الدوري الاسبانيبث مباشر

نتيجة مباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني

تعرف مع “إكسترا كورة” على نتيجة وأحداث مباراة ريال مدريد ضد فياريال، في الدوري الإسباني لكرة القدم، ضمن مباريات اليوم.

سعى ريال مدريد لتعويض تعادله في الجولة الماضية  بفوزه على ضيفه فياريال الجريح بنتيجة 4-1 على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن مباريات اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023، في الجولة 17 من الدوري الإسباني “لاليغا”.

وعاد ريال مدريد الى سكة الانتصارات محليا عقب تعثره امام مضيفه ريال بيتيس 1-1 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الثالث عشر هذا الموسم رافعا رصيده الى 42 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام جيرونا الذي يستضيف ألافيس الإثنين في ختام المرحلة.

واستغل ريال مدريد تعثر غريمه التقليدي برشلونة امام مضيفه فالنسيا السبت 1-1، فابتعد عنه بفارق بتعد سبع نقاط.

انتهت نتيجة الشوط الأول بتقدم ريال مدريد (2-صفر)، جاء الهدف الأول في الدقيقة 25 عبر الدولي الإنجليزي (جود بيلينجهام) بضربة رأسية رائعة بصناعة من لاعب الوسط الكرواتي المخضرم (روكا مودريتش).

ورفع بيلينغهام (20 عاما و171 يومًا) رصيده الى 13 هدفا من 15 مباراة في صدارة هدافي “لا ليغا”، وأصبح ثاني أسرع لاعب يسجل هذا العدد من الاهداف في الدوري الاسباني خلال القرن الـ21 بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، فيما يعد لاعب برشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي الاسرع في 12 مباراة حسب إحصائيات أوبتا.

لحظة تسجيل جود بيلينجهام هدف ريال مدريد الاول امام فياريال
لحظة تسجيل جود بيلينجهام هدف ريال مدريد الاول امام فياريال

وفي الدقيقة 38 سجل البرازيلي (رودريغو) الهدف الثاني لريال مدريد إثر كرة حائرة داخل المنطقة من ضربة ركنية وجدها رودريغو أمامه وسدد من مدى قريب داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني تمكن فياريال من تقليص الفارق عبر موراليس اثر تلقيه كرة بينية من رامون تيراتس سددها زاحفة على يمين الحارس الاوكراني أندري لونين في الدقيقة 55.

ولم ينتظر فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي سوى تسع دقائق للردّ بعد مجهود فردي رائع لدياس الذي تقدم بسرعة عالية من منتصف الملعب متلاعبا بمدافعين قبل ان يتوغل داخل المنطقة ويراوغ مدافعا آخر ويسدد على يسار الحارس الدنماركي فيليب يورغنسن في الدقيقة 64.

ووسط انهيار في صفوف فياريال، أضاف مودريتش الهدف الرابع بعد اربع دقائق بمجهود فردي رائع لرودريغو الذي راوغ لاعبين قبل ان يمرر الكرة على طبق من ذهب الى الكرواتي فتابعها داخل المرمى في الدقيقة 68.

وتعادل ريال مدريد في الجولة الماضية خارج ملعبه أمام ريال بيتيس بنتيجة (1-1) ما جعله يفقد صدارة الليغا الإسبانية لصالح جيرونا الذي يلتقي ألافيس غداً الاثنين.

وتعتبر مواجهة اليوم ثأرية بالنسبة لريال مدريد الذي خسر مواجهتي الدوري الموسم الماضي أمام فريق الغواصة الصفراء بنتيجة (1-2) في ملعب منافسه وبنتيجة (2-3) في سانتياغو برنابيو.

وخاض فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي اللقاء بمعنويات عالية بعد الروح القتالية الرائعة التي أظهرها خلال فوزه على أونيون برلين الألماني بنتيجة (3-2)، منهياً بذلك دور المجموعات من مسابقة دوري الأبطال بالعلامة الكاملة.

على الجانب الآخر، دخل فياريال مواجهة اليوم وهو في المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري الإسباني وفي جعبته 16 نقطة، وكان قد تعرض لهزيمة ثقيلة على ملعبه في الجولة الماضية أمام ريال سوسيداد بنتيجة (صفر-3)، بعد تعادله مع إشبيلية بنتيحة (1-1).

ريال مدريد 4-1 فياريال

الدوري الإسباني – الجولة 17

ملعب سانتياغو برنابيو

منقولة على قناة beIN Sports HD 1

انتهت

تشكيلة ريال مدريد اليوم: لونين – فاسكيز – روديجر – ألابا – ميندي – فالفيردي – مودريتش – كروس – بيلينجهام – دياز – رودريجو.

تشكيلة فياريال اليوم: يورجينسن – ألتيميرا – ألبيول – ماندي – بيدرازا – أخوماش – كابوي – بلريخو – باينا – مورينو – موراليس.

تعرف على: قائمة اغلى 10 صفقات في تاريخ الدوري الاسباني

تعرف على: كلمات نشيد ريال مدريد الإسباني مترجمة بالعربي وتاريخ الأغنية

تعرف على: أرقام وبطولات ريال مدريد الإسباني طوال تاريخه في جميع المنافسات

مقالات ذات صلة