بث مباشر

نتيجة مباراة الأردن والبحرين في كأس آسيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب الأردن ضد البحرين ضمن مباريات اليوم في كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

حقق منتخب البحرين صدارة مفاجئة لمجموعته في كأس آسيا اثر فوزه على منتخب الأردن (1-0)، وضعته مع اليابان حاملة اللقب أربع مرات في ثمن النهائي، وذلك بعد انتهاء المباراة الثانية في المجموعة بتعادل مفاجئ في الثواني الاخيرة بين كوريا الجنوبية وماليزيا (.3-3)

اكسترا كورة نيوز

بتلك النتيجة تراجعت الأردن بجدول ترتيب المجموعة الى المركز الثالث برصيد 4 نقاط وضمن التأهل أحد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث، في حين تأهل مباشرة المنتخب البحريني بتصدره المجموعة برصيد 6 نقاط، ورافقه منتخب كوريا الجنوبية كوصيف برصيد 5 نقاط، فيما تذيلت ماليزيا الترتيب بنقطة.

انتهت نتيجة الشوط الأول بتقدم البحرين بهدف دون رد سجله المحترف في صفوف نادي ملادا بوليسلاف اللاعب عبدالله يوسف) بعدما استغل تمريرة (علي مدن) انطلق على إثرها بسرعة فائقة ووضع الكرة داخل الشباك في الدقيةق 34.

وفي الدقيقة 39 أهدر لاعب منتخب البحرين (محمد مرهون) فرصة محققة لمضاعفة النتيجة عندما قابل كرة عرضية في مواجهة المرمى مباشرة لكنه سدد بغرابة خارج المرمى.

جاءت تشكيلة الأردن اليوم أمام البحرين: “يزيد أبو ليلى – عبدالله نصيب – أنس بني ياسين – سالم العجالين – فراس شلباية – فادي عوض – رجائي عايد – محمد أبو حشيش – يوسف أبو جلبوش – علي علوان – يزن النعيمات.

بينما دخل منتخب البحرين مباراة اليوم بتشكيل مكون من: “إبراهيم لطف الله – وليد الحيام – سيد مهدي باقر – محمد الحردان – علي مدن – محمد مرهون – عبدالله عبدالرحيم – كميل الأسود – جاسم الشيخ – محمد عادل – عبدالله الخلاصي.

انطلقت  مباراة الأردن والبحرين اليوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 على ستاد خليفة الدولي في الدوحة في تمام الساعة 13:30 بتوقيت القاهرة، الساعة 14:30 بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش، بإدارة من الحكم الإماراتي (عمر محمد العلي).

ونقل بث مباشر مباراة الأردن والبحرين عبر قناة Abu Dhabi Sports Asia 1 بصوت المعلق (بلال علام)، وقناة Alkass EXTRA One HD بصوت المعلق (خليل البلوشي) وقناة SSC EXTRA 1 HD بصوت المعلق (جعفر الصليحي) وقناة beIN ASIAN CUP 1 بصوت المعلق (حفيظ دراجي).

ودخل المنتخب الأردني هذه المباراة بأريحية، بعد أن حصد أربع نقاط في أول جولتين، وبالتالي فقد ضمن التأهل إلى دور الـ16.

على الجانب الآخر، كان منتخب البحرين مطالب بتحقيق الفوز من أجل التأهل، أما التعادل فقد يجعله ينتظر لتحديد وضعه على صعيد الفوز بإحدى البطاقات الباقية المخصصة لأفضل الحاصلين على المركز الثالث.

وتاريخياً التقى الأردن والبحرين في 22 مباراة، منها 13 مباراة ودية، ومباراتين في بطولة اتحاد غرب آسيا، و3 مواجهات في بطولة كأس العرب، بالإضافة لمواجهتين في تصفيات كأس العالم عن قارة آسيا، وهي المباراتين الأقوى بين الطرفين.

كانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الأردن على ماليزيا بنتيجة (4-0) على ستاد الجنوب، وكوريا على البحرين بنتيجة (3-1) على ستاد جاسم بن حمد.

وشهدت الجولة الثانية فوز البحرين على ماليزيا بنتيجة (1-0) على ستاد جاسم بن حمد، وتعادل الأردن مع كوريا بنتيجة (2-2) على ستاد الثمامة.

يذكر ان أول وثاني كل مجموعة يتأهلان إلى دور الـ16 ببطولة كأس أمم إسيا إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

مقالات ذات صلة