بث مباشردوري أبطال آسيا

نتيجة مباراة الهلال وسباهان في دوري أبطال آسيا

تعرف على نتيجة مباراة الهلال السعودي ضد سباهان الإيراني في دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال آسيا، ضمن تغطية مباريات اليوم.

جدد الهلال فوزه على سباهان اصفهان (3-1) في إياب دور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024، والذي اقيم على ملعب المملكة آرينا في الرياض، مساء اليوم الخميس 22 فبراير 2024.

تقدم سباهان على الهلال بهدف سجله فارشاد احمد زاده (54)، لكن الفريق الإيراني تعرض لضربة قوية بطرد لاعبه سيافاش يزداني في الدقيقة 71 ليكمل فريقه الدقائق العشرين الأخيرة بعشرة لاعبين.

رمى الهلال بكل ثقله محاولاً استغلال النقص العددي في صفوف الضيوف وكان له ما أراد لأنه سجل ثلاثية تناوب عليها سالم الدوسري (76) والبرتغالي روبن نيفيش (82) والصربي ألكسندر ميتروفيتش (90+7).

وفي أول فرصة حقيقية للهلال سدد ميتروفيتش كرة رأسية رائعة تألق حارس سباهان في التصدي لها (20).

وعاد الهلال لإهدار هدف التقدم من جديد بعد انفراد البرازيلي ميشايل ديلغادو بمرمى سباهان، لكن الكرة مرت بجوار المرمى لينتهي الشوط الأول سلبا (35).

وافتتح أحمد زاده التسجيل لصالح سباهان مستغلاً تمريرة عرضية من جانب أميد نورافكن، وصلت إلى رامين رضائيان، الذي أوصل الكرة إلى فرشاد ليسددها داخل شباك الحارس المغربي ياسين بونو (54).

وكانت نقطة التحول في المباراة إثر طرد يزداني لاعب سباهان بعد تدخل عنيف (71).

ونجح سالم الدوسري في إدراك التعادل بمجهود فردي رائع (76). ومن تسديدة أكثر من رائعة من البرتغالي روبن نيفيش نجح الهلال في تسجيل هدف التقدم (82) قبل أن يختتم ميتروفيتش أهداف الهلال بعد عرضية متقنة من جانب سعود عبدالحميد قابلها بتصويبة داخل الشباك.

انطلقت مباراة الهلال وسباهان في تمام الساعة 21:00 بتوقيت السعودية، الساعة 20:00 بتوقيت مصر، الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش، ونقل بث مباشر اللقاء على قناة SSC1 HD، وقناة Dubai Sports Asia 1 HD، وقناة beIN Sports AFC 1 HD.

وبحث الهلال عن الفوز من أجل مواصلة الانتصارات في جميع المسابقات المحلية والقارية إذ يعود تعثره الأخير إلى مواجهة ضمك 1-1 في 21 سبتمبر 2023.

وسيشهد ربع النهائي “كلاسيكو” بين الهلال ومواطنه الاتحاد بعد فوز الاخير (2-1) على نافباخور الاوزبكي في وقت سابق اليوم.

ماذا حدث في مباراة الذهاب؟

حقق الهلال فوزاً ثميناً في الرمق الأخير بنتيجة (3-1) أمام مضيفه سباهان الإيراني رغم تسلح الأخير بعاملي الأرض والجمهور، في ذهاب دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024، مساء يوم الخميس الموافق 15 فبراير 2024.

وبعد نهاية الشوط الأول بتفوق أصحاب الملعب بهدف دون رد سجله اللاعب (رامين رضائين) نجح أبناء المدرب (جورج جيسوس) من العودة في نتيجة المباراة في الدقائق الأخيرة.

وأدرك الهلال هدف التعادل في الدقيقة 57 من جملة تكتيكية رائعة أنهاها البرازيلي (مالكوم) داخل الشباك.

وشهدت الدقيقة 74 طرد لاعب سباهان (محمد دانيشقر) بعد تدخله العنيف على اللاعب (عبدالله الحمدان).

استغل الهلال النقص العددي في صفوف الفريق الإيراني حيث نجح المهاجم الصربي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأسية قوية.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف البديل (عبدالله الحمدان) الهدف الثالث للهلال بعدما استغل تمريرة مُتقنة من (سالم الدوسري) وضع بها زميله في مواجهة المرمى.

انطلقت المباراة في تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة – السابعة بتوقيت مكة المكرمة – الرابعة بتوقيت غرينيتش.

وأقيمت مواجهة الهلال وسباهان الإيراني على ملعب “نقش جهان” فيما تقرر إقامة الإياب على استاد المملكة آرينا الذي استوفى شروط الاتحاد الآسيوي لاستضافة المباريات الرسمية.

ويعتبر الهلال زعيم الأندية السعودية وأحد الفرق المرشحة وبقوة للظفر بلقب دوري أبطال آسيا خلال النسخة الحالية عطفا على المستوى القوي الذي يقدمه تحت قيادة البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للفريق، كما أن الموج الأزرق أصبح يضم مجموعة بارزة من أفضل المحترفين الأجانب على مستوى القارة الآسيوية.

ويواجه الفريق المتأهل من مواجهة الهلال السعودي وسباهان الإيراني، الفائز من لقاء اتحاد جدة ضد نافباخور الأوزبكي في ربع نهائي نسخة دوري أبطال آسيا الحالية.

وتقوم شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية بنقل بث مباشر البطولة الآسيوية عبر 4 قنوات مخصصة لنقل البطولات داخل قارة آسيا، وأيضًا للجمهور العربي في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

كما تمتلك شبكة قنوات ssc السعودية أيضا حقوق بث مباريات دوري أبطال آسيا، وستقام القناة بنقل لقاء الهلال وسباهان أيضًا مع القناة الرابعة العراقية التي تمتلك حقوق البث داخل حدود دولة العراق فقط.

كما يمتلك الحقوق الآسيوية أيضًا شبكة قنوات أبوظبي الإماراتية، والتي تقوم بنقل المباريات بشكل مشفر داخل حدود دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock