بث مباشر

نتيجة مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب الجزائر ضد بوركينا فاسو في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسخة الـ 34 المُقامة في كوت ديفوار.

عاد منتخب الجزائر من بعيد وتعادل مع بوركينا فاسو بنتيجة (2-2) في مباراة قوية ومثيرة بكأس أمم إفريقيا، اليوم السبت 20 يناير 2024، على ملعب السلام بمدينة بواكي، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة التي تضم ايضاً أنغولا وموريتانيا.

وسجل هدفي الجزائر اليوم المهاجم المتألق بغداد بونجاح في الدقيقتين 51 و90+5، بينما سجل ثنائية بوركينا فاسو محمد كوناتي في الدقيقة 45+3 وبيرتراند تراوري في الدقيقة 71.

وبهذه النتيجة حافظ منتخب الجزائر على آماله في التأهل إلى دور ثمن النهائي بنقطتين في رصيده من مباراتين، مقابل 4 نقاط للمتصدر منتخب بوركينا فاسو، في انتظار نتيجة المباراة الثانية بين أنغولا وموريتانيا.

ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المنتخبات الحاصلة على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، ويلحق بهم أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث.

وتُلعب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 23 يناير الجاري، حين يلتقي منتخب الجزائر مع موريتانيا، وتصطدم بوركينا فاسو بنظيرتها أنغولا.

وأدار مقابلة الجزائر وبوركينا فاسو الحكم الجنوب إفريقي “أبونجيلي طوم”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الثالثة مساءً بتوقيت الجزائر، الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، 14:00 بتوقيت غرينتش.

ووجه منتخب بوركينا فاسو ضربة موجعة لمنتخب الجزائر قبل نهاية الشوط بثوانٍ قليلة وتقدم في النتيجة بالهدف الأول عبر المهاجم “محمد كوناتي” المحترف في الدوري الروسي مع نادي “أحمد غروزني”، برأسية رائعة بعد تمريرة طولية من عبدول تابسوبا.

واحتاج المنتخب الجزائري لـ6 دقائق في الشوط الثاني لإدراك التعادل عبر المهاجم بغداد بونجاح وبالتحديد في الدقيقة 51، من متابعة لكرة مرتدة من الدفاع والحارس داخل منطقة الـ 6 ياردات.

ولكن المنتخب البوركنبابي عاد وتقدم في النتيجة مجدداً بالهدف الثاني في الدقيقة 71 عبر بيرتراند تراوري من ضربة جزاء.

واستمرت الإثارة حتى الدقائق الأخيرة وظهر بغداد بونجاح في الوقت الضائع ليمنح الجزائريين تعادلاً صعباً برأسية قوية في الدقيقة 90+5، بعد عرضية من البديل آدم وناس من الركنية.

وكان المنتخب الجزائري يأمل بقيادة المدرب جمال بلماضي في التدارك وتعديل الأمور بشكل سريع بالفوز على بوركينا فاسو اليوم، بعد التعادل المخيب في الجولة الافتتاحية ضد أنغولا بنتيجة (1-1)، واصبح الآن مُطالب بضرورة الفوز على موريتانيا من أجل مواصلة المشوار.

من جانبه دخل منتخب بوركينا فاسو مع المدرب هوبرت فيلود المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على موريتانيا في الثواني الأخيرة بنتيجة (1-0)، وكان الفرسان يعلمون جيداً ان الانتصار أمام الجزائر سيضمن لهم التأهل بشكلٍ رسمي إلى دو الـ16، ولكن التعادل اليوم ايضاً يصب في مصلحتهم.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock