أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة عمان والصين تايبيه في تصفيات كأس العالم

تعرف على نتيجة مباراة منتخب عمان ضد منتخب الصين تايبيه ضمن تغطية “اكسترا كورة” لمباريات اليوم في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس أمم آسيا وكأس العالم.

استهل منتخب عُمان الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا وكأس العالم بفوز رائع على الصين تايبيه بثلاثية نظيفة، على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وبذات المجموعة فازت ماليزيا على قيرغستان بنتيجة (4-3)، ليعتلي بذلك منتخب عمان ترتيب المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن المنتخب الماليزي.

وبعد ان أستقبل منتخب عمان نظيره الصين تايبيه اليوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023 في الجولة الأفتتاحية بالتصفيات الآسيوية، من المقرر أن يحل ضيفاً أمام قيرغستان في الجولة الثانية يوم 21 نوفمبر الجاري.

دخل مدرب منتخب عُمان (برانكو إيفانكوفيتش) مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: فايز الرشيدي – محمد العامري – خالد البريكي – أحمد الكعبي – أمجد الحارثي – حارب السعدي – عبدالله فواز – جميل اليحمدي – زاهر الأغبري – عمر المالكي – عصام الصبحي.

تقدم المنتخب العُماني في نتيجة المباراة عند الدقيقة 17 عبر رأسية اللاعب (عمر المالكي) بصناعة جميلة من (خالد البريكي)، قبل أن يُضيف (أحمد الكعبي) الهدف الثاني في الدقيقة 41 من ركلة ركنية لُعبت مقوصة داخل المنطقة فشل الحارس من أبعادها.

وفي الشوط الثاني أختتم البديل (محمد صالح عبد ربه) ثلاثية عامن عند الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بصناعة (جميل اليحمدي).

احتفال عمر المالكي يتسجيله هدف في مرمى الصين تايبيه بالتصفيات الآسيوية
احتفال عمر المالكي يتسجيله هدف في مرمى الصين تايبيه بالتصفيات الآسيوية

وبعد ان أستقبل منتخب عمان نظيره الصين تايبيه يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023 في الجولة الأفتتاحية بالتصفيات الآسيوية، من المقرر أن يحل ضيفاً أمام قيرغستان في الجولة الثانية يوم 21 نوفمبر الجاري.

يتواجد منتخب عُمان والصين تايبيه بجانب قيرغيزستان وماليزيا في المجموعة الرابعة من الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال المقرر إقامته في أميركا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027.

كانت أبرز نتائج المنتخب العماني في التصفيات بلوغ الدور الرابع عام 2014، في حين تأهلت الصين تايبيه إلى هذه المرحلة بعد فوزها على تيمور الشرقية في الدور الأول.

يذكر ان منتخب الخناجر العمانية قد واجه الصين تايبيه في تصفيات كأس العالم 1994، وانتصر وقتها منتخب عمان ذهاباً بنتيجة (2-1)، وإياباً بنتيجة (7-1).

اقرأ المزيد: نتيجة مباراة الإمارات ونيبال في تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة