أخبار الرياضةبث مباشر

جدول ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم

تعرف مع “إكسترا كورة” على جدول ترتيب مجموعة منتخب مصر لكرة القدم في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

يتواجد المنتخب المصري في المجموعة الأولى “A” بتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، والتي تُعد من المجموعات متوسطة المستوى في النظام الجديد للتصفيات.

يُنافس رفاق محمد صلاح منتخبات “غينيا بيساو وبوركينا فاسو وإثيوبيا وسيراليون وجيبوتي” على ورقة العبور المباشر إلى النهائيات، وتصب كافة الترشيحات لصالح مصر بسبب تفوقها التاريخي والفني على جميع المنافسين.

انطلق المشوار المصري بفوز كاسح على جيبوتي في الجولة الأولى بنتيجة 6-0، وسجل محمد صلاح سوبر هاتريك ليصبح الهداف التاريخي لمصر في تاريخ مشاركاتها بالتصفيات.

واستفاد فريق المدرب البرتغالي روي فيتوريا من سقوط بوركينا فاسو في فخ التعادل على ملعبها أمام غينيا بيساو، وتعادل إثيوبيا مع ضيفتها سيراليون، ليعتلي صدارة المجموعة A من الجولة الأولى، برصيد 3 نقاط مع فارق كبير من الأهداف.

ولعبت مصر الجولة الثانية على ملعب سيراليون وفازت بنتيجة 0-2، يوم 19 نوفمبر 2023، وواصل محمد صلاح تألقه الملفت بصناعة هدف والمشاركة في صناعة هدف آخر، كما أبدع محمود تريزيجيه في تسجيل الثنائية.

وبعد فترة التوقف الطويلة بسبب كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار، سيستأنف الفريق المصري مواجهاته بلقاءين ضد بوركينا فاسو وغينيا بيساو يومي 5 و8 يونيو 2024.

وبعد 9 أشهر من التوقف ستواصل مصر مشوار التصفيات بلعب مباراتين في مارس 2025 ضد إثيوبيا وسيراليون، وخلال شهري سبتمبر وأكتوبر سوف تلعب مصر 4 مواجهات أمام منتخبات إثيوبيا وبوركينا فاسو وجيبوتي وغينيا بيساو.

ويأمل الجمهور المصري في عودة البلاد إلى كأس العالم بعد الغياب عن نسخة 2022 في قطر، بسبب الفشل في هزيمة السنغال في المباراة الفاصلة المنتهية لصالح رفاق ساديو ماني بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

ترتيب مجموعة منتخب مصر

الفريق

عدد النقاط

فارق الأهداف

منتخب مصر

6

8

منتخب بوركينا فاسو

4

3

منتخب غينيا بيساو

4

1

منتخب سيراليون

1

-2

منتخب إثيوبيا

1

-3

منتخب جيبوتي

0

-7

ما هو نظام تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم؟

ينص نظام تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، على مشاركة جميع منتخبات القارة الـ 54 في مرحلة دور المجموعات بشكل مباشر، بحيث يتم تقسيمهم على 9 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات من جميع المستويات.

ويخوض كل منتخب في التصفيات 10 مباريات بنظام الذهاب والإياب في الفترة من (نوفمبر 2023 إلى أكتوبر 2025).

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 9 منتخبات أفريقية ممن تصدروا المجموعات الـ 9، وينتقل أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني في دور المجموعات إلى لعب دوري مصغر يتأهل منه المتصدر إلى المحلق العالمي للعب لقاء فاصل من ذهاب وإياب لحسم التأهل، ما سيعطي إفريقيا فرصة التواجد بـ 10 منتخبات.

قم بتحديث هذه الصفحة بعد انتهاء المباريات

اقرأ التالي: جدول ترتيب مجموعة السودان في تصفيات كأس العالم

آخر تحديث يوم الثلاثاء 21/11/2023

مقالات ذات صلة