أخبار الرياضةالدوري الإنجليزي

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي

يستعرض معكم إكسترا كورة تاريخ المواجهات المباشرة بين ليفربول ومانشستر سيتي في جميع المسابقات، منذ أول مباراة جمعت الفريقين في عام 1893.

من المتعارف عليه من زمن بعيد أن معظم مباريات الدوري الإنجليزي بمثابة قمة نظراً لكثرة الأندية العريقة في المنافسة، ولكن قمة ليفربول ومانشستر سيتي باتت تتصدر المشهد خلال السنوات الأخيرة.

وحين يتحدث أحد عن كلاسيكو البريميرليج سرعان ما يتبادر إلى الأذهان مواجهة ليفربول بقيادة المدرب الألماني المشاكس يورجن كلوب ومانشستر سيتي مع مدربه العبقري الإسباني بيب جوارديولا.

كلاسيكو ليفربول ومانشستر سيتي دائماً ما يكون مفتوح على مصرعيه، ومن الصعب جداً توقع الفائز حتى لو كان أحد الفريقين يعاني ويمر بفترة سيئة على مستوى الأداء وتذبذب النتائج.

وقبل الحديث عن الصراع الأبرز بين الفريقين خلال حقبة كلوب وجوارديولا، سنعود إلى أول مباراة جمعت ليفربول ومانشستر سيتي في التاريخ، حيث كانت في سبتمبر 1893، وفاز حينها الريدز بنتيجة 1-0.

وبنفس النتيجة تفوق ليفربول على مانشستر سيتي في أول مباراة جمعت الفريقين في مسابقة الدوري الإنجليزي عام 1899.

في حين سيطر التعادل بنتيجة 1-1 على أول مباراة بينهما في البريميرليج بنظامه الحالي وكانت يوم 28 ديسمبر 1992 على ملعب آنفيلد روود.

ما تاريخ مواجهات ليفربول والسيتي في الدوري الإنجليزي؟

تقابل ليفربول ومانشستر سيتي في 170 مباراة ببطولة الدوري الإنجليزي منذ عام 1899، وتفوق الريدز بتحقيقه الانتصار 77 مرة، مقابل 48 انتصار للأزرق السماوي، وسيطر التعادل على 45 مناسبة.

وبلغ عدد المباريات التي جمعت الفريقين في مسابقة الدوري الإنجليزي بمسماه الحديث “البريميرليج” 52 مواجهة منذ 1992، وتفوق ليفربول ايضاً حيث فاز 21 مرة، فيما فاز السيتي في 12 لقاء، وتعادلا 19 مرة.

وفي حقبة كلوب وجوارديولا تقابل ليفربول ومانشستر سيتي في 14 مباراة ببطولة الدوري الإنجليزي بالتحديد، فاز الريدز 4 مرات، مقابل 5 انتصارات للسيتزينس، وتعادلا في 5 مباريات.

مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي في بطولات أخرى

يتفوق ليفربول على مانشستر سيتي في تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث حقق الانتصار في 4 مباريات من ضمن 8 جمعتهما، مقابل انتصارين للسيتي، وتعادلا مرتين.

وفي كأس الرابطة الإنجليزية تساوت الكفتين خلال 8 مباريات، حقق ليفربول الانتصار 3 مرات مقابل 3 انتصارات للسيتي، وتعادلا في مباراتين؛ كما هو الحال في بطولة الدرع الخيرية حيث تواجها في مباراتين فقط حقق كل منهما الانتصار على الآخر.

وعلى مستوى البطولات القارية اصطدم الفريقين في مباراتين خلال المسابقة الأعرق في القارة العجوز دوري أبطال أوروبا، وحسم ليفربول الانتصار في المناسبتين.

من هو الهداف التاريخي لمواجهات ليفربول والسيتي؟

يتصدر الأسطورة الويلزية وأسطورة ليفربول يان راش قائمة الهداف التاريخي لمباريات الفريقين في الدوري الإنجليزي بتسجيله 8 أهداف، ويأتي من خلفه مباشرة الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم السيتي السابق بـ 7 أهداف.

في حين سجل النجم الدولي المصري محمد صلاح 6 أهداف في شباك السيتي احتل بها المرتبة الثالثة، ويتواجد المهاجم الإنجليزي المُعتزل مايكل أوين في المرتبة الرابعة بتسجيله 5 أهداف.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock