بث مباشر

نتيجة مباراة السنغال والكاميرون في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب السنغال ضد الكاميرون في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسخة الـ 34 المُقامة في كوت ديفوار.

ترشح حامل اللقب منتخب السنغال إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بعد الفوز على الكاميرون بنتيجة (3-1)، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة 19 يناير 2024، على ملعب شارليس كونان باني بالعاصمة ياموسوكرو، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة التي تضم ايضاً غامبيا وغينيا.

وسجل اهداف انتصار السنغال على الكاميرون اليوم، إسماعيلا سار في الدقيقة 16 وحبيب ديالو في الدقيقة 71 وساديو ماني في الدقيقة 90+5، فيما سجل “جان شارل كاستيليتو” هدف الأسود الوحيد.

ورفع المنتخب السنغالي رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين في صدارة ترتيب المجموعة، فيما تجمد رصيد الكاميرون عند نقطة واحدة، متساوياً مع غينيا الذي يواجه غامبيا الليلة.

ويُنهي منتخب السنغال دور المجموعات بمواجهة غينيا يوم الثلاثاء 23 يناير الجاري، ويلتقي في اليوم ذاته الكاميرون ضد غامبيا في مباراة حاسمة على بطاقة التأهل الثانية.

وأدار قمة السنغال والكاميرون الحكم السوداني “محمود إسماعيل”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الرابعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت غرينتش.

وبدأ حامل اللقب منتخب السنغال مشواره بفوز مريح إلى حد ما على غامبيا بنتيجة (3-0)، بعد فشل مرشحين كبار آخرين مثل نيجيريا ومصر وغانا والجزائر في تحقيق الانتصارات في الجولة الأولى.

وأدى فوز السنغال على غامبيا إلى تمديد سلسلة نتائجه الإيجابية مع المدرب الوطني أليو سيسيه في كأس الأمم الإفريقية إلى ثماني مباريات، حيث حقق 6 انتصارات وتعادل في مباراتين.

من جانبه دخل منتخب الكاميرون المواجهة بقيادة المدرب الوطني سونج مع انضمام الحارس أندريه أونانا وعينه على تحقيق الانتصار بعد التعادل المخيب في الجولة الأولى مع غينيا بهدفٍ لمثله.

في حين استهدف المنتخب السنغالي تحقيق الفوز والثأر من بطل نسخة 2017 منتخب الكاميرون الذي أطاح بأسود التيرانجا في طريقه لرفع الكأس في ذلك الوقت.

والتقى المنتخبان الأفريقيان الكبيران مع بعضهما البعض مرة واحدة فقط منذ تلك المباراة عندما فازت السنغال (1-0) في أكتوبر 2023، وضمن له الانتصار اليوم التأهل إلى دور ثمن النهائي والوصول لفوزين متتاليين على الكاميرون للمرة الأولى منذ الستينيات.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock