أخبار الرياضةالدوري المصري

فيتوريا: ظروف مواجهة سيراليون كانت صعبة.. والشناوي حارس كبير

أكد روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر سعادته بالانتصار على سيراليون بثنائية نظيفة وصدارة مجموعته في تصفيات كأس العالم 2026، مشددًا على أن المواجهة كانت صعبة للغاية.

وقال فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: “لم نلعب بشكل مثالي لكن المهم أننا استطعنا تحقيق الفوز وسجلنا 8 أهداف في أول جولتين من التصفيات وكذلك لم نتلقى أي أهداف وهذه بداية جيدة بالنسبة لنا بعد حصد 6 نقاط”.

اكسترا كورة نيوز

وأضاف مدرب منتخب مصر أن ظروف اللقاء كانت صعبة وغريبة بدءًا من رحلة الطيران الطويلة والمرهقة بالنسبة للاعبين، وكذلك أرضية الملعب من النجيل الصناعي والطقس الحار والرطوبة الحالية، مشددًا على أنها كلها ظروف صعبة بالنسبة للاعبين الذي لم يظهروا كامل قدراتهم الفنية، لكن الأهم كان الفوز وهو ما تحقق في النهاية.

وواصل: “سيراليون منتخب جيد وكان يضغط بقوة في وسط الملعب، ولكن استطاع لاعبو المنتخب المصري قطع الكرات وصناعة هجمات مرتدة وتسجيل هدفين، والأهم هو الفوز بغض النظر عن مُسجل الأهداف سواء تريزيجيه أو لاعب غيره”.

وأكمل: “محمد الشناوي قدم لمنتخب مصر مساعدة كبيرة في المباراة، والمنتخبات الكبرى دائمًا تحتاج للاعب معين من أجل التألق والظهور وقيادة بلاده نحو الانتصار، ولم يعجبني في نهاية المباراة التوقفات الكثيرة واقتحام الملعب بسبب محاولات الجمهور الوصول لمحمد صلاح وهو ما أثر على تركيز اللاعبين”.

منتخب مصر الأول لكرة القدم

وأشاد فيتوريا بمستوى الثنائي محمد الشناوي ومحمود حسن تريزيجيه مؤكدا أنهم من نجوم اللقاء، مؤكدا بأن حارس المنتخب المصري لديه خبرات كبيرة وهو من أفضل اللاعبين في مصر.

وختم فيتوريا حديثه مؤكدا أن منتخب سيراليون قدم مباراة جيدة، لكن منتخب مصر استطاع الفوز في النهاية، مؤكدا في نهاية حديثه أن كل مباراة لها ظروفها الخاصة، وسبق ولعب المنتخب المصري 10 لاعبين في مواجهة الجزائر الودية، واليوم استفاد من طرد لاعب سيراليون وضغط لاعبو الفراعنة بقوة من أجل تسجيل المزيد من الأهداف.

اقرأ ايضا: خاص.. كولر يوافق على ضم جوهرة نيجيريا لتدعيم صفوف الأهلي في يناير

مقالات ذات صلة