أخبار الرياضة

من هو الهداف التاريخي لمنتخب المغرب في كأس أمم إفريقيا؟

يستعرض معكم “اكسترا كورة” في هذا الملف، قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب المغرب في نهائيات بطولات كأس الامم الافريقية بالارقام.

ويتصدر أسطورة الكرة المغربية أحمد فرس، قائمة هدافي منتخب المغرب في بطولة كأس أمم إفريقيا برصيد 6 أهداف، نصفها في نسخة 1972، ونصفها الأخر في نسخة 1976.

ويليه في المركز الثاني يوسف النصيري برصيد 4 أهداف في 12 مباراة، ولكن خلال 3 نسخ وهي أعوام 2017 و 2019 و 2021.

فيما يأتي في المركز الثالث كل من خالد لبيض ويوسف حجي وسفيان بوفال وحسين خرجة ويوسف المختاري وسفيان العلودي، برصيد 3 أهداف لكل منهما.

وفي المركز الرابع، عبدالسلام وادو وحسن اعسيلة (أمشراط) ومروان الشماخ، وعبدالكريم ميري “كريمو” وهشام الزروالي وعبدالعلي زهراوي وأشرف حكيمي وسعيد شيبا، برصيد هدفين لكل منهما.

ويخوض المغرب بطولة كأس أمم إفريقيا المقررة في كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين كواحد من أبرز المرشحين للظفر باللقب لاسيما بعد إنجازه التاريخي في مونديال قطر عندما أصبح أول منتخب عربي وإفريقي يبلع نصف نهائي كأس العالم.

ويفتتح المنتخب المغربي مشاركته في كأس إفريقيا في 17 يناير المقبل أمام منتخب تنزانيا ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضا الكونغو الديمقراطية وزامبيا.

قائمة منتخب المغرب في بطولة كأس أمم افريقيا

أعلن مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي قائمة “أسود الأطلس” استعدادا للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا المزمع إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل وضمت القائمة 27 لاعبًا. وجاءت القائمة كالتالي..

حراسة المرمى: ياسين بونو- منير المحمدي- المهدي بنعبيد.

الدفاع: أشرف حكيمي – محمد الشيبي – يحيي عطية الل ه- نصير مزراوي – نايف أكرد – رومان سايس – يونس عبد الحميد – شادي رياض – عبد الكبير عبقار.

الوسط: سفيان أمرابط – أسامة العزوزي – أمير ريشاريسون – أمين حارث – بلال الخنوس – سليم أملاح – عز الدين أوناحي – إسماعيل الصيباري.

الهجوم: حكيم زياش – أمين عدلي – سفيان بوفال – عبد الصمد الزلزولي – يوسف النصيري – أيوب الكعبي – طارق تسيودالي.

وشهدت القائمة ثلاث مفاجآت تمثلت في استبعاد المهاجم عبد الرزاق حمد الله الذي يتألق هذا الموسم في الدوري السعودي مع نادي اتحاد جدة، وتواجد محمد الشيبي، الظهير الأيمن لفريق بيراميدز المصري، وشادي رياض مدافع ريال بيتيس الإسباني.

جدول مباريات المغرب في دور مجموعات كأس أمم أفريقيا

المغرب – تنزانيا / الأربعاء 17 يناير 2024 / السابعة مساءً

المغرب – الكونغو الديمقراطية / الأحد 21 يناير 2024 / الساعة الرابعة عصراً

المغرب – زامبيا / الأربعاء 24 يناير 2024 / الساعة العاشرة مساءً

وتعتبر المنتخبات الستة صاحبة التصنيف الأول للمنتخبات المشاركة فى قرعة أمم أفريقيا 2024، هي الأوفر حظا في الوقت الحالي للتتويج بلقب المسابقة القارية وهى منتخبات: مصر، كوت ديفوار، المغرب، السنغال، تونس والجزائر.

تعرف ايضأ:

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock