الأخبار

العراق يتجاوز السعودية بخماسية ويتصدر مجموعة الموت في كأس آسيا داخل الصالات

يقدم لكم إكسترا كورة البث المباشر لمباراة العراق ضد السعودية في إطار مباريات الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة كأس آسيا لكرة القدم داخل الصالات، المقرر لها بعد عصر اليوم الأربعاء 17 أبريل، في العاصمة التايلاندية بانكوك.

اكتسح منتخب العراق نظيره السعودي بنتيجة 5-1 في الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة كأس آسيا 2024 المقامة في تايلاند، ليعتلي صدارة مجموعة الموت بفارق الأهداف عن أوزبكستان التي تجاوزت أستراليا في نفس الجولة بنتيجة 2/3.

وستتحدد هوية متصدر المجموعة بنسبة كبيرة في الجولة الثانية، عندما تلتقي أوزبكستان – مستضيفة كأس العالم 2024 – بمنتخب العراق يوم 19 أبريل الجاري.

يعاني منتخب السعودية من تراجع حاد في المستوى منذ شهر يونيو 2023، عندما تغلب على طاجيكستان 8-0، حيث مني بـ 6 خسائر متتالية، بواقع مباراتين في كأس العرب أمام ليبيا والمغرب، و4 مباريات ودية أمام البرازيل واليابان وبولندا، وكانت آخر مباراة ودية تحضيراً لكأس آسيا لعبها أمام بولندا يوم 4 فبراير 2024، وانتهت بنتيجة 11-0.

على النقيض، يمر المنتخب العراقي بفترة مميزة من النتائج في لعبة Futsal، حيث فاز 4 مرات وتعادل 4، وخسر مرتين في آخر 10 مباريات له على كافة الأصعدة.

وفاز منتخب أسود الرافدين على منتخبات عمان وفلسطين وموريتانيا ولبنان، وتعادل مع الكويت والمغرب ومصر ولبنان، وخسر أمام المغرب في ودية 5-2، وخسر من الجزائر 2-0 في ربع نهائي كأس العرب 2023.

جدير بالذكر سبق للمنتخب العراقي الفوز على نظيره السعودي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب لكأس الصالات 2022، بنتيجة 2/3، بعد التمديد إلى شوط إضافي، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2/2.

مقالات ذات صلة