دوري أبطال أفريقيا

نتيجة مباراة شباب بلوزداد ويانج أفريكانز في مجموعات دوري أبطال إفريقيا

تعرف على نتيجة واحداث مباراة شباب بلوزداد الجزائري ضد يانج أفريكانز التنزاني في مجموعات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

تلقى شباب بلوزداد هزيمة ثقيلة خارج الديار أمام يانج أفريكانز بنتيجة (0-4) وودع البطولة، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت 24 فبراير 2024، على الملعب الوطني مكابا، بالجولة الخامسة للمجموعة الرابعة والأخيرة التي تضم ايضاً الأهلي المصري وميدياما الغاني.

وكانت مباراة شباب بلوزداد ويانج أفريكانز اليوم حاسمة بشكل كبير على بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي، حيث دخل الفريقين اللقاء بـ5 نقاط لكل منهما في المرتبة الثانية.

وحاول شباب بلوزداد الخروج بالتعادل على أقل تقدير أمام يانج أفريكانز؛ وحسم بطاقة التأهل في الجولة السادسة والأخيرة حين يستضيف ميدياما الغاني يوم السبت 2 مارس المُقبل.

واصبح بلوزداد خارج البطولة بشكلٍ رسمي حتى لو فاز أمام ميدياما في الجولة الأخيرة مع خسارة يانج أفريكانز ضد الأهلي، حيث حسم الفريق التنزاني بطاقة التأهل بفارق الاهداف في المواجهات المباشرة، حيث عوض خسارته في الذهاب 0-3، بالفوز 4-0 في الإياب اليوم.

وحسم النادي الأهلي المصري بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة بفوزه أمس الجمعة 23 فبراير 2024 خارج الديار على ميدياما الغاني بهدفٍ دون رد، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، وارتقى يانج أفريكانز إلى المرتبة الثانية بـ 8 نقاط، مقابل 5 نقاط لفريق شباب بلوزداد، وتجمد ميدياما في المركز الأخير بـ 4 نقاط.

وبدأت مباراة شباب بلوزداد الجزائري ضد يانج أفريكانز التنزاني اليوم عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الجزائر، السادسة بتوقيت مصر، السابعة بتوقيت السعودية، 16:00 بتوقيت غرينتش.

ودخل شباب بلوزداد اللقاء بالتشكيلة التالية: أليكسيس جندوز، يوسف لعوافي، معاد حداد، شعيب قداد، حسين بن عيادة، محمد بلخير، أكرم بوراس، حسين سالمي، عبدالرؤوف بن غيث، عبدالرحمن مزيان، ليونيل وامبا.

وفشل شباب بلوزداد في الحفاظ على نظافة شباكه في الشوط الأول وتأخر بهدفٍ دون رد، سجله اللاعب التنزاني مدثير يحيى في الدقيقة 43 بصناعة من جويسي لوماليسا.

وانهار شباب بلوزداد مع بداية الشوط الثاني بتلقيه هدفين في أقل من 3 دقائق عبر البوركنبابي ستيفان عزيز كي في الدقيقة 46، والزامبي كينيدي موسوندا في الدقيقة 48 بصناعة من باكوم زوزوا.

وزاد المهاجم الإيفواري “جوزيف غيدي غنادو” الغلة لأصحاب الأرض يانج أفريكانز بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 84.

ماذا حدث في لقاء الذهاب بين بلوزداد ويانج أفريكانز؟

اقتنص شباب بلوزداد 3 نقاط هامة من أمام ضيفه يانغ أفريكانز على ملعب 5 جويلية 1962 بالفوز عليه بنتيجة (3-0)، في المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة والأخيرة والتي تضم الأهلي المصري وميدياما الغاني.

وسجل اهداف شباب بلوزداد أمام يانغ أفريكانز في لقاء الذهاب عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة العاشرة، وعبد الرحمن مزيان في الدقيقة 45+2، بينما احرز لامين جالو الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع للشوط الثاني.

صورة شعار ولوجو شباب بلوزداد ضد يانج أفريكانز

 

وفاجأ شباب بلوزداد الضيوف بالهدف الأول في الدقيقة العاشرة حين تلقى عبد الرؤوف بن غيث تمريرة عرضية من الجهة اليمنى داخل المنطقة، استلمها بيسراه وسدد كرة بيمناه داخل الشباك.

وتألق الحارس الجزائري جندوز وحرم يانغ أفريكانز من تعديل النتيجة في الدقيقة 21 بتصديه لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وحولها إلى الركنية ببراعة.

واستغل شباب بلوزداد اندفاع يانغ أفريكانز إلى الهجوم في الثواني الأخيرة من الشوط، وقام بهجمة مرتدة سريعة بتمريرة إلى أسامة درفلو على الجهة اليسرى ليتقدم ويراوغ المدافع قبل أن يرسل كرة عرضية أرضية مرت من الحارس ووجدت مزيان ليضعها داخل الشباك بسهولة.

وواصل جندوز تألقه في الشوط الثاني وحافظ على نظافة شباك شباب بلوزداد بتصديه لفرصة جديدة في الدقيقة 63، حين حاول مهاجم يانغ أفريكانز وضع الكرة من فوقه في فرصة إنفراد.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع أكد المهاجم البديل الغامبي لامين جالو انتصار بلوزداد بتسجيله الهدف الثالث، وبصناعة من عبدالرحمن مزيان.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock