أخبار الرياضةسوق الانتقالات

الشناوي يفاجئ الخطيب ويطلب تعويضه بـ22 مليون سنويًا لتجديد عقده مع الأهلي

فاجئ محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محمود الخطيب رئيس النادي والمفوض بالإشراف على قطاع كرة القدم، بطلبه الحصول على مبلغ مالي كبير نظير تجديد عقده حتى نهاية الموسم الرياضي 2026 – 2027.

ويتبقى في عقد محمد الشناوي مع الأهلي موسمًا آخر بخلاف الموسم الحالي، لكن إدارة القلعة الحمراء تريد تعديل عقده ماليًا وترضيته، خصوصًا بعدما رفض اللاعب عروضًا في وقت سابق من ناديي النصر والأهلي السعوديين، كما رفض عرضًا آخر من فريق ويجان الإنجليزي.

اكسترا كورة نيوز

الأهلي ينوي تمديد عقد محمد الشناوي والذي يعتبره مجلس الإدارة، واحدًا من العناصر الأساسية حاليا وأحد قادة الفريق الأحمر، بالإضافة إلى أن هناك مخطط للاستفادة منه مستقبلًا، كواحد من الكوادر الإدارية المميزة داخل القلعة الحمراء.

الشناوي يطالب بتعويضه عن عروض الخليج

وقال مصدر داخل النادي الأهلي، أن الشناوي يريد تعويضه ماليًا وطلب من محمود الخطيب بشكل رسمي ذلك، خصوصا بعدما رفض عدة عروض من أجل البقاء داخل الفريق الأحمر خلال الصيف الماضي.

وأكد المصدر: “الشناوي طلب الحصول على (22 مليون جنيه) سنويًا، ليصبح أعلى لاعب من حيث الراتب السنوي، بينما عرض أمير توفيق مدير التعاقدات والمكلف بملف تجديد عقد الحارس (17 مليون فقط)، ورغم ترحيب حارس مرمى الأهلي بالبقاء لكنه يريد الحصول على أكبر قدر من الأموال نظرًا لعدة أسباب يراها عادلة من وجهة نظره”.

محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي
محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي

وأوضح: “الأسباب العادلة من وجهة نظر الشناوي أنه ضحى بملايين الدولارات من الأندية السعودية وقرر البقاء مع النادي الأهلي، كما أنه يرى أن تجديد عقده حتى 2027 قد يكون الأخير في مسيرته، ويريد تأمين مستقبله، خصوصًا أنه مع نهاية هذا العقد سيكون قد قارب على الـ39 عامًا”.

وأكمل: “إدارة الأهلي تقدر تضحيات الشناوي وهناك طرق آخرى لتعويضه ماليًا، ولكن قد لا يشمل ذلك رفع راتبه إلى 22 مليون جنيه في الموسم، قد يتم التوصل لاتفاق بتقاضيه المبلغ المعروض عليه “17 مليون جنيه” مع زيادة حصته في الإعلانات الخاصة برعاة النادي”.

وأشار إلى أنه من ضمن الأمور الآخرى التي سيتم مراعاتها في تجديد عقد محمد الشناوي، هي الموافقة على مشاركته في إعلانات من خارج رعاة النادي بالإضافة لإلغاء بند نسبة النادي من تواجده في أي إعلانات، وكذلك إلغاء نفس النسبة من جراء ظهوره في أي برنامج تليفزيوني مستقبلًا.

وختم: “سيتم حسم ملف تجديد عقد محمد الشناوي قريبًا، ولا يوجد أي خلافات معه، والنادي الأهلي يقدر مطالب اللاعبين المالية، والأمور تكون في طور التفاوض دائمًا عند تجديد عقد أي لاعب”.

مقالات ذات صلة