دوري أبطال أفريقيا

محمد الكواليني ضمن خيارات بي إن سبورتس لحل أزمة الأهلي

دخل اسم المعلق الرياضي المصري محمد الكواليني ضمن خيارات مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية لحل الأزمة الراهنة بين إدارة الشبكة وجمهور النادي الأهلي المصري، دائم الاعتراض على المعلقين الذين يتم اختيارهم للتعليق على مباريات الفريق الافريقية.

وتبحث مجموعة بي إن سبورتس عن معلق معروف بميوله للنادي الأهلي قبل بداية الموسم الكروي الجديد 2025/2024، لتفادي الدخول في مهاترات ومشاكل جديدة مع جمهور الفريق صاحب التواجد الكثيف على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يتوفر في محمد الكواليني الذي يظهر انتماءه للفريق دون اي تحفظ.

اكسترا كورة نيوز

وطفت أكثر من أزمة بين الأهلي وبي إن سبورتس منذ عام 2019 حتى الآن، بسبب شعور مسؤوليه ومشجعيه بوجود تحيز دائم من معلقي القناة ضد النادي في المباريات القارية وحتى ببطولة كأس العالم للأندية عندما كانت تنفرد بي إن بنقلها في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ورفض الجمهور تعيين التونسي عصام الشوالي للتعليق على مباريات الفريق خاصةً عندما يكون المنافس من المنطقة العربية، وكذا المغربي جواد بدة والليبي محمد بركات والجزائري حفيظ دراجي.

وطالت الاعتراضات الشرسة على بي إن سبورتس الثنائي المصري علي محمد علي وأحمد الطيب.

المعلق الرياضي أحمد الطيب
المعلق الرياضي أحمد الطيب

وبعد سلسلة من المحاولات الجادة من جانبهم، وتهديدهم بمقاطعة الاشتراك في القناة، قررت الإدارة القطرية وقف التعامل مع أحمد الطيب بشكل نهائي وبقرار لا رجعة فيه.

وتوقفت بي إن عن التعاون مع الطيب في المباريات الخاصة بأندية بلده بالإضافة لمباريات مصر، ليقتصر دوره على بعض المباريات الأوروبية والعربية وفي مناسبات محدودة جداً.

محمد فوزي وسياسة التعليق المزدوج تضاعف الأزمة

تفاقمت الأزمة أكثر بين جمهور الأهلي وبي إن سبورتس حين تقرر التعاقد مع المعلق المعروف بميوله لنادي الزمالك، محمد فوزي، ورفض استبدال علي محمد علي بمعلق آخر في المباريات الاقصائية للفريق بدوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي 2024/2023.

المعلق الرياضي علي محمد علي
المعلق الرياضي علي محمد علي

علاوة على ذلك، قامت إدارة بي إن سبورتس بإعادة سياسة التعليق المزدوج على المباراة الواحدة، ليتواجد عصام الشوالي على القناة الصوتية الأولى وعلي محمد علي الصوتية الثانية في مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأوقفت بي إن سبورتس سياسة التعليق المزدوج منذ سنين طويلة، لكنها أضطرت مُرغمة علي إعادة تلك الخاصية المجمدة بسبب كم الاحتجاج الهائل على فرض معلق واحد بعينه على الجمهور لا سيما من جانب عشاق الأهلي.

من هو أشهر معلق أهلاوي؟

بعد مناشدات جماهير عبر السوشيال ميديا بضرورة تعيين معلق رياضي معروف بميوله للنادي الأهلي، تم فتح ملف إعادة المعلق السابق للقناة محمد الكواليني، حسب ما أكدته مصادر موقع “ميركاتو“.

قال المصدر “إن هناك اتجاه نحو إعادة محمد الكواليني بما أنه معلق محبوب بين جمهور الأهلي، وأكثر معلق معروف بميوله للفريق بين جميع المعلقين الحاليين سواء العاملين في مصر أو خارجها، بغض النظر عن مدحت شلبي الذي لا يمكن التعاقد معه بسبب تجاوزه سن التقاعد في قطر”.

المعلق الرياضي المصري محمد الكواليني
المعلق الرياضي المصري محمد الكواليني مع شعار الأهلي

أضاف موقع ميركاتو “الكواليني شخصية معروفة بالنسبة لإدارة بي إن سبورتس، وطوال فترة تواجده كان يعلق على جميع المباريات التي يُكلف بها بمهنية واحترافية، وكثيرون اعتبروه أبرز إعلامي أهلاوي عَمل مع بي إن سبورتس على مدار الـ 15 سنة الماضية”.

إلى ذلك، لا يزال سبب رحيل محمد الكواليني عام 2019 من قنوات بي إن سبورتس “غير معلوم” خاصةً أن المعلق لم يتحدث من قريب أو بعيد عن السبب الرئيسي الذي أدى إلى انتهاء علاقته بالقناة والعودة إلى القاهرة للعمل مع مجموعة قنوات أون تايم سبورت.

وعلق محمد الكواليني مؤخراً على مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

اقرأ أيضاً: شاهد بالفيديو كلمة أبو تريكة عن فلسطين بعد عودته لاستوديو بي إن سبورتس

مقالات ذات صلة