الدوري المصري

قائمة وعدد بطولات الأهلي المصري في تاريخه

تعرف مع أكسترا كورة على عدد بطولات النادي الأهلي المصري منذ تأسيسه عام 1907، حيث يتربع المارد الأحمر على عرش أفضل الأندية المصرية، والقطب الأول في البلاد قبل غريمه الزمالك وذلك بأجمالي عدد 143 لقباً بمختلف المسابقات المحلية والقارية.

ويتصدر النادي الاهلي أندية قارة أفريقيا كأكثر الفرق حصداً للبطولات بـ 24 لقب قاري، كما اختير كأفضل نادي أفريقي في القرن العشرين وذلك طبقًا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي أصدره عام 2000.

ويعتبر موسم 1984-1985 واحداً من أفضل المواسم في تاريخ الأهلي حيث سيطر المارد الأحمر علي اللقبين المحليين عندما حسم الدوري والكأس، ثم احتفظ بكأس الكؤوس الأفريقية للمرة الثانية على التوالي ليحرز أول ثلاثية محلية قارية في تاريخ الكرة المصرية.

وشهد عام 2006 موسماً استثنائياً في تاريخ النادي الأهلي من حيث الإنجازات المختلفة، بدءاً ببطولة السوبر المصري، بالَافة الى لقب الدوري المصري بدون هزيمة للمرة الثانية على التوالي، ثم كأس مصر بفوز كبير 3-0 على الزمالك محققاً العلامة الكاملة في البطولات المحلية.

اما على الصعيد القاري فقد حقق الاهلي لقب دوري أبطال إفريقيا بعد هزيمة الصفاقسي التونسي في عقر داره بفضل هدف محمد أبوتريكة هدفاً الذي سيظل محفوظاً في أذهان جماهير القلعة الحمراء، قبل ان ينطلق لليابان ليحصد أول ميدالية برونزية في تاريخ أفريقيا ببطولة كأس العالم للأندية.

كم مرة توج الاهلي بلقب الدوري المصري؟

يُعد الاهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز، حيث حقق اللقب 42 مرة منذ انطلاق البطولة عام 1984، بينما حل وصيفاً 12 مرة، ويبتعد المارد الاحمر بفارق 28 لقب عن أقرب ملاحقيه نادي الزمالك.

كم مرة توج الاهلي ببطولة دوري ابطال افريقيا؟

ينفرد الأهلي المصري بالرقم القياسي كأكثر الأندية تتويجاً ببطولة دوري أبطال إفريقيا بـ 11 لقباً، أولها عام 1982 وآخرها عام 2023 على حساب الوداد المغربي، حيث وصل للنهائي في 6 مناسبات بآخر 7 سنوات.

مشاركات وانجازات الاهلي في كأس العالم للأندية

شارك الاهلي المصري في كأس العالم للأندية 9 مرات، استطاع خلالها ان يحقق الميدالية البرونزية أربع مرات، المرة الاولى كانت في اليابان عام 2005، والثانية كانت في قطر عام 2020، والثالثة في الامارات عام 2021، والرابعة في السعودية عام 2023.

كم مرة توج الاهلي ببطولة كأس مصر؟

توج الاهلي المصري ببطولة كأس مصر 38 مرة، كانت الأولى في عام 1924، واستطاع الفريق الحفاظ على اللقب في أكثر من مرة بشكل متتال، ويعتبر النادي الأكثر فوزاً بهذه البطولة، ويأتي غريمه الزمالك بعده برصيد 28 لقب.

الاهلي المصري بطل افريقيا 2022
الاهلي المصري بطل افريقيا 2022

كم مرة توج الاهلي ببطولة كأس السوبر المصري؟

يعتبر الاهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولة كأس السوبر المصري حيث حقق اللقب 14 مرة، وحل وصيفاً في 4 مناسبات، ويأتي بعده غريمه الزمالك بـ 4 ألقاب.

كم مرة توج الاهلي بكأس السوبر الأفريقي؟

توج الاهلي بلقب كأس السوبر الافريقي 8 مرات كأكثر الأندية تتويجاً في قارة افريقيا وحل وصيفاً مرتين، ويعود اللقب الاول عام 2002.

كم مرة توج الاهلي بكأس الكونفدرالية الأفريقية والكأس الأفروآسيوية؟

توج الاهلي بكأس الكونفدرالية الافريقية مرة واحدة كانت عام 2014 عندما تغلب على سيوي سبورت الإيفواري بنتيجة (1-صفر) على ستاد القاهرة الدولي.

وتوج الاهلي بلقب الكأس الآفروآسيوية مرة واحدة عام 1988 على حساب طوكيو فيردي الياباني بمجموع (4-1) في لقاءي الذهاب والإياب.

كم مرة توج الاهلي بكأس الكؤوس الأفريقية؟

يحمل الاهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس الكؤوس الافريقية (الكونفدرالية حالياً) برصيد 4 ألقاب منهم 3 ألقاب متتالية، علماً بأن البطولة بدأت عام 1975 وأُلغيت عام 2004.

بطولات آخرى توج بها النادي الاهلي المصري

يعتبر الاهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولة كأس السلطان حسين برصيد 7 ألقاب حيث كان أول لقب عام 1923، يليه المصري برصيد 3 ألقاب، ثم السكة الحديد والترسانة والزمالك برصيد لقبين لكل منهم.

كما حقق الأهلي لقب دوري منطقة القاهرة أو دوري القاهرة 15 مرة الذي كان يقام قبل بداية الدوري المصري الممتاز في شكله الحالي، مع تحقيق لقب الجمهورية العربية المتحدة (اتحاد مصر وسوريا) مرة واحدة.

مقالات ذات صلة