أخبار الرياضة

ألمانيا تقنع وتمتع بخماسية في افتتاح يورو 2024 أمام اسكتلندا

قدم البلد المضيف منتخب ألمانيا عرضاً قوياً في افتتاح النسخة السابعة عشرة من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024، بفوزٍ عريض على اسكتلندا، قوامه (5-1)، في ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى التي تضم ايضاً سويسرا والمجر.

وادار المباراة الافتتاحية الحكم الفرنسي “كليمون توربان”؛ ومنح فلوريان فيرتز ألمانيا هدف التقدم الأول عند الدقيقة العاشرة، مستغلاً تمريرة كيميش على حدود المنطقة، ليقابلها بتصويبة باغتت الحارس واستقرت داخل الشباك.

اكسترا كورة نيوز

وحمل الهدف الثاني توقيع الموهوب جمال موسيالا عند الدقيقة 19، بعد جملة رائعة أنهاها بتصويبة قوية جداً من داخل منطقة الجزاء.

وتسبب المدافع “ريان بورتيوس” في ضربة جزاء بعد تدخل خشن على جوندوجان كلفه الطرد بالبطاقة الحمراء؛ ليأتي منها الهدف الثالث بواسطة كاي هافيرتز في الدقيقة 45+1.

ألمانيا تُجهز على القلوب الشجاعة

في الشوط الثاني زاد المهاجم البديل نيكلاس فولكروغ الغلة بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 68، قبل أن تسجل اسكتلندا هدفاً شرفياً في الدقيقة 87 من نيران صديقة عن طريق المدافع روديجير بالخطأ في مرماه.

واختتم لاعب الوسط البديل إيمري تشان المهرجان بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 90+3؛ وهي المرة الثانية التي تشهد فيها المباراة الافتتاحية تسجيل 5 اهداف بعد “يوغسلافيا” في النسخة الأولى عام 1960.

وتقام المباراة الثانية للمجموعة بين سويسرا والمجر، غداً السبت 15 يونيو 2024، على ملعب راين إينرجي ستاديون، في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

وتضم بطولة اليورو (24 منتخباً) تم توزيعهم إلى 6 مجموعات من خلال القرعة، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات.

ويصعد إلى ثمن النهائي المنتخبات الحاصلة على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، ويلحق بهم أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث.

واقترب المنتخب الألماني بقيادة المدرب “جوليان ناجيلسمان”، من بلوغ دور خروج المغلوب، بعدما ودع من دور مجموعات آخر 3 بطولات كبرى شارك فيها (كأس العالم 2018 و2022، ويورو 2020).

في حين كان منتخب اسكتلندا يأمل مع مدربه “ستيف كلارك”، في تحقيق المفاجأة وخطف نقطة على الأقل للمنافسة على تجاوز دور المجموعات للمرة الأولى في التاريخ.

مقالات ذات صلة