الأخبارالدوري الايطاليالدوري السعودي

هل يختار مورينيو تدريب الاتحاد وتكون مباراة إمبولي الأخيرة له في إيطاليا؟

عاد اسم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ليتداول داخل أروقة نادي اتحاد جدة السعودي، بعد إقالة مواطنه نونو سانتو منتصف الأسبوع الماضي، بسبب الخسارة الصادمة التي تعرض لها الفريق أمام القوة الجوية العراقي في رابع جولات دوري أبطال آسيا.

ويبحث نادي الاتحاد عن التوصل لاتفاق مع جوزيه مورينيو لتولي زمام الأمور عند انتهاء الموسم الكروي الحالي، عندما ينتهي عقده مع روما الإيطالي في مباراة إمبولي بالجولة 38، والمقرر لها يوم 26 مايو 2024 على ملعب “ستاديو كارلو كاستيلاني” الذي يتسع لـ 16 ألف متفرج.

ويُفكر الاتحاد في تعيين جوزيه مورينيو بعقد طويل الأمد، لكن بعد انتهاء الموسم، نظراً لأن فكرة تولي تدريب أي فريق خلال منتصف الموسم، مهما كانت مغرية، غير مفضلة بالنسبة لمورينيو.

ولم يدرب مورينيو أي فريق في منتصف الموسم منذ إقالته من تدريب تشيلسي للمرة الأولى في سبتمبر عام 2007، فقد انتظر آنذاك لمدة 8 أشهر دون عمل، قبل تقلده مسؤولية تدريب إنتر ميلان خلفاً للمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.

من هو بديل نونو سانتو في تدريب الاتحاد؟

ادعت تقارير صحيفة ديلي ميرور البريطانية وجود اهتمام حقيقي من جانب إدارة اتحاد جدة السعودي لاتمام التعاقد مع جوزيه مورينيو، لكن دون أن تذكر توقيت اتمام الصفقة.

وأكدت صحيفة الرياضية السعودية، نية نادي اتحاد جدة للتعاقد مع بديل مؤقت لنونو سانتو حتى نهاية الموسم الحالي، قد يكون إما الإسباني جولين لوبيتيغي أو النمساوي أوليفر غلاسنر، حتى ينتهي مورينيو من عمله مع روما.

اتحاد جدة يدرس إقالة نونو سانتو من منصبه.. وهولندي بين المرشحين لخلافته

وخسر حارس مرمى رايو فاييكانو الأسبق “جولين لوبيتيغي” عمله كمدير فني في ولفرهامبتون الإنجليزي مطلع هذا الموسم لسوء النتائج، بينما لا يعمل أوليفر غلاسنر منذ رحيله عن تدريب آينتراخت فرانكفورت الألماني في مايو 2023.

وكان غلاسنر صاحب الإنجاز الأوروبي الثاني لنادي آينتراخت فرانكفورت عندما تُوج بلقب الدوري الأوروبي عام 2022 بعد غياب طويل منذ أول تتويج عام 1980.

وأضافت صحيفة الرياضية السعودية “الاختيار وقع بنسبة كبيرة على لوبيتيغي أو غلاسنر في ظل عدم ارتباطهما بأي فريق منذ مدة”.

وسيتوجب على الاتحاد التريث في عملية الاختيار، كَون الفريق مُقبل على مراحل فارقة في مسيرته بدوري أبطال آسيا، حيث استعاد كل من القوة الجوية وسباهان أصفهان آمالهما في المنافسة على المركز الأول بعد تمكنهما من الفوز خلال الجولة الرابعة.

كما أن الفريق يستعد لبطولة كأس العالم للأندية التي يستضيفها في مدينة جدة بعد شهر من الآن، عندما يقص شريط المباريات بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في دور الـ 16.

وإذا فاز الاتحاد سيلتقي بالنادي الأهلي المصري في الدور ربع النهائي، والفائز سينتقل لمواجهة بطل أميركا اللاتينية فلومينينسي في نصف النهائي.

وستبدأ بطولة كأس العالم للأندية يوم 12 ديسمبر، في تمام الساعة 8:00 مساءً بالتوقيت المحلي، على ملعب الجوهرة المشعة، وستستمر البطولة حتى يوم 22 ديسمبر.

مقالات ذات صلة