أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة تونس وموريتانيا الودية تحضيراً لكأس أمم إفريقيا

تعرف مع “إكسترا كورة” على نتيجة وأحداث مباراة منتخب تونس ضد منتخب موريتانيا الودية، ضمن مباريات اليوم السبت، في تحضيرات كأس أمم إفريقيا.

تعادل المنتخب التونسي في مباراة ودية أمام نظيره الموريتاني بنتيجة (صفر-صفر) مساء اليوم السبت 6 يناير 2024 على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس ضمن الاستعدادات لبطولة كأس أمم إفريقيا المقرر لها بداية من 13 يناير وحتى 11 فبراير 2024 في كوت دي فوار.

دخل مدرب منتخب تونس (جلال قادري) مواجهة اليوم بتشكيلة مكونة من: حراسة المرمى (بشير بن سعيد) – كشريدة –  العابدي – مرياح – الطالبي – العيدوني – السخيري – السليتي – بن رمضان – العاشوري – الجويني.

في المقابل، جاءت تشكيلة مدرب منتخب موريتانيا (أمير عبدو) لمباراة اليوم: حراسة المرمى (بابكر) – اعبيد – غاساما – الآمين – الطنجي – ادريسا – محمد العبد – انجياي – محمود – كويتا – سيدي بونا.

يذكر ان الاتحاد التونسي قد أعلن عن تأجيل المباراة لمدة ساعة بسبب تأخر وصول طائرة المنتخب الموريتاني من طبرقة الى تونس.

ومن المقرر ان يخوض منتخب تونس ودية أخيرة يوم 10 يناير الجاري أمام منتخب الرأس الأخضر قبل السفر الى كوت دي فوار لافتتاح مشواره في البطولة القارية.

ويتواجد منتخب تونس في المجموعة الخامسة بكأس أمم إفريقيا بجانب كل من مالي وناميبيا وجنوب إفريقيا، بينما يلعب منتخب موريتانيا في المجموعة الرابعة بجانب كل من الجزائر وأنجولا وبوركينا فاسو.

ويشارك نسور قرطاج في كأس أفريقيا 2024 بطموح تكرار الإنجاز التاريخي عام 2004، عندما صعد منصة التتويج وحمل اللقب للمرة الأولى والوحيدة حتى الآن في تاريخه.

المواجهات السابقة

واجه منتخب تونس نظيره الموريتاني في 12 مباراة بمختلف المسابقات (رسمية وودية) ولم يعرف نسور قرطاج طعم الهزيمة في أي من هذه المواجهات حيث انتصروا في 9 مباريات، وتعادلوا في ثلاث مباريات.

ويرجع آخر لقاء بينهما الى عام 2022 في دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية وانتصر فيها منتخب تونس برباعية نظيفة على ملعب ليمبي ستاديوم في الكاميرون.

مقالات ذات صلة