجليزي، والذي يعتبر من العناصر الأساسية في منتخب بلاده، ومن أشهر وأفضل لاعبي خط الوسط في البريميرليج خلال المواسم الماضية.

وكلف نيفيز نادي الهلال 55 مليون يورو كأغلى صفقة في تاريخ كرة القدم السعودية على الإطلاق، علمًا بأن الزعيم نافس نادي برشلونة الإسباني للتوقيع مع اللاعب.

وضم الهلال المدافع الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي (32 عامًا) من صفوف تشيلسي الإنجليزي مقابل 23 مليون يورو، بينما تعد صفقة لاعب الوسط الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش حديث العالم في الوقت الحالي، وتعاقد معه الزعيم من لاتسيو الإيطالي مقابل 40 مليون يورو.

مُحدث.. جدول صفقات الهلال السعودي في الميركاتو الصيفي 2023
الثلاثي ميلينكوفيتش سافيتش وكوليبالي ونيفيز بقميص الهلال السعودي

1- روبن نيفيز (من ولفرهامبتون الإنجليزي) – قيمة الصفقة 55 مليون يورو – مدة العقد 3 سنوات.

2- كاليدو كوليبالي (من تشيلسي الإنجليزي) – قيمة الصفقة 23 مليون يورو – مدة العقد 3 سنوات.

3- ميلينكوفيتش سافيتش (من لاتسيو الإيطالي) – قيمة الصفقة 40 مليون يورو – مدة العقد 3 سنوات.

4- مالكوم (من زينيت الروسي) – قيمة الصفقة 60 مليون يورو – مدة العقد 4 سنوات.

5- ماتيوس بيريرا (27 عامًا) – برازيلي – جناح أيمن – عائد من الإعارة (الوحدة الإماراتي).

6- سعد الناصر (22 عامًا) – سعودي – صانع ألعاب – عائد من الإعارة (التعاون السعودي).

7- عبدالله رديف (20 عامًا) – سعودي – مهاجم – عائد من الإعارة (التعاون السعودي).

8- تركي المطيري (22 عامًا) – سعودي – مهاجم – عائد من الإعارة (التعاون السعودي).

9- عبدالرحمن العبيد (30 عامًا) – سعودي – ظهير أيسر – عائد من الإعارة (الاتفاق السعودي).

10- حمد العبدان (23 عامًا) – سعودي – صانع ألعاب – عائد من الإعارة (الخليج السعودي).

11- فواز الطريس (26 عامًا) – سعودي – جناح أيسر – عائد من الإعارة (العدالة السعودي).

الراحلون عن الهلال السعودي هذا الصيف

تخلى الهلال السعودي عن ثلاثة لاعبين كانوا من القوام الأساسي للفريق خلال الموسم الماضي، وخسر فيهم أكثر من 15 مليون يورو تقريبًا.

ورحل الأرجنتيني لوسيانو فيتو (29 عامًا) عن الهلال بشكل مجاني بعدما تعاقد معه مقابل 7 ملايين يورو قادمًا من سبورتينج لشبونة البرتغالي، كما غادر مجانًا المهاجم النيجيري أوديون إيجالو (34 عامًا) الذي كلف خزائن الزعيم 3 مليون يورو لصالح نادي الشباب السعودي.

وتحصل الهلال على مليون يورو ونصف تقريبًا نظير بيعه لاعب الوسط الكولومبي جوستافو كويلار (30 عامًا) إلى نادي الشباب السعودي، بعد ان ضمه في 2019 مقابل 7.4 مليون يورو من فلامنجو البرازيلي.

1- لوسيانو فيتو (بلا فريق حتى الآن) – مجانًا.

2- أوديون إيجالو (بلا فريق حتى الآن) – مجانًا.

3- جوستافو كويلار (انضم إلى الشباب السعودي) – قيمة الصفقة 1.38 مليون يورو.

4- عبدالله عطيف (انضم إلى الاهلي السعودي) – مجانًا.

5- حمد العبدان (انضم إلى الخليج السعودي) – مجانًا.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock