بث مباشر

نتيجة مباراة السنغال وغامبيا في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب السنغال ضد غامبيا في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسخة الـ 34 المُقامة في كوت ديفوار.

برهن منتخب السنغال على جاهزيته في حملة الدفاع عن لقبه عندما فاز على جاره منتخب غامبيا بنتيجة (3-0) في المباراة التي أقيمت اليوم الاثنين 15 يناير 2024 على أرضية ملعب شارليس كونان بانير، بالجولة الأولى للمجموعة الثالثة التي تضم ايضاً الكاميرون وغينيا.

وسجل اهداف الانتصار للسنغال أمام غامبيا اليوم، لاعب مارسيليا الفرنسي “باب غايي” في الدقيقة الرابعة، وهدفين للاعب خط الوسط الموهوب لامين كامارا المحترف في ميتز الفرنسي عند الدقيقتين 52 و86.

وارتقى منتخب السنغال إلى صدارة ترتيب المجموعة بشكل مؤقت، لحين التعرف على نتيجة المباراة الثانية بين الكاميرون وغينيا والمقررة اليوم على نفس الملعب في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السابعة بتوقيت القاهرة.

وبدأت مباراة السنغال وغامبيا، في تمام الساعة 16:00 بتوقيت القاهرة، 17:00 بتوقيت مكة المكرمة، 14:00 بتوقيت غرينتش، بصافرة من الحكم المغربي “رضوان جيد”.

وتطلع المدرب “أليو سيسيه” إلى تحقيق بداية مميزة في هذه النسخة مع منتخب السنغال بحصد العلامة الكاملة في دور المجموعات، بعدما اكتفى بـ 5 نقاط وهدف واحد فقط في النسخة الماضية من المسابقة بتعادلين وانتصار وحيد.

ونجحت 3 منتخبات فقط في تاريخ كأس الأمم الأفريقية في الدفاع عن اللقب في النسخة التالية، وتأمل السنغال أن تصبح الرابعة في تحقيق هذا الإنجاز.

وعلى النقيض، دخل منتخب غامبيا هذه المواجهة وهو في وضع غير مؤاتٍ بعد أن اضطرت طائرتها المتجهة إلى كوت ديفوار إلى العودة في منتصف الرحلة بسبب نقص الأكسجين شبه المميت. وصرح المدرب “توم سانتفيت” أن اللاعبين متأثرين للغاية على المستوى الذهني، وليسوا مستعدين للتدريب، ناهيك عن خوض مباراة.

وكانت الفرصة الأولى في اللقاء من نصيب غامبيا بتصويبة من موسى بارو بعد مرور 48 ثانية فقط على انطلاقة المباراة، كادت تفاجئ الحارس إدوارد ميندي الذي تصدى لها بصعوبة.

وجاء الرد السريع من السنغال بتسجيل هدف تقدم الأول في الدقيقة الرابعة، بعدما هيأ ساديو ماني كرة إلى باب غايي في مواجهة المرمى داخل المنطقة ليصوبها بيسراه بعيدة عن متناول الحارس.

وانقطع البث عن اللقاء من المصدر منذ الدقيقة 20 وحتى نهاية الشوط الأول، وأظهرت الاحصائيات تعرض لاعب غامبيا إيبو أدامز للطرد بالبطاقة الحمراء في الوقت الضائع 45+8

ورغم النقص العددي كان منتخب غامبيا قريب من تعديل النتيجة مع بداية الشوط الثاني وعودة البث مجدداً، ولكن متابعة المهاجم لكرة مرتدة من ميندي داخل المنطقة لم تكن موفقة ليسددها أعلى من العارضة بغرابة شديدة في الدقيقة 48.

وتكرر سيناريو الشوط الأول، فبعد فرصة وتهديد غامبيا ردت السنغال بتسجيل الهدف الثاني بعدها مباشرة في الدقيقة 52 بتصويبة أرضية قوية من لاعب الوسط لامين كامارا، وعاد اللاعب ذاته ليضيف الهدف الشخصي الثاني والثالث لأسود التيرانجا في الدقيقة 86 بتسديدة رائعة ملتفة من على قوس منطقة الجزاء.

وسيحاول منتخب غامبيا تشريف شعبه والتعويض في الجولة الثانية، بعد الظهور المميز في النسخة الماضية، حيث ودع من الدور ربع النهائي، ولم تتلق شباكه سوى هدف واحد ولم يخسروا في دور المجموعات بانتصارين وتعادل.

ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المنتخبات الحاصلة على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، ويلحق بهم أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث.

ونقل بث مباشر السنغال وغامبيا على الناقل الحصري في الشرق الأوسط قنوات بي إن سبورتس القطرية beIN Sports HD 1 Max، بصوت المعلق المصري “علي محمد علي”.

تاريخ مواجهات السنغال وغامبيا

التقى منتخبا السنغال وغامبيا في 4 مباريات رسمية سابقة، مباراتين في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2004، وحقق خلالها أسود التيرانجا انتصارهم الوحيد بنتيجة (3-1)، فيما انتهت المواجهة الثانية بنتيجة التعادل (0-0).

وتواجه منتخب السنغال مع غامبيا في مباراتين بتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2010، وفشل في تحقيق الانتصار حيث تعادلا ذهاباً (0-0)، وإياباً بنتيجة (1-1).

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock