دوري أبطال أفريقيا

موعد مباراة الترجي والنجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على موعد مباراة الترجي الرياضي ضد النجم الساحلي في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ينتظر عشاق كرة القدم التونسية كلاسيكو ناري بنكهة إفريقية بين الترجي والنجم الساحلي على الملعب الأولمبي بسوسة في الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية التي تضم الهلال السوداني وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

وسيبحث الفريقين عن تحقيق الانتصار الثاني في مجموعات المسابقة الإفريقية سعياً وراء التأهل إلى الدور الموالي وإعادة الكرة التونسية للواجهة مجدداً.

وكان آخر تتويج تونسي بالبطولة لصالح الترجي في نسخة 2019 وهو اللقب الرابع في تاريخ فريق باب سويقة، بينما حقق النجم الساحلي اللقب الإفريقي مرة واحدة فقط، وكانت في نسخة عام 2007 حيث توج باللقب الأول والوحيد في تاريخه على حساب الأهلي المصري.

ويخوض الترجي المواجهة بقيادة البرتغالي ميجيل كاردوزو بهدف الانتصار ورفع المعنويات، حيث وقع في الخسارة ضد الهلال في الجولة الثانية وتعادل مع بيترو أتلتيكو ذهاباً وإياباً، بعد أن حقق الفوز في الجولة الافتتاحية ضد النجم، ليجد في رصيده 5 نقاط في المركز الثاني وبفارق 3 نقاط عن المتصدر بيترو أتلتيكو.

في المقابل سيتطلع المدرب التونسي أحمد العجلاني إلى تقديم أوراق اعتماده بتحقيق الانتصار على الترجي، وتجديد آمال ليتوال في الوصول لأبعد نقطة، بعد حصد 4 نقاط من 4 مباريات متساوياً مع الرابع نادي الهلال السوداني، حيث خسر ليتوال ضد الترجي ثم بيترو أتلتيكو قبل الفوز على الهلال في الجولة الثالثة والتعادل معه في الجولة الرابعة.

متى موعد الترجي والنجم؟

يحين موعد مباراة الترجي ضد النجم يوم السبت الموافق 24 فبراير 2024 في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تونس، التاسعة بتوقيت مصر، الساعة العاشرة بتوقيت السعودية، 19:00 بتوقيت غرينتش، بإدارة من الحكم المغربي “سمير الكزاز”.

وينقل بث مباشر الترجي والنجم على قناة بي إن سبورتس القطرية beIN Sports الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال إفريقيا في شمال القارة السمراء والشرق الأوسط.

تاريخ مواجهات الترجي والنجم

تواجه الترجي والنجم في 9 مباريات سابقة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، لم يعرف فيها فريق المكشخة طعم الهزيمة، حيث سيطر التعادل على أول مباراتين في دور مجموعات نسخة 2005 بنتيجة 0-0 و1-1.

وتجدد اللقاء بين العملاقين في دور مجموعات نسخة 2011 وفاز الترجي ذهاباً 1-0 وإياباً 2-0، ولكن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر عدم اعتماد نتيجة المباراتين نظراً لاستبعاد النجم الساحلي من المسابقة آنذاك.

المواجهة الخامسة والسادسة كانتا في ربع النهائي الإقصائي بنسخة 2018، وفاز الترجي ذهاباً وإياباً بنتيجتي 2-1 و1-0، وواصل فريق باب سويقة تفوقه في آخر مباراتين جمعت الفريقين في المسابقة القارية حينما ألتقيا في دور مجموعات نسخة 2021، وبعد التعادل ذهاباً 0-0، فاز الترجي في الإياب 2-0.

وفاز الترجي ايضاً في اللقاء الأخير الذي جمع الفريقين في الجولة الأولى من دور مجموعات النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا بهدفين دون رد يوم 25 نوفمبر 2023.

اقرأ ايضاً

موعد مباراة الأهلي وميدياما في مجموعات دوري أبطال إفريقيا

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

نتيجة مباراة ميلان ضد باريس سان جيرمان في دوري الأبطال

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock