بث مباشر

نتيجة مباراة المغرب وزامبيا في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب المغرب ضد زامبيا في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسخة الـ 34 المُقامة في كوت ديفوار.

حسم منتخب المغرب تأهله لدور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بفوزه على منتخب زامبيا بنتيجة (ص-1-صفر) اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 على ملعب لاورينت بوكو بمدينة سان بيدرو، ضمن المجموعة السادسة والأخيرة، فيما رافقته الكونغو التي تعادلت مع تنزانيا سلبيا.

سجل حكيم زياش هدف الفوز للمغرب في الدقيقة 37، بعد كرة طويلة من نصف الملعب، أرسل الظهير أشرف حكيمي عرضية قوية من لمسة واحدة حاول الحارس الامساك بها قبل الكعبي فسقطت أرضا أمام المنطلق زياش الذي سدد بقوة في الشباك.

جاءت اختيارات وليد الركراكي لمواجهة زامبيا اليوم: “ياسين بونو، أشرف حكيمي، نايف أكرد، عبدالحميد،، يحيى عطية الله، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، إسماعيل صيباري، سفيان بوفال، أيوب الكعبي، حكيم زياش”.

وبعد انتصار اليوم على زامبيا يمتلك المنتخب المغربي 7 نقاط في صدارة المجموعة من فوزه على تنزانيا بالجولة الأولى (3-0)، وتعادله في الجولة الثانية مع الكونغو الديمقراطية بنتيجة (1-1) وسط شكاوى من القائد “رومان سايس” بسبب ظروف الطقس الصعبة على حد تعبيره.

انطلقت مباراة المغرب وزامبيا عند الساعة 21:00 بتوقيت الرباط، 22:00 بتوقيت القاهرة، 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت غرينتش، وأدار المباراة الحكم الجابوني (تانجي مبيامي).

ونقل بث مباشر مقابلة المغرب وزامبيا على الناقل الحصري قنوات بي إن سبورتس beIN Sports HD 1 Max بصوت المعلق “جواد بدة”، كما نقل على قناة المغربية الرياضة الأرضية Arryadia TNT HD بصوت المعلق “هشام فرج”، وقدم لكم إكسترا كورة تغطية حية وخاصة “دقيقة بدقيقة” لأحداث المواجهة.

من جانبه، حصد منتخب زامبيا نقطتين من أول مباراتين بتعادله في الجولة الأولى مع الكونغو الديمقراطية بنتيجة (1-1)، والثانية أمام تنزانيا بنفس النتيجة رغم إكماله المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44 من الشوط الأول.

ويعلق الجمهور المغربي الكثير من الآمال على الجيل الذهبي الحالي لأسود الأطلس مع المدرب الوطني وليد الركراكي ويأملون في تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية بعد مرور ما يقرب من 50 عاماً على الفوز باللقب الوحيد.

وبشكلٍ عام يعتبر المنتخب المغربي المرشح الأبرز للوصول إلى المباراة النهائية يوم 11 فبراير على أقل تقدير، علماً بأن آخر مرة وصل فيها المغاربة إلى النهائي في نسخة 2004 وكان الركراكي لاعباً مع الفريق.

وتاريخياً تقابل منتخب المغرب مع زامبيا مرة واحدة سابقة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بدور مجموعات نسخة 1998، وانتهت بنتيجة التعادل (1-1). فيما كانت آخر مباراة جمعت المنتخبين بشكلٍ عام “ودية” في يونيو 2019، وفازت زامبيا بنتيجة (3-2.)

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock