أخبار الرياضة

جدول ترتيب مجموعة منتخب السنغال في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع موقع “إكسترا كورة” على جدول ترتيب مجموعة منتخب السنغال في بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2023 بنسختها الـ34، والمقامة حاليًا في كوت ديفوار.

بلغت السنغال حاملة اللقب دور الـ 16 بعدما حسمت صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة بفوزها على غينيا بنتيجة (2-صفر) الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ويتواجد منتخب السنغال ضمن المجموعة الثالثة (C)، والتي تضم منتخبات الكاميرون وغينيا وجامبيا، وافتتحت مباريات الجولة الأولى في هذه المجموعة بانتصار قوي من جانب المنتخب السنغالي على جامبيا بثلاثية نظيفة سجلها بابا جاي ولامين كامارا (هدفين).

وفي المباراة الثانية في نفس المجموعة، سقط المنتخب الكاميروني في فخ التعادل الإيجابي أمام غينيا، بنتيجة 1-1، بعدما تقدم المنتخب الغيني في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول بهدف سجله محمد بايو، ونجحت الكاميرون في إدراك التعادل عن طريق فرانك ماجري.

وفي الجولة الثانية حسم أسود التيرانجا تأهلهم الى ثمن النهائي بفوز مستحق على الكاميرون بنتيجة (3-1)، في حين انتصرت غينيا المجتهدة على جامبيا (1-صفر) وانتزعت الوصافة قبل الجولة الأخيرة.

ويُعد المنتخب السنغالي (حامل لقب أمم إفريقيا في النسخة الماضية) واحدًا من أقوى المنتخبات على مستوى القارة السمراء حاليًا، ومرشح بارز وبقوة للاحتفاظ بالبطولة، كونه يضم العديد من العناصر المميزة في جميع الخطوط، تحت قيادة المدرب الشهير أليو سيسيه.

ويضم المنتخب السنغالي عناصر قوية بقيادة الحارس إدوارد ميندي، والرباعي الدفاعي بده ديالو وكاليدو كوليبالي وموسى نياخاتي وإسماعيل جاكوبس، ونجوم الوسط كريبين دياتا، بابي جاي، لامين كامارا، بالإضافة إلى خط هجومي ناري مكون من إسماعيلا سار وساديو ماني وحبيب ديالو.

ويسعى أسود داكار إلى خطف بطاقة التأهل من أنياب الكاميرون، والصعود إلى دور الستة عشر من منافسات أمم إفريقيا، لمواصلة مشواره نحو المنافسة بقوة على الاحتفاظ بلقب البطولة.

واختتمت منافسات المجموعة، بفوز السنغال أمام غينيا بنتيجة (2-صفر)، وايضاً فوز الكاميرون الوصيفة على جامبيا بنتيجة (3-2).

جدول ترتيب مجموعة السنغال

الفريق عدد النقاط فارق الأهداف
السنغال 9 نقاط (لعب 3) 7
الكاميرون 4 نقاط (لعب 3) -1
غينيا 4 نقاط (لعب 3) -2
غامبيا 0 نقاط (لعب 3) -5

وودعت السنغال من دور الـ 16 بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام المضيفة ساحل العاج المترنحة بعد الصعود الى ثمن النهائي بشق الأنفس على ملعب شارل كونان باني في ياموسوكرو، مساء الاثنين 29 يناير 2024.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock