بث مباشر

نتيجة مباراة المغرب وتنزانيا في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة وأحداث مباراة المغرب ضد تنزانيا في كأس أمم إفريقيا المقام في كوت ديفوار، ضمن تغطية مباريات اليوم.

افتتح منتخب المغرب مبارياته في كأس الأمم الإفريقية 2023 بانتصار رائع ومستحق أمام تنزانيا بنتيجة (3-صفر) على ملعب لاورينت بوكو بمدينة سان بيدرو، مساء اليوم الأربعاء 17 يناير 2024، ضمن المجموعة السادسة والأخيرة التي تضم ايضاً جمهورية الكونغو وزامبيا.

انهى المنتخب المغرب الشوط الأول متقدماً بهدف دون رد سجله مدافع نادي الشباب السعودي (غانم سايس) في الدقيقة 29 بمتابعة لتصويبة زياش من كرة ثابتة.

سيطر المغرب على الشوط الثاني أيضا، لكن نقطة التحول كانت طرد المدافع ميروشي لتحصله على البطاقة الصفراء الثانية للخشونة ضد أوناحي في الدقيقة 70.

ولم يتأخر المغرب في استغلال النقص العددي ليهز الشباك في مناسبتين، بداية بعد تبادل رائع للكرة بين البديل مهاجم بايرن ليفركوزن الألماني أمين عدلي وأوناحي، ليسدد الأخير كرة أرضية قوية من على حافة منطقة الجزاء إلى يمين الحارسفي الدقيقة 77.

ووضع مهاجم إشبيلية الإسباني(يوسف النصيري) بصمته مسجلاً الهدف الثالث بتسديدة على الطاير بقدمه اليسرى اثر تمريرة من حكيمي على الجهة اليمنى بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” لتبديد الشكوك حول تسلل في الدقيقة 80، وبات النصيري اللاعب المغربي الوحيد الذي يسجل في أربع نسخ توالياً من البطولة القارية.

جاءت تشكيلة منتخب المغرب اليوم: حراسة المرمى: ياسين بونو.خط الدفاع: أشرف حكيمي -نايف أكرد – غانم سايس – محمد الشيبي.خط الوسط: سفيان أمرابط – عز الدين أوناحي – سليم أملاح – عبد الصمد الزلزولي – حكيم زياش.الهجوم: يوسف النصيري.

في المقابل دخل مدرب المنتخب التنزاني (عادل عمروش) مواجهة اليوم بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: أيشي مانولا. حادجي منوغا – موداتيري – يحيى – إبراهيم حمد – حيميد ماو مكامي – علي مبوانا ساماتا – كيبو دينيس – باكاري موامنييتو – محمد حوسيني – نوفاتوس ميروشي – شاري مومبوا.

وسعى اليوم أسود الأطلس في تحقيق الانتصار العربي الأول خلال دور المجموعات بعد تعادل مصر مع موزمبيق وتعادل الجزائر مع أنجولا وهزيمة تونس ضد ناميبيا وهزيمة موريتانيا أمام بوركينا فاسو.

ويمتلك الجمهور المغربي ثقة عالية في الجيل الذهبي الحالي لأسود الأطلس مع المدرب الوطني وليد الركراكي بعد دخول التاريخ من أوسع أبوابه في كأس العالم قطر 2022 بالحصول على المركز الرابع في إنجاز عربي وأفريقي غير مسبوق، ويأملون في تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية بعد مرور ما يقرب من 50 عاماً على الفوز باللقب الوحيد.

وبشكلٍ عام يعتبر المنتخب المغربي المرشح الأبرز للوصول إلى المباراة النهائية يوم 11 فبراير على أقل تقدير، علماً بأن آخر مرة وصل فيها المغاربة إلى النهائي في نسخة 2004 وكان الركراكي لاعباً مع الفريق.

في المقابل، يشارك منتخب تنزانيا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة فقط، وسيبحث عن فوزه الأول على الإطلاق في البطولة، حيث لم تسفر مبارياته الست السابقة في دور المجموعات سوى عن نقطة واحدة من تعادل وحيد، ومُني بالهزيمة في 5 مناسبات.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock