أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في كأس السوبر المصري

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا ضمن مباريات اليوم في كأس السوبر المصري لكرة القدم.

تأهل النادي الأهلي (ثالث العالم) الى نهائي كأس السوبر المصري المستحدث المُقام على الأراضي الإماراتية في استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة عقب فوزه الصعب بنتيجة (1-صفر) على سيراميكا كليوباترا اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023.

وسبق هذه المباراة لقاء بيراميدز ومودرن فيوتشر في نصف النهائي الآخر ببطولة كأس السوبر المصري على نفس الملعب، والذي حسمه الأخير بركلات الترجيح بنتيجة (14-13).

استمرت نتيجة التعادل السلبي بين الفريقين حتى الدقيقة 4+90 والتي شهدت تسجيل الأهلي هدف الفوز عن طريق النيران الصديقة بعدما أسكن اللاعب الغاني (جوستيك أرثر) الكرة بالخطأ داخل شباك فريقه بعد مجهود فردي رائع من إمام عاشور.

ضغط الأهلي مبكراً أمام تراجع لاعبي سيراميكا للدفاع وسدد كريم فؤاد كرة قوية فوق العارضة في الدقيقة 8، وبعدها تصدى محمد بسام حارس سيراميكا لتسديدة إمام عاشور في الدقيقة 10.

ورد سيراميكا بهجمة منظمة وهدد مرمى الأهلي لولا تألق حارسه محمد الشناوي في الدقيقة 26 قبل خروجه مصاباً ليحل مكانه الحارس البديل مصطفى شوبير في الدقيقة 35.

وجاءت أخطر فرصة للأهلي في الدقيقة 39 بعد تمريرة رائعة من عاشور إلى الجنوب افريقي بيرسي تاو المنفرد بالمرمى ولكنه سددها في قدم الحارس محمد بسام ليهدر هدفاً مؤكداً، وبعدها بدقيقتين مرر تاو كرة ماكرة إلى طاهر محمد طاهر في مواجهة المرمى ليضعها بغرابة أعلي العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

احتفال إمام عاشور في مباراة الفوز على سيراميكا كليوباترا

هاجم سيراميكا في بداية الشوط الثاني، وسدد البديل محمد توني كرة قوية هيأها له محمد عنتر ارتطمت بالعارضة لتحرم فريقه من هدف التقدم في الدقيقة 48، وظهر سيراميكا بشكل هجومي أفضل من الشوط الأول، وأجرى مدرب الاهلي السويسري مارسيل كولر تغييرين في الدقيقة في الدقيقة 65 بمشاركة الثنائي حسين الشحات وخالد عبد الفتاح بدلا من تاو والتونسى على معلول.

وظهر الفرنسي انتوني موديست في الدقيقة 75 عندما شارك بديلاً لطاهر في محاولة لتنشيط هجوم الأهلي، وسدد عاشور كرة قوية علت العارضة بقليل في الدقيقة 85.

وواصل الأهلي الضغط على مرمى سيراميكا بحثاً عن إنهاء المباراة بدلا من اللجوء إلى ركلات الترجيح، وفى الوقت المحتسب بدل من الضائع سجل الأهلي هدف الفوز بعد مجهود فردي رائع من المتألق عاشور عندما انطلق بالكرة على الجهة اليسرى وراوغ اكثر من لاعب ولعب كرة عرضية اصطدمت بالقائم وارتدت من قدم أرثر مدافع سيراميكا في مرماه ليفوز الأهلي بالمباراة ويتأهل إلى نهائي السوبر.

كان الأهلي قد حسم الميدالية البرونزية في كأس العالم 2023 على حساب أوراوا بعد الفوز عليه بنتيجة (4-2) في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بمدينة جدة.

وحقق الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في إنجاز فريد من نوعه في بطولة كأس العالم للأندية أعوام 2006 و2020 و2021 واخيراً 2023، كأكثر الأندية العربية والإفريقية والآسيوية تتويجا بالميداليات والثاني خلف ريال مدريد صاحب الـ 5 تتويجات.

تعرف على: قائمة وعدد بطولات الأهلي المصري في تاريخه

الأهلي 1-0 سيراميكا كليوباترا

استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة

كأس السوبر المصري – نصف النهائي

انتهت

تشكيلة الأهلي الأساسية اليوم: محمد الشناوي – محمد عبدالمنعم – ياسر ابراهيم – محمد هاني – علي معلول – كوكا – إمام عاشور – عمرو السولية – بيرسي تاو – كريم فؤاد – طاهر محمد طاهر.

تشكيلة سيراميكا كليوباترا الأساسية اليوم: محمد بسام – محمد شكري – أحمد بيكهام – رجب نبيل – أحمد هاني – محمد إبراهيم – أحمد القندوسي – محمد عادل – محمد عنتر – محمود زلاكة – أحمد ياسر ريان.

اقرأ ايضاً: خاص بـ اكسترا كورة.. الرمادي يكشف كواليس رحيله عن الظفرة وتدريب سيراميكا

اقرأ ايضاً: كولر يتحدث عن أزمات الأهلي: موديست يعاني نفسيًا.. ونسعى لحل مشكلة إهدار الفرص السهلة

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock