بث مباشر

نتيجة مباراة الأردن وماليزيا في كأس آسيا

تعرف على نتيجة مباراة منتخب الأردن ضد منتخب ماليزيا ضمن تغطية “اكسترا كورة” لمباريات اليوم في الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة كأس آسيا المقامة حالياً في قطر.

حقق المنتخب الأردني بداية مثالية في منافسات النسخة الثامنة عشر من كأس آسيا بفوزه العريض على نظيره الماليزي بنتيجة (4-صفر)، مساء اليوم الاثنين 15 يناير 2024، على ستاد الجنوب في الوكرة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة التي تضم ايضاً البحرين وكوريا الجنوبية.

بتلك النتيجة تصدر الأردن جدول ترتيب المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية بعد فوز الأخيرة على البحرين بنتيجة (3-1) بوقت سابق اليوم.

تقدم المنتخب الأردني في نتيجة المباراة عند الدقيقة 12 عن طريق اللاعب (محمود المرضي) بتصويبة ماكرة، قبل ان يسجل (موسى التعمري) الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة 32 عزز (محمود المرضي) تقدم النشامى وسجل هدفه الشخصي الثاني بمتابعة لعرضية مُتقنة من (يزن النعيمات).

خلال الشوط الثاني ومن هجمة مرتدة سريعة أختتم (موسى التعمري) المحترف في صفوف نادي مونبلييه الفرنسي رباعية الأردن في الدقيقة 84.

تشكيلة الأردن اليوم: حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى.خط الدفاع: عبدالله نصيب – يزن العرب – سالم العجالين.خط الوسط: احسان حداد – نزار الرشدان – نور الروايدة – محمود مرضي.خط الهجوم: موسى تعمري – علي علوان – يزن النعيمات.

تشكيلة ماليزيا اليوم: حراسة المرمى: شيحان حازمي.خط الدفاع: جونيور الدستال – ماثيو ديفيز – ديون كولز.خط الوسط: أفيق فازايل – عارف أيمن – كوربين اونغ – ستيوارت وليكون.خط الهجوم: روميل موراليس – دارين لوك – فيصل حليم.

ويتطلع المنتخب الأردني في تجاوز دور المجموعات والبحث عن تحقيق إنجاز تاريخي جديد، بعدما كان بلغ الدور ربع النهائي عامي 2004 و2011، وخرج من دور الـ16 في النسخة الماضية عام 2019.

وقال مدرب النشامى المغرب (حسين عموتة) “المباراة الافتتاحية دائماً تكون مهمة لكل فريق، ونحن نتوقع أن تكون المباراة قوية ومهمة جداً، وسوف نركز على أن نهاجم وندافع بالشكل المطلوب من أجل الحصول على النقاط الثلاث، مما يمهد الطريق لخوض بقية المباريات بوضع جيد، ولهذا يجب أن نكون مركزين بشكل كامل”.

على الجانب الآخر، مازال يبحث منتخب ماليزيا عن فوزه الثاني في تاريخ كأس آسيا، حيث فعلها مرة واحدة فقط (مقابل 3 تعادلات و5 خسائر)، كما خسر في المباريات الثلاث الأخيرة له في البطولة، ويعد هذا هو الظهور الأول لماليزيا في البطولة منذ عام 2007.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock