أخبار الرياضة

تنس.. ألكاراز يحجز مكانه في الدور الرابع من رولان جاروس على حساب كوردا

حجز الإسباني كارلوس ألكاراز مكانه في الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان جاروس، وذلك على حساب الأمريكي سيباستيان كوردا، اليوم الجمعة 31 مايو 2024.

وضرب ألكاراز بقوة وفاز على سيباستيان كوردا المصنف الـ 28 عالمياً، بثلاث مجموعات دون رد (6-4، 7-6، و6-3)، في المباراة التي استغرقت ساعتان و42 دقيقة على أرضية كورت فيليب شاترييه.

اكسترا كورة نيوز

وقدم النجم الإسباني المصنف الثالث عالمياً عروضاً أقل من المتوسط في المباراتين السابقتين بالدور الأول والثاني من رولان جاروس، ويرجع ذلك خوفاً من تفاقم الإصابة المحتملة والتي لحقت به على الملاعب الرملية، ولكنه ظهر اليوم بشكل مغاير تماماً هو الأفضل له على منذ أشهر.

وصعد ألكاراز إلى الدور الرابع “ربع النهائي”، لمواجهة الفائز من الأمريكي بن شيلتون المصنف الـ 15 عالمياً والكندي فيلكس أوجر الياسيم (مصنف 21).

يذكر أن النجم الإسباني صاحب الـ 21 عاماً خسر 10 مباريات فقط على الملاعب الرملية منذ بداية عام 2022، وكانت أولها أمام سيباستيان كوردا في الجولة الافتتاحية لبطولة مونت كارلو ماسترز، وحقق بعدها ألكاراز 3 انتصارات على الأمريكي.

وعانى ألكاراز المصنف الثالث عالمياً من أربع مفاجآت في زياراته الأربع السابقة لبطولة رولان جاروس، مع حدوث إحدى تلك المفاجآت في الدور الثالث بنسخة 2021، عندما تفوق عليه “جان لينارد شتروف” بثلاث مجموعات دون رد.

مقالات ذات صلة