الدوري الاسبانيبث مباشر

نتيجة مباراة ريال مدريد وديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة وأحداث مباراة ريال مدريد ضد ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني لكرة القدم ضمن مباريات اليوم.

استغل ريال مدريد تعثر جيرونا وانتزع الصدارة قبل نهاية العام، بعد فوزه الصعب بنتيجة (1-0) امام مضيفه ألافيس الذي يعتبر من بين الأضعف هجوميا في الدوري، عندما ألتقيا مساء اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 على ملعب مينديزوروزا ضمن الجولة الـ 18 من الدوري الإسباني “لاليغا”.

متأثراً بالنقص العددي في نصف الساعة الأخير، بدا ريال في طريقه الى الاكتفاء بالتعادل السلبي ما كان سيبقي جيرونا في الصدارة بفارق نقطتين عن النادي الملكي بعدما أُجبر في وقت سابق على التعادل مع مضيفه ريال بيتيس 1-1 في لقاء كان متقدماً خلاله حتى الدقيقتين الأخيرتين.

وبدا ريال من دون حلول أمام فريق يقاتل من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط، ثم تعقدت الأمور كثيراً بعد طرد ناتشو لكن الفرج جاء في الوقت القاتل.

ورغم سيطرته ووصول نسبة استحواذه على الكرة قرابة 65 بالمئة، بدا ريال الذي تعرض لضربة قبل ثلاثة أيام باصابة النمسوي دافيد ألابا بتمزق في الرباط الصليبي لينضم الى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والبرازيليين إيدر ميليتاو وفينيسيوس جونيور والفرنسي إدواردو كامافينغا، عاجزاً باستثناء محاولة خطيرة للأوروغوياني فيديريكو فالفيردي في الدقيقة الثانية تعامل معها الحارس أنتونيو سيفيرا ببراعة.

ثم بدأ ريال الشوط الثاني بضربة قاسية بعد طرد ناتشو نتيجة خطأ على سامو أوموروديون إثر الاحتكام الى “في أيه آر” الذي دفع الحكم الى استبدال البطاقة الصفراء بالحمراء في الدقيقة 54.

ودفع هذا الأمر بأنشيلوتي الى التضحية بالكرواتي لوكا مودريتش لصالح الفرنسي أوريليان تشواميني الذي لعب في مركز قلب الدفاع.

وأثر هذا الطرد على ريال لكنه بقي الطرف الأفضل وكان البرازيلي رودريغو قريباً من منحه التقدم بتسديدة قوسية، لكن محاولته مرت بجانب القائم الأيسر (75) في اخر محاولة فعلية على المرمى حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع حين نفذ الألماني توني كروس ركلة ركنية وصلت الى فاسكيز الذي حولها برأسه في الشباك.

لحظة تسجيل لوكاس فاسكيز هدف ريال مدريد القاتل أمام الأفيس
لحظة تسجيل لوكاس فاسكيز هدف ريال مدريد القاتل أمام الأفيس

بهذا الانتصار تصدر ريال مدريد جدول الترتيب برصيد 45 نقطة بفارق الأهداف فقط عن جيرونا الذي تنتظره مواجهة صعبة أمام أتلتيكو مدريد الجولة المقبلة مطلع عام 2024، في المقابل تجمد رصيد الافيس عند 16 نقطة في المركز السادس عشر.

ويعول فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي على تألق الثنائي الانجليزي جود بيلينغهام متصدر ترتيب الهدافين بـ 13 هدفًا، والبرازيلي رودريغو (7 أهداف و4 تمريرات حاسمة)، علما انهما زارا الشباك في فوز “الملكي” على فياريال 4-1 في الجولة الماضية.

يذكر ان آخر فوز لفريق ألافيس على ريال يعود الى 28 نوفمبر 2020 عندما تغلب عليه 2-1 على ملعب “سانتياغو برنابيو”. فيما فاز الـ “ميرينغي” في المباراتين الاخيرتين التي جمعت بينهما عام 2022 بنتيجة 4-1 ذهابا و3-0 إيابا، قبل ان يهبط ألافيس الى الدرجة الثانية ثمّ يعود إلى النخبة هذا الموسم.

تعرف على: ترتيب ريال مدريد في الدوري الإسباني

ديبورتيفو ألافيس 0-1 ريال مدريد

الدوري الإسباني – الجولة 18

ملعب مينديزوروزا

الحكم (إسيدرو دياز)

نُقلت على قناة beIN Sports HD 1

انتهت

تشكيلة ريال مدريد الأساسية اليوم: كيبا أريزابالاغا – فران غارسيا – أنطونيو روديجر – ناتشو – لوكاس فاسكيز – براهيم دياز – لوكا مودريتش – توني كروس – فيديريكو فالفيردي – رودريغو – جود بيلينجهام.

تعرف على: مُحدث.. جدول صفقات ريال مدريد في الميركاتو الصيفي 2023

تعرف على: أرقام وبطولات ريال مدريد الإسباني طوال تاريخه في جميع المنافسات

تعرف على: كلمات نشيد ريال مدريد الإسباني مترجمة بالعربي وتاريخ الأغنية

تعرف على: من هم وكم مرة فاز لاعبي ريال مدريد بالكرة الذهبية؟

تعرف على: قائمة رواتب لاعبي ريال مدريد هذا الموسم

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock