أخبار الرياضةبث مباشر

موعد مباراة عمان وتايبيه الصينية في تصفيات كأس العالم

تعرف مع اكسترا كورة على موعد مباراة منتخب عمان ضد منتخب تايبيه الصينية في افتتاح تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم.

يتواجد منتخب عُمان والصين تايبيه بجانب قيرغيزستان وماليزيا في المجموعة الرابعة من الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال المقرر إقامته في أميركا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027.

كانت أبرز نتائج المنتخب العماني في التصفيات بلوغ الدور الرابع عام 2014، في حين تأهلت الصين تايبيه إلى هذه المرحلة بعد فوزها على تيمور الشرقية في الدور الأول.

يذكر ان منتخب الخناجر العمانية قد واجه الصين تايبيه في تصفيات كأس العالم 1994، وانتصر وقتها منتخب عمان ذهاباً بنتيجة (2-1)، وإياباً بنتيجة (7-1).

متى موعد مباراة عمان وتايبيه والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة عمان ضد تايبيه في الجولة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة إلى تصفيات كأس العالم 2026 يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023 عند الساعة 19:00 بتوقيت سلطنة عُمان، 16:00 بتوقيت غرينتش، وتقام على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وينقل بث مباشر منتخب عمان وتايبيه على قناة شركة الرياضة السعودية SSC بالإضافة إلى قناة الكأس القطرية AL-Kaas HD، ويمكنكم متابعة تغطية حية ونتيجة المباراة عبر صفحات منصة كورة اكسترا.

قائمة عمان في الجولة الأولى والثانية من التصفيات المزدوجة

حراسة المرمى: ابراهيم المخيني – أحمد الرواحي – فايز الرشيدي.

خط الدفاع: أمجد الحارثي – عاهد الهديفي – محمود المشيفري – أحمد الكعبي – علي البورسعيدي – خاليد البريكي – أحمد الخميسي – محمد العامري – غانم الحبشي – فهمي دوربين.

خط الوسط: مصعب المعمري – تميم البلوشي – حارب السعدي – ناصر الرواحي – معتز عبدربه – عمر الفزاوي – صلاح اليحيائي – زاهر الأغبري – عبدالله فواز – جميل اليحمدي.

خط الهجوم: محسن الغساني – خالد الهاجري – سامي الحسني – عمر المالكي – عصام الصبحي.

منتخب عمان الأول لكرة القدم
منتخب عمان الأول لكرة القدم

نظام التصفيات الآسيوية

تم تقسيم المنتخبات المتأهلة (36 منتخب) إلى المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في السعودية إلى تسع مجموعات.

وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب خلال الفترة من 16 نوفمبر 2023 وحتى يونيو 2024.

ويضمن صاحب المركز الأول بالإضافة إلى الثاني بطاقة التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، في حين تحصل تلك المنتخبات الـ18 على بطاقات التأهل إلى كأس آسيا 2027.

الجدير بالذكر أنه قد تم زيادة مقاعد قارة آسيا في كأس العالم 2026 لتصبح ثمانية مقاعد ونصف بعد زيادة أعداد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 32 إلى 48 للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

موعد مباراة العراق وإندونيسيا في تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة