بث مباشر

موعد مباراة الأهلي وميدياما اليوم في مجموعات دوري أبطال إفريقيا

تعرف على موعد مباراة الأهلي وميدياما في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم موسم 2024/2023.

تبدأ مباراة الأهلي ضد ميدياما ضمن الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال إفريقيا، مساء اليوم الجمعة 23 فبراير 2024 في تمام الساعة 18:00 بتوقيت القاهرة (السادسة)، الساعة 19:00 بتوقيت السعودية، وتنقلها قنوات بي إن سبورتس بتعليق علي محمد علي.

حامت العديد من الشكوك حول إقامة مباراة الأهلي وميدياما في موعدها بسبب تعرض الطائرة الخاصة بالنادي الأهلي لحادث سير بعد وصولها إلى غانا، حيث اصطدمت في عربة خلال تزويدها بالوقود في المطار.

لكن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” رفض تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة لحين حصول لاعبي الأهلي على الراحة اللازمة لخوض المباراة، وأصر على إقامتها في موعدها بسبب ارتباطات سابقة بحقوق الرعاية والبث التلفزي.

فلاش باك.. ماذا حدث في مباراة الذهاب؟

بدأ النادي الأهلي يوم 25 نوفمبر 2023 حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا بفوز رائع حققه على ميدياما الغاني بنتيجة 3-0 على ملعب السلام بالقاهرة، في المباراة الثانية للمجموعة الرابعة D التي تضم شباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني.

انتهى الشوط الاول من دون اهداف، وسط سيطرة تامة من النادي الاهلي لكن لاعبوه فشلوا من ترجمة اكثر من فرصة حيث غابت اللمسة الأخيرة.

وفي الشوط الثاني نجح كهربا من تسجيل الهدف الاول للأهلي عند الدقيقة 66 بضربة راسية بصناعة من إمام عاشور.

وفي الدقيقة 75 أضاف حسين الشحات الهدف الثاني بمتابعة لتصويبة كهربا، ليؤمن الهدف الأول، قبل أن يختتم البديل صلاح محسن ثلاثية الاهلي في الدقيقة 88 بضربة رأسية بصناعة من البديل الآخر أفشة.

وأقيمت المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة يوم الجمعة 24 نوفمبر حين فاز فريق شباب بلوزداد الجزائري على يانغ أفريكانز التنزاني بنتيجة 3-0 على ملعب 5 جويلية 1962.

وتطلع المارد الأحمر بقيادة مدربه مارسيل كولر إلى تحقيق الثلاث نقاط وتفادي تكرار ما حدث الموسم الماضي حين أضاع نقاط سهلة وضعته في موقف صعب بالجولة السادسة والأخيرة حيث انتظر نتيجة الهلال السوداني أمام صن داونز آنذاك، من أجل تحديد مصيره من التأهل إلى ربع النهائي.

من جانبه كان يأمل ميدياما بقيادة مدربه “إيفانز أدوتي” إلى الخروج بنتيجة إيجابية من أمام الأهلي وبشباك نظيفة على حد تعبير المدرب الغاني الذي أكد في الوقت ذاته على قدرة الفريق في التأهل إلى ربع النهائي، وأنه لا يمكن لأي شيء أن يزعزع ثقته في تحقيق ذلك.

الجدير بالذكر أن فريق المدرب مارسيل كولر صعد إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا (16)، بعدما تجاوز سان جورج الإثيوبي في دور الـ32 بنتيجة 7-0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

في حين حسم ميدياما مسألة التأهل لدور المجموعات على حساب حوريا الغيني، حيث انتهت مباراة الذهاب في غانا بفوزه 3-1، وخسر في الإياب 2-1، ليتأهل بمجموع 4-3.

اقرأ ايضاً

قائمة الأهلي الإفريقية

حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء، مصطفي مخلوف.

خط الدفاع: علي معلول، كريم الدبيس، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، معتز محمد، محمود متولي، محمد هاني، أكرم توفيق، كريم فؤاد، خالد عبد الفتاح

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، إمام عاشور، مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، طاهر طاهر، رضا سليم، حسين الشحات، أحمد عبد القادر، محمد مجدي أفشة، كريم نيدفيد، رأفت خليل، محمد الضاوي “كريستو.

خط الهجوم: محمود كهربا،صلاح محسن،بيرسي تاو، محمد زعلوك، أنتوني موديست.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock