الدوري الإنجليزي

مان سيتي بطلاً للبريمييرليغ للمرة الرابعة على التوالي.. ووست هام يخذل أرسنال

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة مباراة مانشستر سيتي ضد وست هام يونايتد في الجولة 38 من الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2024/2023، التي أقيمت على ملعب الاتحاد مساء اليوم الأحد 19 مايو 2024.

حسم مانشستر سيتي تحت قياد بيب غوارديولا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه على ضيفه وست هام يونايتد بنتيجة 3-1 في الأسبوع الأخير، ليحصد اللقب الرابع على التوالي للمرة الأولى في تاريخ العهد الجديد للبريمييرليغ منذ عام 1992.

ورفع الفريق السماوي رصيده لـ 91 نقطة بفارق نقطتين فقط عن أرسنال الثاني الذي عزز تواجده في المركز الثاني برصيد 89 نقطة بعد فوزه المتأخر على إيفرتون 1/2 في ملعب الإمارات بنفس التوقيت.

ونجح مانشستر سيتي في افتتاح النتيجة بعد مرور دقيقتين فقط من بداية مباراته ضد وست هام، بواسطة النجم الدولي الإنجليزي فيل فودين بعد تمريرة من البرتغالي بيرناردو سيلفا.

وأضاف أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز من رابطة الكتاب الإنجليز هذا الموسم “فيل فودين” الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 18 بمساعدة من البلجيكي جيريمي دوكو.

وشهدت نهاية الشوط الأول عودة وست هام إلى أجواء اللقاء بتسجيل النجم الغاني محمد قدوس أحد أجمل أهداف الموسم بضربة خلفية مزدوجة رائعة في الدقيقة 42، بعد دربكة داخل منطقة الجزاء بفعل تمريرة عرضية من ركنية.

وعول عشاق أرسنال في تلك اللحظات على جارهم في لندن لتحقيق التعادل أو الفوز أمام مانشستر سيتي لاقتناص لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائنهم منذ عام 2004.

لكن فريق الهامرز لم يكن على قدر المسؤولية حاله كحال توتنهام الأسبوع الماضي، فقد تلقت شباكه لهدف ثالث في الدقيقة 59 بواسطة لاعب الوسط الدولي الإسباني رودري بعد تمريرة حاسمة قدمت له من بيرناردو سيلفا.

مقالات ذات صلة