الدوري الاسباني

فيليكس يقود برشلونة لهزيمة أتلتيكو مدريد في سهرة مثيرة بالليغا

حقق برشلونة فوزاً ثميناً أمام ضيفه أتلتيكو مدريد في قمة مباريات اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، ضمن إطار منافسات الجولة 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأحرز المهاجم البرتغالي، المعار لبرشلونة “جواو فيليكس” هدف الفوز في الدقيقة 28 بلمسة رائعة لتمر الكرة من فوق حارس المرمى يان أوبلاك عقب هجمة مرتدة.

وتماسك أصحاب الأرض أمام الضغط المتواصل لفريق المدرب دييجو سيميوني ليخرج برشلونة بالانتصار.

وشهدت المباراة تألق الحارس الشاب إيناكي بينا (24 عاما) الذي وقف بين الخشبات الثلاث بدلا من الالماني مارك أندري تير شتيغن المصاب، بتصديه للعديد من الفرص الخطيرة لأتلتيكو.

ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 34 نقطة، ليتقدم على أتليتيكو مدريد في الترتيب، لكنه يتراجع بفارق أربع نقاط خلف ثنائي الصدارة ريال مدريد وجيرونا، ومع تبقي مباراة مؤجلة له، يحتل أتليتيكو المركز الرابع برصيد 31 نقطة.

أقيمت قمة مباريات اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023 بين برشلونة وأتلتيكو مدريد ضمن الجولة 15 من الدوري الإسباني “لاليغا” على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي.

ودخل بطل إسبانيا مواجهة اليوم متخلفا بفارق سبع نقاط عن المتصدر ريال مدريد ووصيفه جيرونا (38 نقطة لكل منهما)، وبينما يتساوى مع أتلتيكو مدريد، فإن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني لديه مباراة مؤجلة.

كان برشلونة هو الفريق الوحيد بخلاف الثنائي الرائد الذي خسر مباراة واحدة فقط في الدوري الإسباني هذا الموسم (فاز 9، تعادل 4)، لكن التعادلات كانت سببًا في سقوطه. وجاء هدفهم الرابع في الجولة الأخيرة على ملعب رايو فايكانو (1-1)، بفضل هدف متأخر.

وأمل تشافي هيرنانديز في أن يساعد هدف الفوز الذي سجله فيليكس والوصول إلى الدور التالي في دوري أبطال أوروبا على تغيير الأداء، وقال بعد الفوز القاري “أعتقد أننا سيطرنا على اللعب، سيطرنا على المباراة، وأصر على أن الشوط الثاني هو المسار الذي يجب أن نتبعه، وآمل في أن يكون نقطة تحوّل”.

من ناحيته، كان يسعى أتلتيكو مدريد لمتابعة سلسلة انتصاراته حيث فاز في مبارياته الاربع الأخيرة في مختلف المسابقات.

تعرف على: أرقام وعدد بطولات برشلونة الاسباني طوال تاريخه

تعرف على: من هم وكم مرة فاز لاعبي برشلونة بالكرة الذهبية؟

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock