الدوري التونسي

بعشرة لاعبين.. الترجي يتعادل مع الصفاقسي في مجموعة التتويج

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الصفاقسي بهدفٍ لمثله رغم النقص العددي، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، اليوم الأربعاء 1 مايو 2024، في ختام الجولة الخامسة من مجموعة التتويج بالدوري التونسي.

وكان الترجي متقدماً في النتيجة بهدفٍ دون رد خلال الشوط الأول الذي شهد تعرض لاعبه “أهولو” للطرد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 44، قبل أن يعود الصفاقسي ويتعادل مع انطلاقة الشوط الثاني في الدقيقة 46؛ ونجح فريق باب سويقة في الصمود بالدقائق المتبقية ليخرج اللقاء بلا غالب ولا مغلوب.

اكسترا كورة نيوز

وحافظ الترجي على صدارة ترتيب مجموعة التتويج بـ 14 نقطة من 5 مباريات، وبفارق 6 نقاط عن أقرب الملاحقين نادي الاتحاد المنستيري، بينما ظل الصفاقسي في المركز السادس والأخير برصيد 5 نقاط، ويفصله نقطة واحدة عن الخامس الملعب التونسي، ونقطتين عن الرابع النجم الساحلي والثالث النادي الإفريقي.

وادار مباراة الترجي والصفاقسي الحكم التونسي “أمير لوصيف”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 17:30 بتوقيت تونس، السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 16:30 بتوقيت غرينتش.

ودخل الترجي المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما حسم تأهله إلى نهائي عصبة الأبطال ليضرب موعداً مع الأهلي المصري، وسعى إلى تحقيق الانتصار الرابع في المسابقة المحلية ومواصلة الابتعاد بصدارة مجموعة التتويج. من جانبه بحث النادي الصفاقسي عن تحقيق الانتصار الأول وتعديل الأوضاع مع الدخول في جولات الحسم.

واحتاج الترجي خمس دقائق فقط من بداية اللقاء ليفتتح التسجيل عن طريق البرازيلي رودريجو رودريجيز، الذي قابل كرة عرضية من ركلة حرة من جهة اليسار، وقابلها برأسية قوية استقرت داخل الشباك.

وبعد دقيقة واحدة فقط من بداية الشوط الثاني تمكن الصفاقسي من تسجيل هدف التعادل، حينما وقع المدافع ياسين مرياح في خطأ كارثي داخل المنطقة استغله المهاجم الإيفواري “ديبي بيرانغر غوتييه”، وراوغ الحارس أمان الله مميش قبل أن يسدد الكرة داخل المرمى.

يذكر أن الترجي والصفاقسي تواجها في المرحلة الأولى من الرابطة التونسية المحترفة الأولى، وحسم فريق باب سويقة الانتصار في مباراتي الدور الأول والثاني بنفس النتيجة (1-0).

مقالات ذات صلة