دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يخرج بتعادل “ممل” من أمام الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

عاد الأهلي المصري بالتعادل (0-0) من أمام الترجي الرياضي التونسي في مباراة ذهاب دوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، اليوم السبت 19 مايو 2024.

وكانت المواجهة في غاية التواضع ولم ترتق لحس وشغف النهائيات القارية، ومالت الأفضلية لصاحب الأرض فريق الترجي الذي صنع أكثر من 3 فرص، مقابل محاولات أقل من النادي الأهلي.

وتأجل الحسم بشكل كامل إلى مباراة الإياب المقررة يوم السبت الموافق 25 مايو 2024، على استاد القاهرة الدولي، بحضور أكثر من 50 ألف متفرج.

وادار مباراة نادي الأهلي والترجي اليوم الحكم الجزائري “مصطفى غربال”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 20:00 تونس، 19:00 غرينتش.

وجاءت تشكيلة الاهلي الرسمية اليوم كالآتي: مصطفى شوبير، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، محمد هاني، علي معلول، أكرم توفيق، مروان عطية، إمام عاشور، حسين الشحات، بيرسي تاو، وسام أبو علي.

بينما دخل الترجي اللقاء بهذه التشكيلة: أمان الله مميش، محمد بن علي، أمين بن حميدة، ياسين مرياح، محمد أمين توغاي، حسام تقا، روجير أهولو، غيلان الشعلالي، حسام غشة، يان ساس، رودريجو رودريجيز.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، مع اداء متوسط من الجانبين، وأفضلية نسبية لصالح أصحاب الأرض النادي الترجي.

وكان الترجي قريب للغاية من افتتاح التسجيل بعد مرور 5 دقائق من انطلاق المباراة، حين أرسل غشة كرة عرضية من جهة اليمين وصلت إلى المنفرد بالمرمى تماماً “رودريجو رودريجيز” داخل منطقة الست ياردات، ليحولها برأسية مرت بجوار القائم.

وجاء رد الأهلي في الدقيقة 25، بعدما أرسل حسين الشحات تصويبة أرضية من مسافة بعيدة جاورت القائم الأيمن للحارس أمان الله مميش، وخرجت إلى ضربة مرمى.

وسنحت فرصة أخرى للترجي قبل نهاية الشوط في الدقيقة 41 من ضربة حرة مباشرة، سددها غيلان الشعلالي مباغتة من فوق حائط الصد، ولكن بجوار القائم.

وكانت بداية الشوط الثاني سريعة ايضاً، ودانت الخطورة لصالح الترجي في كرة عرضية من ضربة ثابتة في الدقيقة 52، حولها رودريجيز برأسية وصلت إلى ياسين مرياح، الذي فشل في وضعها داخل الشباك لتخرج إلى ضربة مرمى.

فيما تعد تصويبة إمام عاشور من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 62 هي الفرصة الأخطر للمارد الأحمر، ومرت الدقائق المتبقية دون فرص خطيرة تذكر.

وصعد النادي الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال الإفريقي على حساب مازيمبي الكونغولي، بعد الفوز عليه في الإياب (3-0)، مستفيداً من التعادل في الذهاب من دون اهداف.

من جانبه، قطع الترجي الرياضي تذكرة العبور إلى المباراة النهائية لعصبة الأبطال 2024، بعدما نجح في الإطاحة ببطل جنوب إفريقيا ماميولدي صن داونز، بالفوز عليه ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة (1-0).

وعلى مستوى المواجهات المباشرة، تقابل الأهلي والترجي في 24 مباراة سابقة، تفوق المارد الأحمر في 11 مناسبة، مقابل 4 انتصارات لفريق باب سويقة، وسيطر التعادل على 9 مباريات.

مقالات ذات صلة