الدوري الاسباني

أرقام وعدد بطولات برشلونة الاسباني طوال تاريخه

يعتبر نادي برشلونة الاسباني من أعرق وأنجح الأندية في أوروبا من حيث عدد البطولات على الصعيد المحلي والاوروبي والقاري وذلك منذ تأسيسه عام 1899، بمجموع 94 لقبًا رسميّاً.

على المستوى المحلي حقق برشلونة 77 لقباً في مختلف المسابقات، أما على الصعيد الأوروبي والقاري فقد حقق 17 لقباً، وهو أول ناد في اسبانيا يحقق الثلاثية التاريخية عام 2009 (الدوري الاسباني وكأس ملك اسبانيا ودوري أبطال أوروبا)، وأكمل هذا الإنجاز في نفس العام بتحقيق (كأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية).

كم مرة توج برشلونة بلقب الدوري الاسباني “لا ليجا”؟

توج نادي برشلونة بلقب الدوري الاسباني 27 مرة، وحل وصيفاً 27 مرة، ويعد غريمه التقليدي ريال مدريد الأكثر تتويجاً بالمسابقة.

فاز برشلونة بأول لقب في تاريخ الدوري الاسباني عام 1929، حيث كان النادي الباسكي أتلتيك بيلباو النادي الأكثر قوة في اسبانيا بتلك الفترة، قبل أن يُهين العملاق الكتالوني وغريمه الملكي على أغلب البطولات بداية من عام 1950.

كم مرة توج برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا؟

حقق برشلونة لقب دوري ابطال اوروبا 5 مرات وكان وصيفاً 3 مرات، ويعود أول لقب توج به لعام 1992 تحت قيادة أسطورة هولندا (يوهان كرويف) وفاز حينها على سامبدوريا الايطالي بهدف (رونالد كومان) خلال المباراة التي اقيمت على ملعب ويمبلي في العاصمة الانجليزية لندن.

ويتصدر نادي ريال مدريد الاسباني قائمة أكثر الاندية تتويجاً ببطولة دوري الابطال برصيد 14 لقباً، يليه ميلان الايطالي برصيد 7 ألقاب، ثم بايرن ميونيخ الالماني وليفربول الانجليزي بـ 6 ألقاب.

ميسي يحمل كأس دوري أبطال أوروبا
ميسي يحمل كأس دوري أبطال أوروبا

كم مرة توج برشلونة بلقب كأس العالم للأندية؟

شارك برشلونة في كأس العالم بصفته بطلا لقارة أوروبا في 4 مناسبات، استطاع ان يتوج باللقب 3 مرات، بينما خسر نهائي نسخة 2006 في اليابان أمام انترناسيونال البرازيلي (صفر-1).

كم مرة توج برشلونة بلقب كأس ملك اسبانيا؟

يُعد برشلونة صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس ملك اسبانيا منذ انطلاق المسابقة عام 1903، حيث توج 31 مرة وكان وصيفاً 12 مرة، ويرجع أول لقب حققه البارسا لعام 1910، ويأتي أتلتيك بيلباو خلف برشلونة برصيد 23 لقباً، ثم ريال مدريد بـ 20 لقب.

كم مرة توج برشلونة بلقب كأس السوبر الأوروبي؟

يتساوي برشلونة مع مواطنه ريال مدريد وميلان الايطالي في عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي حيث حقق كل فريق 5 ألقاب، علماً بأن برشلونة هو أكثر فريق قد تواجد في الكأس بـ (9) مرات.

كم مرة توج برشلونة بلقب كأس السوبر الاسباني؟

يُهيمن برشلونة على كأس السوبر الاسباني حيث توج باللقب 14 مرة وكان وصيفاً 12 مرة، ويتفوق على غريمه ريال مدريد بفارق لقب واحد، وكان أول تتويج له عام 1983.

بطولات آخرى توج بها برشلونة

محلياً فاز برشلونة بكأس ايفا دوارتي 3 مرات وكأس الدوري الاسباني مرتين، أما أوروبياً فقد حقق كأس الكؤوس الأوروبية 4 مرات، وكأس المعارض الأوروبية 3 مرات، بالأضافة الى كأس برانس الودية 4 مرات، وكأس لاتينا الودية مرتين.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock