بث مباشر

نتيجة مباراة المغرب وجنوب إفريقيا في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب المغرب ضد جنوب إفريقيا في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسخة الـ 34 المُقامة في كوت ديفوار.

ودع المغرب رابع مونديال 2022 كأس إفريقيا من الدور ثمن النهائي عقب هزيمته أمام جنوب إفريقيا بنتيجة (0-2) اليوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2024، رغم استعادة خدمات مدربه وليد الركراكي الذي ألغى الاتحاد الإفريقي إيقافه.

وغاب عن تشكيلة المغرب اليوم (حكيم زياش) مصدر الخطورة الكبيرة في صفوف الأسود خلال كل مباريات دول المجموعات، وذلك بداعي إصابة بكاحله بعد خروجه بين الشوطين في مباراة زامبيا.

تشكيلة المغرب اليوم: ياسين بونو – أشرف حكيمي – نصير مزراوي – سفيان أمرابط – نايف أكرد – غانم سايس – عزالدين أوناحي – سليم أملاح – عبدالصمد الزلزولي – يوسف النصيري – أمين العدلي.

تشكيلة جنوب إفريقيا اليوم: رونوين هايدن ويليامز – تيبوهو موكوينا – أوبري مافوسا موديبا – دليل ماكوبا – بيرسي موزي تاو – ثيمبا زواني – سيفيلو سيتول – موثومبي مفالا – جوموليمو جرانت كيكانا – خوليسو جونسون موداو – ثابيلو جيمس مورينا.

ايفيدينس ماكجوبا يسجل هدف جنوب إفريقيا الأول

افتتح لاعب نادي أورلاندو (ايفيدينس ماكجوبا) اهداف اللقاء في الدقيقة 57 بعدما وصلته تمريرة من ثيمبا زواني ضرب على إثرها مصيدة التسلل وسدد كرة ارضية عبرت من بين أقدام الحارس المغربي ياسين بونو.

شهدت الدقيقة 82 احتساب ركلة جزاء لا غبار عليها لمصلحة المغرب بعد لمس واضح باليد لكن أشرف حكيمي اطاح بالكرة خارج الخشبات الثلاثة مفوتا فرصة ذهبية على فريقه للتعادل والعودة في المباراة.

وبعد احتساب عشر دقائق كوقت بدل ضائع تلقى سفيان امرابط بطاقة حمراء بعد عركلة على لاعب جنوب افريقيا المتجه نحو المرمى.

تيبوهو موكوينا يعزز تقدم جنوب إفريقيا

استغل لاعب جنوب افريقيا موكوينا انهيار لاعبو المغرب بعد طرد امرابط مباشرة وسجل الهدف الثاني لجنوب إفريقيا بتصويبة قوية من كرة ثابتة ذهبت في زاوية صعبة للغاية على بونو.

أقيمت مقابلة المغرب وجنوب إفريقيا على ملعب لوران بوكو في سان بيدرو وتنطلق بصافرة الحكم السوداني (محمود إسماعيل) في تمام الساعة 21:00 بتوقيت الدار البيضاء، الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة، الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة.

دخل المنتخب المغربي الذي تصدر مجموعته بسبع نقاط من الفوز على تنزانيا بنتيجة (3-0) في المباراة الافتتاحية، ثم التعادل أمام الكونغو الديموقراطية بنتيجة (1-1) قبل ان يختتم دور المجموعات بالفوز على زامبيا بنتيجة (1-0)، أول اختبار حقيقي بمواجهة فريق قوي ومنظم بحجم “بافانا بافانا”.

ونقل بث مباشر المغرب وجنوب إفريقيا على قناة بي إن سبورتس القطرية beIN Sports HD 1 Max، بتعليق “جواد بدة”، ونقل اللقاء على القناة المغربية Arryadia TNT HD بتعليق “هشام فرج”، كما قدم لكم إكسترا كورة تغطية حية وخاصة “دقيقة بدقيقة” لأحداث المباراة.

وبالرغم من فرض منتخب “أسود الأطلس” نفسه أمام المنتخبات العالمية وكشر عن أنيابه في المونديال الأخير، الا ان اللقب القاري لا يزال يعانده منذ احرزه في المرة الوحيدة عام 1976.

وبعد غيابه عن دكة البلاد في لقاء زامبيا اثر ايقافه أربع مباريات، اثنتان منها مع وقف التنفيذ، لأسباب انضباطية على خلفية الاحداث التي شهدتها نهاية المواجهة ضد الكونغو الديموقراطية والمشادة مع مدافعها وقائدها شانسيل مبيمبا، يعود الركراكي لقيادة فريقه من الملعب بعد إلغاء عقوبته.

ويواجه الفائز بهذه القمة منتخب الرأس الأخضر الذي حقق فوزاً صعباً على موريتانيا يوم أمس بهدف دون مقابل في ربع النهائي المقرر يوم 3 فبراير على ملعب شارل كونان باني في ياموسوكرو.

وتاريخياً التقى منتخب المغرب أمام جنوب افريقيا في 9 مباريات بجميع المسابقات (رسمية وودية) وكانت البداية في بطولة كأس الأمم الافريقية خلال النسخة الحادية والعشرين، والتي أقيمت في بوركينا فاسو عام 1998.

وحقق منتخب جنوب افريقيا الفوز في 3 مباريات، وهو نفس عدد انتصارات المنتخب المغربي، بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل.

وكانت المواجهة الأخيرة بين منتخب المغرب وجنوب افريقيا خلال منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا الحالية، وفاز أسود الأطلس بهدفين مقابل هدف في الرباط، بينما انتهت مواجهة الإياب بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock