الدوري الاسباني

جيرونا ينتزع صدارة الليغا بفوز مُفاجئ على برشلونة

انتزع جيرونا الصدارة عقب فوزه المستحق أمام جاره ومضيفه برشلونة بنتيجة (4-2) على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، ضمن مباريات اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023، في الجولة 16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويقدم جيرونا الصاعد إلى الدرجة الأولى موسماً رائعاً حتى الآن في الدوري الإسباني حيث يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 41 نقطة، متفوقاً  بفارق نقطتين عن ريال مدريد بعد تعادله مع ريال بيتيس أمس السبت بذات الجولة.

على الجانب الآخر، خاض برشلونة المواجهة منتشياً من فوزه الصعب على أتلتيكو مدريد الرابع، بهدف البرتغالي جواو فيليكس المعار من أتلتيكو بالذات بعد قدومه عام 2019، وبعد هزيمته اليوم ابتعد عن المنافسة على الصدارة بشكل مؤقت حيث يتواجد في المركز الثالث برصيد 34 نقطة.

انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم جيرونا بهدفين مقابل هدف تقدم الضيوف عند الدقيقة 12 عبر اللاعب الاوكراني أرتم دوبياك بصناعة من مواطنه فيكتور تسيجانكوف.

سريعا تدارك برشلونة هدف التعادل في الدقيقة 19 عن طريق المهاجم البولندي ليفاندوفسكي بصناعة من البرازيلي رافينيا.

وبعد ضغط قوي من جانب فريق جيرونا نجح الشاب الإسباني ميجيل جوتيريز 22 سنة من تسجيل الهدف الثاني بعدما توغل من الناحية اليسرى بكل ثقة وأطلق قذيفة يسارية داخل الشباك.

دخل برشلونة الشوط الثاني باحثاً عن العودة الى أجواء اللقاء وكان قريباً من تحقيق مبتغاه بتسديدة بعيدة من الهولندي فرنكي دي يونغ، لكن الحارس غاتسانيغا كان على الموعد لإنقاذ فريقه في الدقيقة 51.

حاول تشافي تدارك الموقف فزج بالثلاثي فيران توريس ولامين جمال وأليكس بالدي ما أنعش الفريق الذي وكان قريباً من إدراك التعادل عبر الألماني إيلكاي غوندوغان لكن محاولته مرت قريبة من القائم الأيسر (68).

احتفال لاعبو جيرونا بالفوز على برشلونة
احتفال لاعبو جيرونا بالفوز على برشلونة

ووجه جيرونا الضربة القاضية لجاره عندما أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 80 عبر البديل فاليري إسترادا بعدما وصلته الكرة من تمريرة رأسية للبديل الآخر الأوروغوياني كريستيان ستواني.

ورغم نجاح غوندوغان في تقليص الفارق بعد تمريرة من فيران توريس (2+90)، صمد جيرونا أمام الضغط ورد بالهدف الرابع القاضي الذي سجله ستواني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عندما استغل كرة عرضية من غوتييريس، فوضعها في الشباك من زاوية صعبة بمساعدة من المدافع البرتغالي جواو كانسيلو.

ودخل فريق المدرب ميتشل مواجهة اليوم بدون نجمه الفنزويلي المصاب يانخل هيريرا بعد إصابته بتمزق قي الفخذ الأيمن سيبعده ستة أسابيع.

اقرأ التالي: في تطور جديد..برشلونة متهم بالرشوة في قضية نيجريرا

وافتقد اليوم فريق المدرب تشافي هيرنانديز حارسه الألماني الدولي مارك-أندري تير شتيغن الذي سيخضع لجراحة في ظهره ستبعده نحو شهرين. وفي غيابه أمام أتلتيكو، حمل ألوان النادي الكاتالوني إينياكي بينيا.

تشكيلة برشلونة الأساسية: إنياكي بينا – جوليس كوندي – رونالد أراوجو – اندرياس كريستنسن – جواو كانسيلو – فرينكي دي يونج – ايلكاي جوندوجان – بيدري جونزاليس – رافينها دياز – روبرت ليفاندوفسكي – جواو فيليكس.

تشكيلة جيرونا الأساسية: باولو جازانيجا – إريك جارسيا – دافيد لوبيز – دالي بليند – فيكتور تسيجانكوف – يان كوتو – أليكس جارسيا – ميجيل جوتيريز – ايفان مارتن – أرتم دوبياك – سافيو موريرا.

تعرف على: أرقام وعدد بطولات برشلونة الاسباني طوال تاريخه

تعرف على: قائمة رواتب لاعبي برشلونة هذا الموسم

تعرف على: مُحدث.. جدول صفقات برشلونة في الميركاتو الصيفي 2023

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock