بث مباشر

نتيجة مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب الأردن ضد كوريا الجنوبية ضمن مباريات اليوم في نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

واصل منتخب الأردن كتابة التاريخ وتأهل لأول مرة إلى نهائي كأس آسيا قطر 2023 بالفوز على كوريا الجنوبية عن جدارة واستحقاق بنتيجة (2-0) في أولى مواجهات نصف النهائي، التي أقيمت اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024، على استاد أحمد بن علي في الريان.

اكسترا كورة نيوز

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 0-0؛ وفوت المنتخب الأردني فرصة ذهبية لتسجيل هدفين على الأقل مع الظهور الباهت لكوريا الجنوبية، حيث كان رجال النشامى الأكثر حدة وخطورة.

وترجم منتخب الأردن الأفضلية بتسجيل هدفين في الشوط الثاني، وجاء هدف التقدم من المحترف في صفوف الأهلي القطري “يزن النعيمات” في الدقيقة 53، وعزز النجم المحترف في صفوف مونبيليه الفرنسي “موسى التعمري” تقدم النشامى بالهدف الثاني في الدقيقة 66.

وأنهى النشامى عقدتهم أمام كوريا الجنوبية في مباراة نصف النهائي نظراً لعدم تحقيقهم أي فوز على المنتخب الكوري في الفترة من 2004 إلى 2024، وتعرضوا لثلاث خسائر.

وسيبحث المنتخب الأردني تحت قيادة مدربه المغربي الحسين عموتة عن استكمال الرحلة والتتويج باللقب الآسيوي للمرة الأولى عندما يواجه الفائز من مباراة قطر وإيران في المشهد الختامي على ملعب نهائي كأس العالم 2022 “لوسيل”.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الأردن وكوريا الجنوبية من الحكم الإماراتي “محمد عبد الله حسن” في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت أبو ظبي، 15:00 بتوقيت غرينتش.

تشكيلة منتخب الأردن اليوم: يزيد أبو ليلى. براء مرعي، يزن العرب، عبدالله نصيب. محمد ابو حشيش، نور الروابدة، نزار الرشدان، إحسان حداد. محمود المرضي، يزن النعيمات، موسى التعمري.

تشكيلة منتخب كوريا الجنوبية اليوم: هيون وو جو، كيم تاي هوان، جونغ سيون هيون، كيم يونغ غون، سيول يونغ وو، إن بيوم هوانغ، بارك يونغ وو، لي جاي سونغ، كانغ إن لي، هوانغ هي تشان، هيونغ مين سون.

واحتاج المنتخب الأردني 4 دقائق فقط على البداية لإرسال التهديد الأول على مرمى كوريا الجنوبية، حينما استخلص نزار الرشدان كرة خارج المنطقة وأطلق تصويبة تصدى لها الحارس هيون وو جو وأبعدها إلى الركنية.

وكان الوصول الثاني لمنتخب الأردن في الدقيقة 25 بعدما تقدم يزن النعيمات بكرة وتلاعب بالدفاع الكوري ليدخل المنطقة ويسدد كرة بيسراه وجدت تألق الحارس ايضاً.

وكاد المنتخب الكوري الجنوبي يخطف هدف التقدم الأول من الفرصة الأولى في الدقيقة 32 لولا القائم الذي وقف سداً منيعاً أمام رأسية لاعب خط الوسط المحترف في ماينز الألماني “لي جاي سونغ”.

وواصل يزن النعيمات التألق واقترب من زيارة الشباك في الدقيقة 42 بعد مهارة فردية خرافية بتلاعبه بـ3 لاعبين داخل المنطقة ليجد نفسه على أبواب المرمى ولكنه في الأخير سدد كرة ارتدت من وجه الحارس قبل أن يبعدها الدفاع.

النعيمات يسجل هدف تقدم الأردن

وفي ظل بحث المنتخب الكوري الجنوبي عن نفسه مع بداية الشوط الثاني، نجح المنتخب الأردني في تعويض ما فاته في الشوط الأول وتقدم بالهدف الأول عبر يزن النعيمات في الدقيقة 53.

وجاء هدف النشامى الأول بعدما قطع موسى التعمري تمريرة لاعب كوريا الجنوبية وتقدم بها ليمررها إلى يزن النعيمات المنفرد بالمرمى ليضع الكرة من فوق الحارس بثقة عالية.

التعمري يعزز تقدم النشامى

وواصل موسى التعمري تألقه وعزز تقدم المنتخب الأردني بهدفٍ “مارادوني” في الدقيقة 66، حيث تقدم بشجاعة وتلاعب بالدفاع قبل أن يصوب كرة ملتفة رائعة بيسراه استقرت على يمين الحارس إلى داخل الشباك.

ويعيش منتخب الأردن أفضل حالاته في هذه النسخة من كأس آسيا، حيث تجاوز العراق وطاجيكستان في الأدوار الإقصائية، بعد أن حقق الفوز في الجولة الأولى من المجموعة بنتيجة 4-0 أمام ماليزيا ثم تعادل مع كوريا الجنوبية وخسر من البحرين بصعوبة 1/0 من أجل تجنب مواجهة السعودية أو اليابان في ثمن النهائي.

على الجهة المقابلة كان منتخب كوريا الجنوبية قد تأهل إلى نصف النهائي على حساب أستراليا.

وتحصل الأردنيون على دفعة معنوية قبل مواجهة كوريا الجنوبية، جاءتهم من منتخب العراق الذي أنهى عقدة اليابان بتحقيق الفوز بنتيجة 1/2، ليُبرهن للجميع أنه لا مستحيل في كرة القدم أمام أقوى منتخبات القارة الصفراء.

وكانت هذه هي المواجهة الثانية بين الأردن وكوريا الجنوبية في هذه النسخة من بطولة كأس آسيا 2023، بعدما تقابلا في الجولة الثانية من دور المجموعات.

ماذا حدث في المباراة الأخيرة بين الأردن وكوريا الجنوبية؟

خطف منتخب كوريا الجنوبية تعادلاً صعباً من أمام منتخب الأردن بنتيجة (2-2)، يوم السبت 20 يناير 2024، على استاد الثمامة في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بكأس آسيا والتي تضم ايضاً البحرين وماليزيا.

وانهى منتخب الأردن الشوط الأول بريمونتادا رائعة، فبعدما تقدم نجم توتنهام “سون هيونج مين” لكوريا الجنوبية بالهدف الأول في الدقيقة التاسعة من ضربة جزاء، تعادل النشامى بهدف عكسي في الدقيقة 38.

وأضاف يزن النعيمات الهدف الثاني للأردن في الوقت الضائع 45+6 من الشوط الأول، وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة وفي الوقت الضائع ايضاً خطف منتخب كوريا التعادل بهدفٍ عكسي من يزن العرب في الدقيقة 90+1.

وكان جمهور النشامى يأمل بقيادة المدرب المغربي “الحسين عموتة” في انهاء عُقدة كوريا الجنوبية، حيث لم يحققوا أي فوز على المنتخب الكوري في الفترة من 2004 إلى 2014، وتعرضوا لثلاث خسائر.

ورغم التعادل، حافظ الأردن على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام جمهورية كوريا، في حين لا زال رصيد البحرين وماليزيا خالياً من النقاط بعد مباراة واحدة.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الأردن وكوريا الجنوبية اليوم من الحكم القطري “سلمان فلاحي”، في تمام الساعة 14:30 بتوقيت مكة المكرمة وبغداد، 15:30 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، الساعة 13:30 بتوقيت القاهرة، الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش.

وتحصل منتخب كوريا الجنوبية على ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو في وقت مبكر من الشوط الأول عند الدقيقة التاسعة، انبرى لها بنجاح القائد والنجم سون هيونغ مين وسددها بهدوء في منتصف المرمى.

ومن ركلة ركنية أرسل محمود مرضي كرة عرضية رائعة داخلة في منطقة الـ 6 ياردات أسكنها الكوري بارك يونغ وو بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 37 مسجلاً هدف التعديل للنشامى.

تجرأ بعدها المنتخب الأردني وتقدم للهجوم بثقة وتمكن يزن النعيمات من تسجيل الهدف الثاني والتقدم في النتيجة عند الدقيقة 45+6، بعدما استغل تصويبة موسى التعمري المرتدة من المدافع خارج المنطقة وأرسل تصويبة مباشرة خدعت الحارس واستقرت داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني رفع منتخب كوريا الجنوبية من وتيرته الهجومية وأثمر ذلك عن تسجيل هدف التعادل في وقت متأخر عند الدقيقة 90+1 بعد عدة محاولات تصدى لها الدفاع الأردني تارة، وتألق فيها الحارس تارة أخرى.

وتطلع كلا المنتخبين إلى تحقيق الانتصار وحسم التأهل إلى ثمن النهائي، بعدما ضرب منتخب الأردن بقوة وفاز على ماليزيا في الجولة الأولى بنتيجة (4-0)، وانتصر منتخب كوريا الجنوبية على البحرين بنتيجة (3-1).

يذكر أن آخر مواجهة بين المنتخبين قبل كأس آسيا 2023، انتهت بفوز كوريا الجنوبية 1-0 في لقاء ودي أقيم يوم 14 نوفمبر 2014، وسجل الهدف الوحيد المهاجم (هان كيو ون) الذي يلعب منذ ذلك الحين لنادي جيونبوك موتورز الكوري الجنوبي حتى الآن.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة