الدوري السعودي

قائمة وعدد بطولات الهلال السعودي في تاريخه

تعرف مع أكسترا كورة على عدد بطولات نادي الهلال السعودي منذ تأسيسه عام 1957، حيث يتربع الزعيم على عرش أندية السعودية من حيث عدد البطولات المحلية، ويعتبر أكثر الأندية الآسيوية فوزاً بالبطولات القارية.

نال الهلال السعودي جائزة أفضل فريق في قارة آسيا من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مرتين (2000-2001)، كما حصل على لقب نادي القرن في قارة آسيا عبر موقع الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم وذلك خلال الفترة من 1901 وحتى 2000.

اكسترا كورة نيوز

وتبلغ عدد بطولات الهلال السعودي 66 بطولة رسمية معتمدة ومجموع بطولاته الودية والرسمية معاً تتجاوز 100 بطولة، وفي جميع الألعاب المختلفة حصد أكثر من 1150 بطولة رسمية وودية في جميع الفئات السنية.

كم مرة توج الهلال بلقب الدوري السعودي؟

يعتبر الهلال أكثر الأندية السعودية تتويجاً بلقب مسابقة دوري المحترفين بمسمياته المختلفة برصيد 19 لقباً، وحل وصيفاً 13 مرة، ويأتي خلفه كلاً من اتحاد جدة والنصر برصيد 9 ألقاب.

كم مرة توج الهلال ببطولة دوري أبطال آسيا؟

يتزعم الهلال السعودي بطولة دوري أبطال آسيا بأربع ألقاب حيث يرجع أول لقب توج به لعام 1991، ثم يليه أوراوا الياباني بثلاث ألقاب والذي توج بنسخة 2022 على حساب زعيم السعودية.

مشاركات وانجازات الهلال في كأس العالم للأندية

شارك الهلال السعودي في كأس العالم للأندية 3 مرات، نجح في الحصول على الميدالية الفضية مرة واحدة عام 2022 بعد خسارة المباراة النهائية أمام بطل أوروبا ريال مدريد الاسباني، وحل رابعاً في نسختى (2019-2021)، كما ضمن التأهل الى نسخة 2025 بنظامها الجديد.

الهلال السعودي بطل آسيا
الهلال السعودي بطل آسيا

كم مرة توج الهلال بقلب كأس خادم الحرمين الشريفين؟

توج الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين 11 مرة، وحل وصيفاً 8 مرات، وهو بطل نسختي 2023 و2024، علماً بأن الأهلي هو الأكثر تتويجاً بالمسابقة برصيد 13 لقب، فيما يأتي الاتحاد في المركز الثالث بـ 9 ألقاب.

كم مرة توج الهلال بكأس السوبر السعودي؟

توج الهلال ببطولة كأس السوبر السعودي 4 مرات كأكثر الأندية تتويجاً، وحل وصيفاً مرتين، ويرجع أول لقب لعام 2015، ويأتي من خلفه النصر بلقبين.

كم مرة توج الهلال بقلب كأس السوبر الآسيوي؟

يتقاسم الهلال عدد مرات التتويج بكأس السوبر الآسيوي مع فريق سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي برصيد لقبين لكل فريق، ويرجع أول لقب توج به الهلال لعام 1997، وكان قد خسر نهائي نسخة 2022 أمام سوون سامسونغ بلووينغز بركلات الترجيح.

كم مرة توج الهلال بلقب كأس ولي العهد؟

يُعد الهلال أكثر الأندية تتويجاً بلقب كأس ولي العهد البطولة الثالثة في السعودية وذلك برصيد 13 لقباً، بفارق 5 ألقاب عن الاتحاد، علماً بأن البطولة قد أُلغيت عام 2017.

كم مرة توج الهلال بلقب كأس الاتحاد السعودي؟

يحمل الهلال الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس الاتحاد السعودي (كأس الأمير فيصل بن فهد حالياً) وذلك برصيد 8 ألقاب، بينما حل وصيفاً 7 مرات، ويأتي الشباب في المركز الثاني برصيد 6 ألقاب.

بطولات آخرى فاز بها الهلال السعودي

حقق الهلال لقب كأس المؤسس مرة واحدة، كما حقق دوري أبطال العرب مرتين، بالَاضافة الى كأس الكؤوس العربية مرة واحدة، وكأس السوبر العربي مرة واحدة، وكأس الخليج العربي للأندية مرتين.

مقالات ذات صلة