أخبار الرياضة

موعد مباراة العراق واليابان في كأس آسيا والقنوات الناقلة

يقدم لكم “إكسترا كورة” موعد مباراة العراق واليابان في الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة كأس آسيا 2023، المقامة حالياً على الأراضي القطرية.

يُنافس المنتخبان العراقي والياباني في المجموعة الرابعة (D) رفقة فيتنام وإندونيسيا، واستطاعا خلال الجولة الأولى تحقيق الثلاث نقاط، حيث فازت اليابان على فيتنام 4-2، وانتصر العراق في لعبة إندونيسيا 3-1.

وستقام قمة مباريات الجولة الثانية من مجموعات كأس آسيا على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان والذي يتسع لـ 45 ألف متفرج.

يتسلح المنتخب الياباني بخط هجوم غاية في القوة مكنه من هزيمة جميع المنتخبات التي واجهها على مدار عام 2023 وفي بداية عام 2024.

كما يتفوق الكومبيوتر الياباني بشكل واضح على نظيره العراقي فيما يخص “المواجهات المباشرة” منذ عام 1982، رغم أن أسود الرافدين نجحوا في الفوز بالمباراة الأولى في دورة الألعاب الآسيوية بهدف نظيف.

متى موعد لعبة العراق ضد اليابان؟

يحين موعد مباراة العراق واليابان ظهر يوم الجمعة 19 يناير 2024 في تمام الساعة 13:30 بتوقيت القاهرة، 14:30 بتوقيت مكة المكرمة وبغداد، 11:30 بتوقيت غرينيتش.

يدير المواجهة المرتقبة الحكم السعودي خالد الطريس، على استاد المدينة التعليمية، وتنقلها عدة قنوات مثل الرابعة العراقية بصوت المعلق حسام الوائلي.

بالإضافة إلى قنوات SSC السعودية بصوت المعلق علي سعيد الكعبي، وقناة بي إن سبورتس القطرية beIN ASIAN Cup 1 بصوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

جدير بالذكر انتهاء آخر لقاء بين العراق واليابان بالتعادل الإيجابي 1/1 في تصفيات كأس العالم 2018، وأقيمت يوم 13 يونيو 2017 ضمن الجولة الثامنة من مجموعات المرحلة الثالثة، وسجلت اليابان أولاً بواسطة يويا أوساكو في الدقيقة 8، ثم عدل مهدي كميل النتيجة في الدقيقة 73 للعراق.

ولم يلتق اليابان مع العراق في نهائيات آمم آسيا سوى مرتين فقط، الأولى عام 2000 في لبنان وحقق الساموراي فوزًا عريضا بنتيجة 4-1، في الدور ربع النهائي وحقق اللقب في هذه النسخة.

ثم كانت المواجهة الثانية في أمم آسيا 2015 والتي أقيمت في إستراليا، وفازت اليابان مجددًا بهدف نظيف.

ولم يحقق منتخب العراق سوى انتصاراً وحيداً على اليابان في دورة الآلعاب الآسيوية يوم 28 نوفمبر 1982.

وفي المجمل حققت اليابان 8 انتصارات على العراق، وانتهت مباراتين بالتعادل، وذلك في إجمالي 11 مواجهة جمعت الفريقين.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock