بث مباشر

نتيجة مباراة السنغال وغينيا في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة مباراة منتخب السنغال ضد منتخب غينيا في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسخة الـ 34 المُقامة في كوت ديفوار.

بلغت السنغال حاملة اللقب دور الـ 16 بعدما حسمت صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة بفوزها على غينيا بنتيجة (2-صفر) مساء اليوم الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وبذات المجموعة انتزع المنتخب الكاميروني وصافة المجموعة عقب انتصاره المثير في الوقت القاتل على جامبيا بنتيجة (3-2) ليلحق بدوره بركب المتأهلين، بفارق الأهداف المسجلة عن غينيا التي بدورها ضمنت تأهلها كأحد أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث نظراً لحصدها 4 نقاط.

بعد ان غابت الاهداف عن الشوط الأول، نجح المنتخب السنغالي من افتتاح اهداف المباراة في الدقيقة 61 عن طريق اللاعب (عبدالله سيك)، قبل أن يضاعف النتيجة لاعب نادي أولمبيك مارسيليا البديل (إليمان نداي) عند الدقيقة 90.

جاءت تشكيلة السنغال اليوم: حراسة المرمى: إدوارد ميندي.خط الدفاع: كريبين دياتا، كاليدو كوليبالي، عبدالله سيك، إسماعيل جاكوبس.خط الوسط: نامباليس ميندي، بابي سار، باب غايي.الهجوم: إسماعيلا سار، حبيب ديالو، ساديو ماني.

انطلقت مباراة السنغال وغينيا في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة، الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، ونقل بث مباشر اللقاء عبر قناة بي إن سبورتس القطرية beIN Sports HD 1 Max بصوت المعلق الرياضي المغربي (جواد بدة).

وضمن “أسود التيرانجا” التأهل لدور الـ 16 بعد فوزين كبيرين على غامبيا (3-0) في المباراة الافتتاجية وبالجولة الثانية على الكاميرون (3-1) لكنها اثبتت أحقيتها في صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة بعد الفوز على بغينيا المجتهدة (4 نقاط) من تعادل مع الكاميرون (1-1) وفوز على غامبيا (1-صفر).

وتسعى السنغال لاستغلال توهج جيلها الذهبي الحالي لإضافة ثاني نجماتها في البطولة القارية التي خضعت لها أخيراً مطلع 2022.

ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المنتخبات الحاصلة على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، ويلحق بهم أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث.

يذكر ان آخر مواجهة جمعت السنغال وغينيا تعود لعام 2022 في دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، وانتهى اللقاء بينهما بنتيجة التعادل السلبي على ملعب كويكونغ ستاديوم في مدينة بافوسام الكاميرونية.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock