أخبار الرياضة

سويسرا تحصد ثلاث نقاط مفتاحية من أمام المجر

استهل منتخب سويسرا مشواره في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024 المقامة على الأراضي الألمانية، بالفوز أمام المجر (3-1)، اليوم السبت 15 يونيو 2024، في ملعب راين إينرجي ستاديون بمدينة كولون، بالجولة الأولى للمجموعة الأولى التي تضم ايضاً ألمانيا واسكتلندا.

وحصدت سويسرا 3 نقاط مفتاحية للتأهل إلى دور الستة عشر بجانب المرشح الأبرز ومتصدر المجموعة بفارق الاهداف “منتخب ألمانيا”، وبخاصة أن مواجهة اسكتلندا ستكون مضمونة نسبياً لرفقاء جرانيت تشاكا.

اكسترا كورة نيوز

وانتصرت ألمانيا على اسكتلندا في المباراة الأولى للمجموعة، بخمسة اهداف مقابل هدف واحد، والتي أقيمت يوم الجمعة 14 يونيو، على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ.

وانطلقت مباراة سويسرا والمجر بصافرة من الحكم السلوفيني “سلافكو فينسيتش”، في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 13:00 غرينتش.

دخلت سويسرا اللقاء بالتشكيلة التالية: يان سومير، فابيان شار، مانويل أكانجي، ريكاردو رودريجيز، سيلفان فيدمير، ريمو فريلير، جرانيت تشاكا، ميشيل أيبشير، دان ندوي، روبين فارغاس، كوادوه دواه.

بينما جاءت تشكيلة المجر كالآتي: بيتر جولاكسي، أدام لانج، ويلي أوربان، أتيلا سزالاي، أتيلا فيولا، ميلوس كيركيز، أدم ناجي، اندراس شافير، دومينيك سوبوسلاي، رونالد سالاي، بارناباس فارغا.

عودة متأخرة للمجر لم تكن كافية

تقدم “كوادو دواه” بالهدف الأول لمنتخب سويسرا في الدقيقة 12، واضاف “مايكل أيبشير” الهدف الثاني في الدقيقة 45 قبل نهاية الشوط الأول.

وحاولت المجر العودة في الشوط الثاني بتقليص النتيجة عند الدقيقة 66 عن طريق “بارناباس فارغا” بصناعة من لاعب ليفربول دومينيك سوبوسلاي؛ ولكن سويسرا أكدت تفوقها بهدفٍ ثالث سجله البديل إيمبولو في الدقيقة 90+3.

وتضم بطولة اليورو (24 منتخباً) تم توزيعهم إلى 6 مجموعات من خلال القرعة، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات.

ويصعد إلى ثمن النهائي المنتخبات الحاصلة على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، ويلحق بهم أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث.

مقالات ذات صلة