أخبار الرياضةدوري أبطال أوروبا

جدول ترتيب مجموعة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

تعرف مع “إكسترا كورة” على جدول ترتيب مجموعة ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في هذه الصفحة المُحدثة بصفة مستمرة أثناء وبعد كل جولة.

حسم ريال مدريد صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة (C) التي ضمت أندية نابولي الإيطالي وسبورتينج براجا البرتغالي ويونيون برلين الألماني، بعدما حصد العلامة الكاملة 18 نقطة من 6 انتصارات.

وكان النادي الملكي قد حسم تأهله إلى دور الستة عشر بشكلٍ رسمي بعد 4 جولات، حيث حصد 12 نقطة من 4 مباريات، وبفارق 5 نقاط عن أقرب الملاحقين نادي نابولي و11 نقطة عن الثالث سبورتينج براجا.

واستهل النادي الملكي مشواره في دوري أبطال أوروبا 2023/24 بفوزٍ صعب جداً على ضيفه يونيون برلين في ملعب سانتياجو برنابيو، حين أحرز النجم الإنجليزي جود بيلينجهام هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90+4.

وسافر بعدها ريال مدريد إلى إيطاليا لمواجهة نابولي في قمة مباريات المجموعة بالجولة الثانية على ملعب دييجو أرماندو مارادونا، وعاد النادي الملكي بفوزٍ مثير بنتيجة 3-2.

وحط ريال مدريد الرحال في البرتغال بالجولة الثالثة لمواجهة براجا وفاز بهدفين مقابل هدف واحد، قبل أن يستضيفه في سانتياجو برنابيو بالجولة الرابعة ويكرم ضيافته بثلاثية نظيفة.

وجدد المرينجي تفوقه على نابولي في الجولة الخامسة على ملعب سانتياجو برنابيو، وفاز عليه بأربعة اهداف مقابل هدفين، ومن المقرر مواجهة يونيون برلين في الجولة السادسة والأخيرة يوم الثلاثاء 12 ديسمبر.

ترتيب مجموعة ريال مدريد (C) في دوري أبطال أوروبا

 الفريق  عدد النقاط  فارق الأهداف
 ريال مدريد 18 9
نابولي 10 1
سبورتينج براجا 4 -6
يونيون برلين 2 -2

ما هو نظام التأهل في دوري ابطال اوروبا؟

يضم دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 32 فريقاً يتم تقسيمهم على 8 مجموعات من خلال القرعة، ويخوض فرق كل مجموعة مباراتين مع بعضهم البعض بنظام الذهاب والإياب ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دور الستة عشر الإقصائي.

ويتم تحديد مباريات دور الستة عشر من خلال القرعة ايضاً مع استثناء وقوع فريقين من نفس البلد في مواجهة بعضهما البعض، وتُجرى قرعة أخرى مفتوحة للدور ربع النهائي مع توضيح مسار نصف النهائي وصولا للمباراة النهائية.

وتُلعب منافسات الأدوار الإقصائية من مباراتين بنظام الذهاب والعودة ويتأهل الفريق صاحب العدد الأكبر من الأهداف في المباراتين بغض النظر عن فارق الأهداف المسجلة خارج الديار وفقاً للتعديلات الأخيرة.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة