الدوري الاسبانيسوق الانتقالات

مُحدث.. جدول صفقات برشلونة في الميركاتو الصيفي 2023

تمسك برشلونة بسياسته التعاقدية للموسم الثاني تواليًا مع رئيسه خوان لابورتا، ودخل الميركاتو الصيفي 2023 بحذرٍ شديد، باحثًا عن الصفقات المجانية بسبب مشاكله الإقتصادية.

ويحاول النادي الكتالوني في الوقت الحالي تلبية المطالب الضرورية فقط لمدربه تشافي هيرنانديز في سوق الانتقالات الصيفية 2023، من أجل الحفاظ على لقب الدوري الإسباني في الموسم الجديد 2023/2024، والوصول إلى أبعد نقطة في دوري أبطال أوروبا.

وتوج برشلونة بلقبين في الموسم الماضي 2022/2023 الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، وخسر كأس ملك إسبانيا، وودع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، وانضم إلى الدوري الأوروبي ليفشل هناك ايضًا ويودع المسابقة امام مانشستر يونايتد من دور خروج المغلوب.

ويشرف المدير الرياضي الإسباني ماتيو أليماني على صفقات برشلونة في الميركاتو الصيفي 2023 بالتشاور مع رئيس النادي خوان لابورتا، وتم تعيين لاعب الفريق السابق الدولي البرتغالي “ديكو” كمساعد.

مُحدث.. جدول صفقات برشلونة في الميركاتو الصيفي 2023
المدير الرياضي ماتيو أليماني مع رئيس برشلونة خوان لابورتا

ويحاول فريق عمل برشلونة في سوق الانتقالات عدم تكرار اخطاء الإدارة السابقة بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو والتي خلفت العديد من المشاكل، وأغرقت النادي في الديون بسبب الرواتب المرتفعة للاعبين، بالإضافة إلى صفقات باهظة الثمن لم يستفد منها الفريق، مثل صفقة أنطوان جريزمان وفيليب كوتينيو.

وارتبط اسم برشلونة بالتعاقد مع العديد من اللاعبين الشبان والذين يتوفرون بسعر معقول في سوق الانتقالات الصيفية 2023، أبرزهم نجم منتخب أوروغواي تحت 20 سنة، “فابريسيو دياز” لاعب خط وسط نادي ليفربول مونتيفيديو الأوروغوياني، ومهاجم نادي أتلتيكو باراناينسي البرازيلي فيتور روكي (18 عامًا).

كما يتطلع برشلونة في الوقت الحالي للتعاقد مع لاعبه السابق الإسباني أوريول روميو البالغ من العمر 31 عامًا والناشط حاليًا مع نادي جيرونا، والذي غادر الفريق الثاني “ب” في عام 2011 وانضم إلى تشيلسي الإنجليزي.

صفقات برشلونة الجديدة في 2023

يعتبر النجم الدولي الألماني إلكاي جوندوجان الصفقة الأولى لفريق برشلونة في الميركاتو الصيفي 2023، وانضم بشكل مجاني بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

مُحدث.. جدول صفقات برشلونة في الميركاتو الصيفي 2023
لاعب برشلونة الجديد إلكاي جوندوجان

ورفض جوندوجان العديد من العروض المغرية من جانب صندوق الإستثمار السعودي لتمثيل إحدى أندية دوري روشن الموسم المقبل، وفضل صاحب الـ32 عامًا الانتقال إلى برشلونة بعقد لمدة موسمين.

وأبرم برشلونة صفقة أخرى مجانية بالتعاقد مع المدافع الدولي الإسباني إينيجو مارتينيز (32 عامًا) وبعقد لمدة موسمين ايضًا، بعد رحيله عن صفوف أتلتيك بيلباو.

1- إلكاي جوندوجان (من مانشستر سيتي الإنجليزي) – صفقة مجانية – مدة العقد موسمين.

2- إينيجو مارتينيز (من أتلتيك بيلباو الإسباني) – صفقة مجانية – مدة العقد موسمين.

مُحدث.. جدول صفقات برشلونة في الميركاتو الصيفي 2023
اينيجو مارتينيز لاعب برشلونة الجديد

 

الراحلون عن برشلونة هذا الصيف

أنعش برشلونة خزائنه بـ27 مليون يورو بعد الموافقة على بيع الفرنسي أنطوان جريزمان إلى أتلتيكو مدريد مقابل 20 مليون يورو، والبرتغالي ترينكاو إلى سبورتينج لشبونة مقابل 7 ملايين يورو.

وتخلص برشلونة من جريزمان بسبب راتبه المرتفع، بينما وافق على بيع ترينكاو نهائيًا بعد إعارته لمدة موسم، نظرًا لخروج اللاعب من خطط المدرب تشافي الذي طالب برحيله فور توليه القيادة الفنية للفريق.

كما رحل عن صفوف الفريق ثلاثي من -الحرس القديم- أولهم سيرخيو بوسكيتس الذي رفض تجديد عقده، والثاني جوردي ألبا، بينما توصل النادي لاتفاق مع صامويل أومتيتي لفسخ تعاقده والبحث عن فريق جديد.

1- أنطوان جريزمان (انضم إلى أتلتيكو مدريد) – قيمة الصفقة 20 مليون يورو.

2- ترينكاو (انضم إلى سبورتينج لشبونة) – قيمة الصفقة 7 ملايين يورو.

3- سيرخيو بوسكيتس (انضم إلى إنتر ميامي الأمريكي) – صفقة مجانية.

4- جوردي ألبا (بلا فريق حتى الآن) – صفقة مجانية.

5- صامويل أومتيتي (بلا فريق حتى الآن) صفقة مجانية.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock