الدوري الاسباني

مُحدث.. جدول صفقات ريال مدريد في الميركاتو الصيفي 2023

وقف ريال مدريد على نواقص التشكيلة الأساسية ودكة البدلاء في الموسم الماضي 2022، وحدد أهدافه بوضوح في الميركاتو الصيفي 2023.

وترى جماهير النادي الملكي أن الموسم الماضي كان مخيبًا للآمال تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وذلك رغم تحقيقه 3 ألقاب (كأس العالم للأندية، كأس السوبر الإسباني، كأس ملك إسبانيا).

وبدأ ريال مدريد موسم 2022/2023 بشكل جيد وفاز بكأس السوبر الأوروبي على حساب آينتراخت فرانكفورت الألماني في أغسطس 2022، وتصدر الدوري الإسباني لعدة أسابيع بتحقيقه العلامة الكاملة بالانتصار في أول 6 جولات، مع 9 نقاط من 3 مباريات في مجموعات دوري أبطال أوروبا.

واهتزت ثقة الفريق الأبيض بتعادل أمام أوساسونا في اللاليجا، وتعادل آخر مع شاختار الأوكراني في الجولة الرابعة من التشامبيونزليج، قبل أن يستفيق وينتصر على برشلونة في الكلاسيكو بالجولة التاسعة في الدوري الاسباني.

ريال مدريد ومرحلة الشك

عادت مرحلة الشك تساور رجال المدرب كارلو أنشيلوتي بهزيمة امام لايبزيج الألماني في الجولة الخامسة من مجموعات دوري الأبطال، ثم تعادل مع جيرونا في الدوري بالجولة 12 وخسارة جديدة هي الأولى أمام رايو فاييكانو في الجولة 13 فقَدَ على إثرها صدارة الترتيب لصالح برشلونة.

ومن بعدها تشبث البرسا ومدربه تشافي هيرنانديز بيده وأسنانه في صدارة الدوري الإسباني، وبدأت آمال ريال مدريد تنخفض بشأن الحفاظ على اللقب وخسره قبل أربع جولات من نهايته، وأصبح مطالب بالتركيز على دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا.

وبالفعل حقق ريال مدريد لقب كأس الملك بعد مشوار ماراثوني وإقصائه فياريال وأتلتيكو مدريد وبرشلونة قبل الفوز في النهائي على أوساسونا، وذهب ريال مدريد بعيدًا في دوري الأبطال وصعد إلى نصف النهائي ليصطدم بأقوى منظومة هجومية ودفاعية في أوروبا آنذاك فريق مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا.

ولقن مان سيتي ومدربه جوارديولا ريال مدريد أنشيلوتي درسًا قاسيًا في الإياب وفاز عليه برباعية نظيفة كشفت هشاشة عناصر النادي الملكي واحتياجه لتدعيم صفوفه في سوق الانتقالات الصيفية 2023، بل والتفكير في إقالة المدرب الإيطالي.

ولكن إدارة فلورنتينو بيريز قررت الإبقاء على أنشيلوتي، مع دخول الميركاتو الصيفي 2023 بكل ثقلها، استعدادًا للمنافسة على أهم بطولتين في موسم 2023/2024، الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وبعدها كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني، أما كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي لن ينافس فيهما الفريق لعدم تأهله.

مُحدث.. جدول صفقات ريال مدريد في الميركاتو الصيفي 2023
هزيمة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي في 2023 – فينيسيوس جونيور

ويتحكم الرئيس فلورنتينو بيريز في صفقات ريال مدريد في الميركاتو الصيفي 2023 مع المدير الرياضي إيميليو بوتراجينيو، وبنسبة أقل بكثير للمدرب كارلو أنشيلوتي، ولا يجب نسيان دور رئيس الكشافة في النادي جوني كالافات صائد مواهب النادي الملكي وقائد مشروع إعادة البناء.

صفقات ريال مدريد الجديدة في 2023

افتتح ريال مدريد صفقاته في الميركاتو الصيفي 2023، بضم لاعبه السابق فيران جارسيا (23 عامًا) من جاره رايو فاييكانو، وقرر دفع 5 ملايين يورو لإعادته مجددًا بعدما تألق بشكل لافت في الموسم الماضي.

وقرر ريال مدريد إعادة لاعبًا آخر كان ينشط في صفوفه وهو الإسباني المغربي براهيم دياز (23 عامًا) الذي قضى 3 مواسم مع ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة.

وهز النادي الملكي أركان الميركاتو الصيفي 2023 بصفقة قياسية بالتعاقد مع النجم الدولي الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام (20 عامًا) قادمًا من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 103 مليون يورو كثاني أغلى صفقة في تاريخه بعد إيدين هازارد (115 مليون يورو).

مُحدث.. جدول صفقات ريال مدريد في الميركاتو الصيفي 2023
تقديم بيلينجهام كلاعب جديد مع رئيس ريال مدريد بيريز

تذكر ريال مدريد لاعبًا ثالثًا دافع عن ألوان الفريق وقرر التعاقد معه لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة لسد خانة المهاجم البديل وهو الدولي الإسباني خوسيلو صاحب الـ33 عامًا والذي كلف النادي الملكي 500 ألف يورو فقط لصالح إسبانيول.

بينما كانت آخر تعاقدات اللوس بلانكوس في الميركاتو الصيفي التعاقد مع الموهبة التركية أردا جولر (18 عامًا) من فنربخشة التركي مقابل 20 مليون يورو.

1- جود بيلينجهام (من دورتموند الألماني) – قيمة الصفقة 103 مليون يورو – مدة العقد 6 سنوات.

2- أردا جولر (من فنربخشة التركي) – قيمة الصفقة 20 مليون يورو – مدة العقد 6 سنوات.

3- فيران جارسيا (من رايو فاييكانو الإسباني) – قيمة الصفقة 5 ملايين يورو – مدة العقد 4 سنوات.

4- خوسيلو (من إسبانيول الإسباني) – قيمة الصفقة 500 ألف يورو – مدة العقدة سنة واحدة فقط.

5- براهيم دياز (من ميلان الإيطالي) – عودة من الإعارة – مدة العقد 4 سنوات.

هل ينضم مبابي إلى ريال مدريد؟

لم يُغلق سوق ريال مدريد الصيفي، ومن المنتظر حسم صفقة أخرى قد تكون الأغلى في تاريخ كرة القدم بضم النجم الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان.

وسيظل اسم مبابي ضمن صفقات ريال مدريد حتى اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي 2023، ويبدو أن اللاعب قريب للغاية من مغادرة النادي الباريسي بعد تصريحاته الأخيرة التي زعزعت استقرار الفريق.

وكان ريال مدريد يخطط لضم مبابي في الميركاتو الصيفي 2024 بشكل مجاني، ولكن إدارة باريس سان جيرمان قررت بيع اللاعب هذا الصيف لرفضه تجديد العقد، ولتحقيق أقصى استفادة مادية من عميلة رحيله.

مُحدث.. جدول صفقات ريال مدريد في الميركاتو الصيفي 2023
صورة تخيلية للاعب كيليان مبابي بقميص ريال مدريد

وفي حال حسم النادي الملكي صفقة كيليان مبابي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، فإنها ستكلفه ما يزيد عن 200 مليون يورو، وتجاوز أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم المسجلة باسم البرازيلي نيمار بـ222 مليون يورو من برشلونة إلى باريس في عام 2017.

الراحلون عن ريال مدريد هذا الصيف

لم يحقق ريال مدريد أي أرباح حتى الآن من عمليات البيع في الميركاتو الصيفي 2023 رغم رحيل 4 لاعبين بشكلٍ رسمي، بل دفع ما يقارب 7 ملايين يورو لصالح إيدين هازارد (32 عامًا) من أجل إنهاء عقده قبل سنة من نهايته.

كما أطلق ريال مدريد سراح مهاجمه ماريانو دياز (29 عامًا) برفض تجديد عقده، وفشل في التوصل لاتفاق مع ماركو أسينسيو لتجديد عقده ليرحل هو الآخر وينضم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مجانًا.

ويتصدر مع صاحب البالون دور أفضل لاعب في العالم 2022 كريم بنزيما (35 عامًا) قائمة الراحلون عن ريال مدريد في الميركاتو الصيفي 2023، بانتقاله إلى نادي الاتحاد السعودي في صفقة انتقال حر.

ولم يقف النادي الملكي في طريق بنزيما الذي كان لديه اتفاق مسبق مع فلورنتينو بيريز لتجديد عقده موسم آخر، وذلك تقديرًا لرغبة اللاعب وعلى كل ما قدم للفريق.

1- كريم بنزيما (انضم إلى الاتحاد السعودي) – مجانًا.

2- ماركو أسينسيو (انضم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي) – مجانًا.

3- إيدين هازارد (بلا فريق حتى الآن) – مجانًا.

4- ماريانو دياز (بلا فريق حتى الآن) – مجانًا.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock