بث مباشر

نتيجة مباراة موريتانيا وأنغولا في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب موريتانيا ضد أنغولا في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسخة الـ 34 المُقامة في كوت ديفوار.

تضاءلت آمال موريتانيا في تسطير إتجاز بلوغ الدور ثمن النهائي، بعدما تكبدت الخسارة الثانية توالياً في مشاركتها الثالثة وجاء على يد أنغولا بنتيجة (2-3) مساء اليوم السبت 20 يناير 2024.

ويتعلق منتخب “المرابطون” بخيط أمل رفيع، يكمن في حلوله ثالثاً في المجموعة ويقتنص إحدى البطاقات المخصصة لأفضل أربع منتخبات تحتل المرتبة الثالثة في المجموعات الست.

انتهت نتيجة الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، تقدم المنتخب الأنغولي في الدقيقة 30 عن طريق (جيلسون دالا) لاعب نادي الوكرة القطري بمتابعة لعرضية من ركلة ركنية، وتعادل لموريتانيا (عمار سيدي بونا) بمجهود فردي رائع في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني، ضرب منتخب “الظبيان” بقوة اذ استعاد التقدم بعد أربع دقائق من صافرة انطلاقته، عندما توغل دالا بين المدافعين الموريتانيين وسجل بتسديدة خادعة في شباك نياس في الدقيقة 49.

وعزز جليبرتو النتيجة بعد ثلاث دقائق بتسديدة قوية في الزاوية البعيدة لمرمى موريتانيا مستغلاً خطأ فادحاً في الدفاع الموريتاني بإبعاد الكرة في الدقيقة 53.

وسعى فريق المدرب أمير عبدو من جزر القمر، ان يعود للقاء وتحقق هذا الأمر عندما قلص النتيجة بتسديدة صاروخية رائعة من بوبكار كويتا انفجرت في الزاوية العليا اليمنى لمرمى أنغولا عند الدقيقة 58.

وتلعب موريتانيا أمام الجزائر في الجولة الثالثة على ملعب السلام، فيما تلعب بوركينا فاسو أمام أنغولا على ملعب شارل كونان باني في مدينة ياموسوكرو.

دخل مدرب المنتخب الموريتاني (أمير عبدو) مباراة اليوم بتشكيل مكون من: حراسة المرمى (باباكار نياسي مباي)، الدفاع: نوح محمد العبد – ابراهيما كيتا – علي عبيد – لامين با، خط الوسط: قاسوما فوفانا – بودا محسن – عماري جاساما، وفي الهجوم: عمار سيدي بونا – بابي إيبنو با – أبو بكاري كويتا.

وكانت تأمل موريتانيا إلى تعويض خسارتها القاتلة أمام بوركينا فاسو في الجولة الاولى في بحثها عن فوز أول في مشاركتها الثالثة تواليا في كأس الأمم الإفريقية وفي تاريخها في النهائيات (تعادلان وخمسة هزائم في سبع مباريات).

لكن أحلام المنتخب المعروف باسم “المرابطون” اصطدمت  بقوة منتخب أنغولا الذي تمكن من الصمود بل ومجاراة الجزائر في الجولة الأولى.

وهي المرة الثانية التي تلتقي فيها موريتانيا وأنغولا في نهائيات العرس القاري حيث تعادلا سلبا في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة خلال نسخة 2019 في مصر، علما أنها التقيا في تصفيات النسخة ذاتها وتبادلتا الفوز 4-1 لأنغولا في لواندا، و1-0 لموريتانيا في نواكشوط.

ويضمن متصدرو كل مجموعة وأصحاب المركز الثاني التأهل مباشرة الى الدور الـ 16، بينما تتأهل أيضًا أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث من المجموعات الست الى الأدوار الإقصائية.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock