أخبار الرياضة

مُحدث | جدول ترتيب مجموعة عُمان في تصفيات كأس العالم

تعرف مع “اكسترا كورة” على جدول ترتيب مجموعة منتخب سلطنة عُمان لكرة القدم في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

تواجد المنتخب العُماني في المجموعة الرابعة “D” من المرحلة الثانية بالتصفيات الآسيوية المزدوجة، جنباً إلى جنب منتخبات ماليزيا وقيرغيزستان والصين تايبيه.

وفازت عمان على الصين تايبيه في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة، وتخلت عن الصدارة في الجولة الثانية بسبب الخسارة التي مُنيت بها في الجولة الثانية أمام منتخب قيرغستان بهدفٍ دون رد.

قبل أن يستردها في الجولة الثالثة بفوزه المقنع على ماليزيا 2-0 في مسقط، ثم كرر تفوقه في الإياب بالجولة الخامسة بنفس النتيجة.

الفريق الملقب بـ “الخناجر” واصل نتائجه المميزة وانتصر على الصين تايبيه خارج الديار بثلاثية نظيفة، ونجح في الحفاظ على الصدارة بالجولة السادسة والاخيرة بتعادله مع قيرغيزستان بهدفٍ لمثله.

وتطلع منتخب عُمان خلال هذه التصفيات للبناء على مكتسبات بطولة كأس الخليج التي ترشح خلالها للمباراة النهائية قبل أن يخسر بصعوبة في البصرة أمام أصحاب الضيافة العراق مطلع عام 2023.

وأنهى المنتخب العُماني في المركز الرابع بجدول ترتيب التصفيات الماضية برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أستراليا الثالثة التي بلغت الملحق الآسيوي، واستطاعت هزيمة الإمارات ثم هزيمة بيرو في الملحق الدولي

وكانت لدى عُمان بداية رهيبة في تصفيات كأس العالم 2022 عندما انتصر الفريق على اليابان في طوكيو بهدف تاريخي للاعب عصام الصبحي.

لكن الفريق لم يستفد من الدفعة المعنوية القوية التي حصل عليها، وخسر في معقله أمام السعودية بالجولة الثانية، ثم خسر من أستراليا 3-1 في الجولة الثالثة.

وانهى بتعادله مع الصين 1-1 في بكين بالجولة الخامسة كل شيء، حيث تبع تلك النتيجة السيئة خسارة من اليابان في سلطنة عُمان.

ترتيب مجموعة عُمان

المركز

الفريق

عدد النقاط

فارق الأهداف

1

منتخب عُمان

13 9

2

منتخب قيرغيزستان

11 6

3

منتخب ماليزيا

10 0

4

منتخب الصين تايبيه

0 -15

ما هو نظام التصفيات في آسيا؟

ينص نظام تصفيات آسيا على تأهل أول وثاني دور مجموعات المرحلة الثانية إلى مجموعات المرحلة الثالثة المكون من 3 مجموعات فقط، كل مجموعة 6 منتخبات.

ويتأهل 6 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، أول وثاني كل مجموعة، بينما يلعب ثالث ورابع الثلاث مجموعات دورة آسيوية مصغرة يتأهل منها الأول والثاني، وينتقل الثالث للعب ملحق عالمي.

وينتقل ثالث ورابع المرحلة الثانية من التصفيات إلى دور مجموعات جديد مؤهل إلى كأس أمم آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية، بينما ينتقل خامس وسادس المرحلة الثالثة إلى كأس أمم آسيا بشكل مباشر.

أما المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث والرابع في دور مجموعات المرحلة الثالثة فيتم تأهلهم بشكل مباشر إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2027.

* قم بتحديث هذه الصفحة بعد انتهاء المباريات

اقرأ التالي: ترتيب مجموعة العراق في تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة