أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة الأهلي وفيوتشر في نهائي كأس السوبر المصري

تعرف على نتيجة مباراة الأهلي ضد مودرن فيوتشر في نهائي كأس السوبر المصري لكرة القدم، ضمن تغطية “إكسترا كورة” لمباريات اليوم.

توج النادي الأهلي بكأس السوبر المصري للمرة الرابعة عشر في تاريخه عقب فوزه على فيوتشر بنتيجة (4-2) بنظامه الجديد والمقام على الأراضي الإماراتية مساء اليوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 2023، على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالعاصمة أبو ظبي.

تقدم الأهلي في نتيجة المباراة عند الدقيقة 13 بفضل رأسية (محمود كهربا) بعدما حول كرة عرضية من ركنية أرسلها علي معلول داخل شباك مستغلا الخروج الخاطئ للحارس محمود جنش.

وفي الدقيقة 34 سجل (حسين الشحات) الهدف الثاني للأهلي بعد جملة فنية رائعة بداية من الدفاع وبصناعة من كهربا أنهى الشحات الكرة بلمسة جميلة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 75 نجح (عمر السعيد) من تقليص الفارق لهدف مستغلاً هفوة فادحة من حارس مرمي الأهلي (مصطفى شوبير)، قيل ان يتعادل (محمد محمود) لفيوتشر في الدقيقة 80 بتصويبة صاروخية من خاج المنطقة.

مرت الدقائق سريعة على الفريقين دون حدوث أي تغيير على مستوى النتيجة على الرغم من المحاولات المتكررة التي لم تكن خطرة على المرميين، لتأتي بعد ذلك صافرة نهاية الوقت الأصلي بنتيجة التعادل (2-2) وأحتكام الفريقين للأشواط الأضافية.

وفي الشوط الاضافي الثاني حسم الاهلي فوزه بهدفين عبر البديل موديست في الدقيقة 114، وكريم فؤاد في الدقيقة 116.

شارك في النسخة الموسعة الأولى لكأس السوبر المصري 4 أندية، تقدمها كبير الكرة المصرية الأهلي بصفته حامل لقب الدوري المصري الممتاز، ومودرن فيوتشر وسيراميكا بعد تتويجهما بلقب كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة، وفيوتشر بصفته وصيفاً للدوري المصري الممتاز.

وترشح نادي مودرن فيوتشر إلى الدور النهائي من بطولة كأس السوبر المصري في نظامها الجديد، بعد فوزه الصعب على بيراميدز بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 14-13، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

تعرف على: قائمة وعدد بطولات الأهلي المصري في تاريخه

ولحق الأهلي بفيوتشر إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على سيراميكا كليوباترا بصعوبة كبيرة بهدف دون رد صنعه نجم الفريق في الآونة الأخيرة إمام عاشور قبل أن يسجله في نفسه مدافع نادي سيراميكا بالخطأ.

وافتقد الأهلي اليوم لقائده حارس المرمى محمد الشناوي بعد إصابته في الدقيقة 36 من مباراته ضد سيراميكا كليوباترا وترك مكانه للبديل مصطفى شوبير، والأمر عينه بالنسبة للمدافع ياسر ابراهيم الذي اضطر بدوره إلى ترك مكانه لرامي ربيعة في الدقيقة 75.

كما عاني فيوتشر من غياب عدد كبير من لاعبيه بداعي الإصابة، هم عمر كمال عبد الواحد، محمد فاروق، ناصر ماهر ومحمد عبد السلام.

وشهدت مباراة نصف النهائي الأول بين فيوتشر وبيراميدز حضور محتشم من الجمهور المصري في أبو ظبي، بسبب ضعف شعبية أندية الشركات بين عشاق كرة القدم، بينما حضر المباراة الثانية بين الأهلي وسيراميكا كليوباترا عدد كبير وصل لحوالي 35 ألف متفرج، علماً بأن الملعب يتسع ل 40 ألفاً.

الأهلي 4-2 فيوتشر

نهائي كأس السوبر المصري 2023

استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة – أبو ظبي

الحكم (محمد عادل)

نقلت على  (ON Time Sports 1 HD – AD Sports 1 HD)

انتهت

تشكيلة الأهلي الأساسية اليوم: مصطفى شوبير – علي معلول – محمد عبدالمنعم – رامي ربيعة – محمد هاني – إمام عاشور – أحمد نبيل كوكا – مروان عطية – حسين الشحات – محمود كهربا – بيرسي تاو.

تشكيلة فيوتشر الأساسية اليوم: محمود جنش – جوناثان نجويم – محمد ربيعة – علي الفيل – باسم علي – غنام محمد – بيلو – محمد صادق – عبدالكبير الوادي – أحمد عاطف – مروان محسن.

اقرأ ايضاً: 

مقالات ذات صلة